السجناء الستة الذين لقوا مصرعهم كانوا من جنسية كولومبية

لقي ستة سجناء مصرعهم، إثر إضطرابات شهدها سجن في غواياكيل، بين السجناء، وفق ما أعلنت السلطات السبت.

اقرأ أيضاً : وفيات وعشرات الجرحى بحريق سجن في لبنان

بدورها أعلنت النيابة العامة في الإكوادور أنها تعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لمواجهة هذه الاضطرابات التي وقعت في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وذكرت معلومات وبيانات، أن أعمال العنف في في السجن ذاته، أسفرت عن وفاة 430 شخصا منذ مطلع العام 2021.

وبحسب ما أفادت التقارير الصحفية، فإن السجناء الستة الذين لقوا مصرعهم كانوا من جنسية كولومبية وتم القبض عليهم بعد اغتيال المرشح الرئاسي فرناندو فيلافيسينسيو في شهر أغسطس.

 يعتبر سجن غواياكيل 1 واحدًا من خمسة مرافق سجون تشكل مجمعًا كبيرًا في مدينة غواياكيل.

في نهاية يوليو الماضي، شهد سجن غواياكيل 1 أعمال شغب أسفرت عن مقتل أكثر من 30 نزيلًا.

وأشارت النيابة العامة في تغريدة عبر منصة تويتر إلى أن "عناصر عسكرية متخصصة ستقوم في الساعات القادمة بإجراء عمليات تمشيط واستطلاع للوضع بهدف السيطرة على الأوضاع".

 

من جانب آخر، أعلن الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو، الذي كان في نيويورك، على منصة تويتر، عن عودته العاجلة إلى الإكوادور للتعامل مع هذا الوضع الطارئ.

يأتي هذا في وقت كان من المقرر أن يتوجه الرئيس من نيويورك إلى سيول في زيارة رسمية للقاء المسؤولين الكوريين وبحث اتفاقية تجارية.

ويشهد الإكوادور صراعًا بين عصابات قوية مرتبطة بكارتيلات المخدرات في كولومبيا والمكسيك، مما أسفر عن مقتل أكثر من 430 سجينًا في السجون الإكوادورية منذ بداية عام 2021.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الإكوادور أعمال شغب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، فجر الأربعاء، وشنت حملة دهم وتفتيش في المدينة، حيث داهمت منزل عائلة الشهيد عمار العنبوسي.

وقالت كتائب شهداء الأقصى طلائع التحرير-نابلس: "يتصدى مقاتلونا لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمنطقة رأس العين في مدينة نابلس، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها".

#فيديو| اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي المخفية بمدينة نابلس، فجر اليوم. pic.twitter.com/zMGfLAocDR — Mohamed hicham benwahoud OMRM (@Hichambenw91627) July 9, 2024

بدورها، أكدت سرايا القدس - كتيبة نابلس: "تصدينا لقوات الاحتلال في محاور القتال في شارع كشيكة ومنطقة رأس العين".

وأضافت: "استهدفنا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص، وفجرنا عبوة ناسفة حققت إصابة مباشرة في صفوف آليات العدو".

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم الدهيشة في بيت لحم.

▪ تغطية صحفية: " جانب من الاشتباكات المستمرة بين مقـــاومين وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم." pic.twitter.com/mbc3itQrde — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 10, 2024

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة "علمون" شمال غرب القدس؛ خشية من عملية تسلل.



وصعدت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، حيث نفذت فجر أمس الثلاثاء اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام، وخاضت اشتباكات مسلحة، وفجّرت عددا من العبوات الناسفة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات باتجاه طولكرم، وفرضت حصارا مشددا، فيما شرعت بعمليات تجريف وتدمير، تزامنا مع تحليق متواصل ومكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار.



وتنفذ جرافات الاحتلال عمليات تخريب منذ الساعة الثانية فجرا، طالت تجريف البنية التحتية في حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، إلى جانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

واقتحمت آليات الاحتلال والجرافات العسكرية مخيم نور شمس، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ، تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاهه، وفرضت حصارات مشددا عليه.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

مقالات مشابهة

  • زفة بلدي علي شواطئ الغردقة بمشاركة السياح الأجانب من 32 جنسية
  • مشروع قانون لإسقاط جنسية مرتكبي الإبادة الجماعية على طاولة البرلمان التركي
  • السعودية.. القبض على مقيم من جنسية عربية بتهمة التحرش بامرأة في تبوك
  • احتجاجات في دهوك بسبب القصف التركي واشتباكات العماليين
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)
  • النائب العام يوجه بالإفراج عن عدد من السجناء في ريمة
  • فوز الأرجنتين بقيادة ميسي على الإكوادور يحطم الأرقام القياسية للمشاهدات بكوبا أميركا
  • حادث بحري شرقي اليمن واشتباكات في البحر الأحمر وباب المندب وانفجارات مدوية
  • مصرع 10 أشخاص في الهند صعقًا بالبرق
  • احتفال السفارة المصرية في الإكوادور بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة