وثق مقطع فيديو متداول، على منصات التواصل الاجتماعي، أعادت نشره صحيفة الحدث اليمني، ظهور جديد للطفل اليمني "المدهش" محمد فواز العامر، الذي سبق وأن فاز بالمركز الأول في مسابقة تحدي الإلقاء لمجمع الملك سلمان للغة العربية العام الماضي.

ويظهر الطفل اليمني الذي وصفته قناة الحدث بالطفل المدهش، في تقرير تلفزيوني من وادي نخلة، بريف محافظة تعز، عن الماء وأهمية في الحياة والحضارات وبناء الأوطان في ظل غياب الاستفادة الحقيقية من مياه الأودية باليمن.

ولفت الطفل العامر بطريقته الإبداعية، إلى ما تعانيه المناطق المحيطة بذلك الوادي في موسم الشتاء، جراء غياب السدود والحواجز المائية التي تحفظ الماء المتدفق خلال مواسم الأمطار.

يذكر أن الطفل العامر، كان قد فاز العام الماضي، بالمركز الأول في مسابقة تحدي الإلقاء 2 التي أقامها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تغرق طفلين شقيقين في بركة ماء حتى الموت.. لسبب لا يخطر على بال! مقتل يمني وزوجته وطفلهما بانفجار لغمين أرضيين الدبور الأصفر يقتل طفلًا عقب تعرضه لهجوم شرس بعد أسابيع على مقتل طفل وامرأة في تعز (صورة) ”يا اماه ارجعي عندنا”.. فيديو يمزق القلوب لطفلة يمنية تبكي على فراق والدتها بعدما خلعت الأخيرة زوجها ”المدرس” لعدم قدرته على النفقة اعترافات جريئة للمتهم بقتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ في آخر جلسة قبيل النطق بالحكم تفاصيل ما حدث في آخر جلسة مرافعة في قضية الطفلة حنين البكري مصر: الحكم ببراءة ”سيدة فاقوس” التي قتلت طفلها واكلت أجزاء منه بعد طهيه! وفاة طفلين شقيقين غرقًا في سد مائي وسط اليمن طفل يمني يتقمص شخصية الرؤساء ويخطف الانظار خلال إحتفالات الثورة طفل يمني يقدح شرر سبتمبري بقصيدة مجلجلة عن ثورة الجمهورية الخالدة ”فيديو” اختطاف طفلة في الحديدة واغتصابها واتهامها بممارسة الزنا وصدور أوامر بالقبض على والدها (وثائق) حملة تحصين تستهدف أكثر من مليون و200 ألف طفل يمني

وحصد العامر المركز الأول في المسابقة، وفاز بجائزة قدرها 30 ألف ريال سعودي، فيما فاز اليمني بيان كرامي، بالمركز الثالث، بجائزة قدرها 20 ألف ريال سعودي، من بين ألف متسابق من مختلف الدول العربية.

وخطف العامر، الذي ينحدر من ريف محافظة تعز، اهتمام وسائل الإعلام في وقت سابق، ولُقب بالإعلامي الصغير لفصاحته وإلقائه المميز.

وألقى العامر، قصيدة في حب النبي محمد، نالت إعجاب الكثيرين، وفاز بها في المسابقة الفريدة لمجمع الملك سلمان.

https://twitter.com/Twitter/status/1710365692585800171

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • مدرب ريال مدريد يكشف عن مرشحه للفوز بـ”الكرة الذهبية”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم
  • مدرب ريال مدريد: هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024