ذكرت صحيفة روسيسكايا الروسية أنه تم إطلاق سراح مراسلها ألكسندر جاسيوك، الذي اعتقلته الشرطة في وقت سابق في قبرص، وهو في طريقه للوطن.


وقالت الصحيفة: "كنا ننتظر هذه اللحظة. التزمنا الصمت حتى لا نتدخل في عملية عودة مراسلنا إلى وطنه. وهو الآن على متن طائرة عائدة إلى وطنه. الآن يمكننا أن نقول شكرا للجميع، وفوق ذلك، نشكر دبلوماسيينا وكل من ساعدونا على مساعدتهم السريعة".


وأثناء احتجاز الصحفي الروسي، استخدمت الشرطة القبرصية، بحضور العديد من الشهود، القيود والقوة البدنية الغاشمة ضده دون سبب واضح- بحسب الصحيفة.


وتم اعتقال جازيوك في 5 أكتوبر في نيقوسيا وأثناء اعتقاله، كان في سيارة بالقرب من المنزل الذي يعيش فيه مع عائلته. وتعرض الصحفي للقوة، مما أدى إلى إصابة ذراعه وفي وقت لاحق تم نقل الصحفي إلى المستشفى.
ولم تفد الصحيفة سبب اعتقال الصحفي الروسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قبرص روسيا

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد

تمكنت الشرطة الإسبانية من الوصول إلى الشخص الذي قام برمي بعض الأشياء نحو أرضية الملعب الذي احتضن ديربي العاصمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد مساء أمس الأحد.

وذكرت مصادر صحفية إسبانية أن التحريات التي قامت بها الشرطة الإسبانية بالتعاون مع القسم الأمني لنادي أتليتيكو مدريد قادت لمعرفة هوية الشخص الذي كان من بين من تسببوا في توقف مباراة الديربي.

و نشر نادي أتليتيكو مدريد بيانا عبر موقعه الرسمي أكد فيه أنه تم طَرد ذلك الشخص بشكلٍ نهائي وتعطيل عضوية انخراطِه كما يجري العمل حاليا من أجل الكشفِ عن بقية العناصر التي شاركت في أحداث مدرجات الملعب وستلقى نفس المصير.

وقامت بعض جماهير أتلتيكو مدريد برمي بعض المقذوفات على حارس مرمى الفريق سابقا، البلجيكي تيبو كرتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد حاليا، الذي استفز مدرجات “الروخي بلانكوس” بعد هدف زميله المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو عند الدقيقة 64 من عمر المباراة.

وطلب حكم الساحة الدولي الإسباني ماثيو بوسكيتس فيرير من لاعبي الفريقين إلى مغادرة أرضية ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.

وكشفت صحيفة "ماركا" الشهيرة في تقرير لها أنّ جماهير معقل "سيفيتاس ميتروبوليتانو" ستتعرض للعقوبة من جانب لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وذكر المصدر أنه يتوقع غلق جانب من مدرجات ملعب أتلتيكو مدريد بشكل جزئي لعدة مباريات (قد تكون مباراتين أو ثلاثا وربما أكثر)، كرد فعل من رابطة الدوري على أحداث الشغب وشبهات العنصرية، التي رافقها إلقاء مقدوفات باتجاه الحارس كورتوا.


مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • صحيفة : حزب الله يحتفظ بآلاف المقاتلين المتمرسين وترسانة كبيرة يمكنه استخدامها
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح