قال العالم الهولندي فرانك هوغربيتس،  أنه من المحتمل حدوث كسوف حلقي للشمس في منتصف شهر أكتوبر الحالي، مؤكدا أن الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل، وفق روسيا اليوم.

 

وذكر العالم الهولندي عبر منصة "إكس": "في 14 أكتوبر، سيحدث كسوف حلقي للشمس.. أؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل لأن ذلك يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب".

 

وأشار هوغربيتس إلى أنه سيشرح ذلك بالتفصيل في فيديو لاحق، داعيا وسائل الإعلام إلى الالتزام بنقل حقيقة ما يقول.

هذا وأعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو، في شهر سبتمبر الماضي، أن سكان الأرض سيتمكنون من مشاهدة ظاهرتين فلكيتين في شهر أكتوبر المقبل.

وجاء في البيان الصادر عن المركز:" في شهر أكتوبر القادم سيتمكن سكان العديد من مناطق الأرض من مشاهدة كسوف للشمس وخسوف للقمر، الكسوف سيحدث في 14 أكتوبر ما بين الساعة 18:05 و23:55 بتوقيت موسكو، وذروته ستكون تمام الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.. سيرى الكسوف في مراحله المتعددة لسكان أمريكا الشمالية والجنوبية، وسكان مناطق المحيطين الهادئ والهندي، لكن لن يتمكن من رؤيته سكان روسيا".

وقد حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، في وقت سابق، من نشاط زلزالي قوي، لافتا إلى أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر "ستكون حرجة".

وأفادت الإدارة العامة للأرصاد الجوية اليابانية، يوم 05 أكتوبر، بأن زلزالا بقوة 6.6 درجة ضرب جنوب جزر إيزو الواقعة قبالة سواحل طوكيو، حيث تم إصدار تحذير من حدوث موجة تسونامي.

كما وقع زلزال ثان بقوة 6.3 درجة بالقرب من الجزء الجنوبي من أرخبيل إيزو الياباني، وصدر تحذير في المنطقة من احتمال حدوث تغيرات في مستوى المياه الساحلية.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم الهولندي فرانك هوغربيتس حدوث كسوف حلقي كسوف حلقي للشمس اكس القمر الكامل العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل

يصبح مطار تطوان سانية الرمل، يوما بعد آخر قِبلة للسياح والزوار ومغاربة العالم، ما دفع شركات الطيران إلى مواكبة الزخم والإقبال الذي يشهده، حيث سيطلق قريبا خطا جديدا يربط المدينة بأهم العواصم الأوربية.

وأفادت شركة العربية للطيران-المغرب، بأنها ستقوم خلال أكتوبر المقبل، بربط مطار تطوان سانية الرمل بمطار باريس شارل دوغول، من خلال برمجة رحلتين كل أسبوع، وذلك في إطار الانفتاح وتحقيق تطلعات زبنائها.

وأوضحت أن الخط الجديد الذي سيربط تطوان بباريس، يعد سابع وجهة تضاف إلى شبكة وجهات العربية للطيران انطلاقا من مطار تطوان، مبرزة أنها ترجو أن يساهم في تعزيز النشاط السياحي بالمنطقة، عبر ربطها المباشر بواحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

كلمات دلالية باريس تطوان مطار تطوان

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • البرلمان الهولندي يخاطب خارجية بلاده بشأن موظف مختطف لدى الحوثيين بصنعاء
  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • بعد حسم أمر إلغائه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
  • مورجان ستانلي يخفض توقعاته للتضخم في تركيا
  • كشف حقيقة حدوث مشاجرة بأحد الملاهي الليلية بمطروح