الوطن:
2024-10-02@02:57:22 GMT

أوكرانيا: أضرار بمنشأة في ميناء أوديسا جراء انفجارات

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

أوكرانيا: أضرار بمنشأة في ميناء أوديسا جراء انفجارات

أعلن الجيش الأوكراني، صباح اليوم السبت، تعرض منشأة للبنية التحتية لميناء أوديسا، لأضرار بعد انفجارات وقعت أثناء الليل في المدينة الواقعة جنوب البلاد على ساحل البحر الأسود.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أشارت وسائل إعلام أوكرانية، إلى وقوع انفجارات في أوديسا وسط تحذير من غارة جوية في المنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وألحقت القوات الروسية، خسائر في القوات الأوكرانية، خلال تصديها لـ7 هجمات على محور كراسني ليمان»، وأشار مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة المركز التابعة للجيش الروسي، ألكسندر سافتشوك، اليوم السبت، إلى خسائر تقدر بحوالي 60 عسكريا وتدمير أكثر من 20 مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

من جانبه، قال استخباراتي كبير في كلية الدفاع النرويجية، إن ما يصل إلى 50% من منظومات أسلحة معينة مفقودة في بعض الدول لأنه تم إرسالها إلى الأوكرانيين، مضيفا أن الأزمة الأوكرانية أدت إلى استنفاد مخزونات الأسلحة في الغرب.

دعم أمريكا لأوكرانيا

وكان رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أشار في وقت سابق، إلى أن «واشنطن» تدفع روسيا نحو استخدام الأسلحة النووية من خلال تسليح أوكرانيا، مشيرا في تصريحات خلال زيارته لمنشأة عسكرية، إلى أن «واشنطن» تمد «كييف» بصواريخ بعيدة المدى، قادرة على التحليق لمسافة 300 كيلومتر، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

بدوره، دعا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، القوى النووية للتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وفقا لما أعلنه نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق، في تعليق على بيان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا يمكن أن ترد بطريقة جوابية على الولايات المتحدة، التي لم تصادق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

استطلاع  72% من الروس: بوتين يفعل الكثير من أجل روسيا

ووصف عضو اللجنة الأمنية بمجلس الدوما الروسي، أدالبي شخاجوشيف، كلمات جوتيريش، بأنها رد فعل سريع للغاية على تصريحات بوتين، مشيرا إلى نجاح رسالة الرئيس الروسي حول بوريفيستنيك وسارمات بشكل أكثر فعالية من الانتظار الدبلوماسي الطويل لتفعيل معاهدة حظر التجارب النووية، بسرعة البرق.

وأظهر استطلاع أجراه مركز «فتسيوم» لدراسة الرأي العام في روسيا، ثقة غالبية الشعب الروسي بنسبة 79% من قدرة فلاديمير بوتين، على ضمان الاستقرار، ويؤيدونه كرئيس لبلادهم، موضحا أن 72% من الروس أكدوا أن  الرئيس يفعل الكثير من أجل البلاد والشعب، و21% آخرين لم يشاركوهم في ذلك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء أوديسا القوات الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي وفقا لما

إقرأ أيضاً:

بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، أنّه "سيتم تحقيق جميع الأهداف المحدّدة" في أوكرانيا التي تشهد حربا منذ فبراير (شباط) 2022، وذلك لمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا 4 مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو: "الحقيقة إلى جانبنا. جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها"، مهنئاً الشعب الروسي لمناسبة "يوم إعادة التوحيد" مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزبروجيا وخيرسون الأوكرانية التي يحتفل بضمّها من جانب واحد في 30 سبتمبر (أيلول).

#عاجل| الرئيس الروسي: سنحقق جميع الأهداف المحدّدة في #أوكرانيا pic.twitter.com/Y56qO8JoVp

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 30, 2024

وأشاد بوتين بـ"حدث مصيري" قال إنّه فرض نفسه لحماية السكان الناطقين بالروسية في هذه المناطق الأوكرانية، في مواجهة "ديكتاتورية النازيين الجدد" و"القومية المتطرّفة".

وقال: "لم نتخلّ عن أشقّائنا وشقيقاتنا"، مدافعاً مرة أخرى عن "الحاجة ومشروعية (تنفيذ) عملية عسكرية خاصة" روسية، وهي العبارة التي تستخدمها موسكو رسمياً للحديث عن حربها على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022.

وأضاف بوتين "اليوم، نحن نحارب من أجل مستقبل آمن ومزدهر لأطفالنا وأحفادنا".

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا - موقع 24أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

في 30 سبتمبر (أيلول)  2022، وقّع فلاديمير بوتين وأضفى الطابع الرسمي على ضم منطقتي دونيتسك ولوغانسك (شرق) الأوكرانيتين، بالإضافة إلى منطقتي زابوريجيا وخيرسون (جنوب).

هذه المناطق التي تسيطر عليها موسكو بشكل جزئي صوّتت لصالح ارتباطها بروسيا خلال استفتاءات لم تعترف بها كييف والمجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • لم تحدث انفجارات.. ما الخسائر الحقيقية في خزانات النفط في ميناء الحديدة ومحطات الكهرباء جراء الغارات الإسرائيلية؟
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود