تعتبر قرية السمطا في مركز دشنا، شمالي محافظة قنا، إحدى القرى التي شملتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي حظيت بمشروعات خدمية متكاملة ومتطورة، من بناء مجمع خدمات حكومي متطور ومجمع خدمات زراعية.

المباني الحكومية التي زينت القرية، نالت استحسان المواطنين بعد سنوات من الإهمال، متوجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بالصعيد.

يقول محمد السيد، أحد أبناء القرية، إن قرية السمطا في دشنا كانت بلا خدمات تقريبا، لكن مبادرة حياة كريمة غيرت القرية بمبانٍ حديثة متكاملة.

أهالي قرية السمطا يشكرون الرئيس السيسي 

وأعرب حمادة محمود، أحد أبناء القرية، عن سعادته بما تحقق على أرض الواقع من مجمع خدمات وبريد ووحدة إسعاف ومدارس جديدة، لافتا إلى أن المشروعات حلت الأزمات ولا نحتاج للخروج خارج المدينة للحصول على الخدمات.

ووجه محمد حسن، أحد المواطنين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي اهتم بالصعيد الذي عانى لعقود من عدم الحصول على الخدمات في استخراج الأوراق وغيرها من الخدمات.

وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن قرية السمطا أصبحت من القرى المتطورة بفضل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومنها مجمع الخدمات الزراعية بقرية السمطا تجريبا، الذي يقع على مساحة 330 م، وتم إنشاؤه طبقا للنموذج 2 الذي أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ويتكون من طابقين وحدة بيطرية على مساحة 180م، وجمعية زراعية على مساحة 150م.

كما يوجد مجمع الخدمات الحكومية على مساحة 400 م، ويتكون من 3 طوابق، يشمل الطابق الأول، مركز تكنولوجي، والطابق الثاني، مكتب سجل مدني، ومكتب شهر عقاري، ومكتب بريد، مكتب تموين، بينما يضم الطابق الثالث، ومجلس محلي، وحدة محلية، وحدة تضامن اجتماعي.

مجمع خدمات حكومية 

وأكد أن المجمع يعد أحد 5 مجمعات خدمات تم إنشاؤها بمركز دشنا ضمن مبادرة حياة كريمة، لتنهي معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قرية السمطا محافظة قنا مركز قنا قریة السمطا حیاة کریمة مجمع خدمات على مساحة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، محافظ الأقصر، اجتماعاً موسعاً مساء أمس الأحد، لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، والمكتب الفنى للوزير.

وشدد وزير الإسكان، على الالتزام الصارم بالإجراءات القياسية لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب بمختلف مراحلها، بدءاً من المآخذ مروراً بمراحل تنقية المياه بالمحطات، ومحطات الرفع، وانتهاء بشبكات توزيع المياه، مؤكداً الالتزام بالمعايير الدولية لجودة المياه المنتجة، والفحص الدورى لعينات المياه من المآخذ والمحطات والشبكات بمعامل محطات وشركات المياه.

واستمع وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، لشرح تفصيلى من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، حيث أوضحوا أنه يتم إنتاج 335 ألف م3 يومياً من خلال مجموعة من المحطات، يتم ضخها عبر شبكات بأطوال 3946 كم، كما استعرضوا موقف خدمات الصرف الصحى بالمحافظة، وارتفاع نسبة الخدمة بالمحافظة تباعاً بعد انتهاء المشروعات الجارية ودخولها الخدمة تباعاً، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

كما تابع الشربيني، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث تم الانتهاء من 9 مشروعات لمياه الشرب منذ عام 2014، بتكلفة 753 مليون جنيه، و17 مشروعاً للصرف الصحى، بتكلفة تزيد على 1.4 مليار جنيه، فى حين يجرى تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى، بخلاف توصيل الصرف الصحى للمناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • أسماء 14 مصابًا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة