موقع 24:
2024-09-19@03:48:08 GMT

إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

أطلق مسلحون فلسطينيون، رشقات من قذائف صاروخية اليوم السبت باتجاه إسرائيل، فيما سمع دوي انفجارات متتالية عند السياج الحدودي.

وبدأ القصف من مواقع عدّة في قطاع غزّة قبل الساعة 6:30 صباحاً، واستمرا لمدة نصف ساعة تقريباً،  وذكر شهود عيان أنّهم شاهدوا عشرات الصواريخ تنطلق من أماكن مختلفة باتّجاه المناطق الإسرائيليّة.

وفي إسرائيل، أعلن الجيش أنّ صافرات الإنذار دوّت في مناطق عدّة في الجنوب، فيما حضّت الشرطة المواطنين على البقاء قرب الملاجئ. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تفعيل إنذارات متتالية في منطقة وسط إسرائيل وتل أبيب الكبرى، دون أن يصدر إعلان رسمي من الفصائل الفلسطينية حتى الآن.

#BREAKING Several dozen rockets fired from Gaza towards Israel: AFP journalist pic.twitter.com/nXQZQYxRQa

— AFP News Agency (@AFP) October 7, 2023

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن إطلاق عدد كبير من القذائف الصاروخية من قطاع غزة بشكل متتالي باتجاه جنوب ووسط إسرائيل، وتم الإعلان عن حالة استنفار في صفوف سلاح الجو والمنطقة الجنوبية في إسرائيل.

ومن المتوقع أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اجتماعاً لكبار المسؤولين الأمنيين، في الساعات المقبلة في أعقاب الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وفي غضون ذلك، أصدرت "الجبهة الداخلية" في قطاع غزة تعميماً تدعو فيه إلى اتباع إجراءات السلامة في أوقات الطوارئ والالتزام بما يصدر عن الجهات الرسمية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في غزة عن تعليق الدوام الدراسي في مدارس القطاع على إثر هذه التطورات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين قطاع غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، ببدء تشغيل صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل، بسبب رشقة صاروخية انطلقت من الجنوب اللبناني.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى صدور تعليمات لسكان مستوطنات الشمال بالبقاء قرب الملاجئ والتحضير لإمكانية حدوث تصعيد مع حزب الله اللبناني خلال ساعات.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، استهداف مرابض الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وأفاد حزب الله اللبناني، باستهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، مما أدى إلى تدميرها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 349 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًشركة تايوانية تفجر مفاجأة بشأن "بيجر حزب الله اللبناني"

بيان حزب الله حول تفجير أجهزة «بيجر» وسقوط ضحايا.. تجنب ذكر إسرائيل وحذر من معلومات مضللة

حزب الله يستهدف مقرّات الاحتلال في «ديشون» و«الجولان»

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يحلق بكثافة فوق جنوب لبنان وحزب الله ينتقم بضربة صاروخية
  • ‏إسرائيل هيوم: رصد إطلاق نحو 15 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • كوريا الشمالية تجري ثاني تجربة صاروخية خلال أسبوع
  • بلينكن يصل إلى القاهرة للدفع باتجاه اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية
  • بالفيديو.. لحظة إطلاق الصاروخ اليمني باتجاه إسرائيل.. عاجل
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل