غزة - صفا

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اعتداء الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة، على المشاركين في مهرجان انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي في مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت (حشد) في بيان لها، مساء الجمعة: إن "الاعتداء يعد انتهاك جسيم للحق في التجمع السلمي والتعدديّة السياسيّة، لمنظومة الحقوق والحريات، الأمر الذي من شأنه توتير الوضع الداخلي، وتعريض السلم الأهلي والمجتمعي والعلامات الوطنية للمزيد من الانقسامات والتشرذم".

وطالبت الكل الوطني باعتماد ميثاق يضمن تجريم هذه التجاوزات في الأراضي الفلسطينية، لما تنطوي عليه من تهديد للسلم الأهلي والمجتمعي، من شأنه تغذية المزيد من الانقسامات والاحتقانات الداخلية، وإضعاف مبدأ المشروعية وسيادة القانون.

ودعت، إلى ضرورة تقيد الأجهزة الأمنية بالقانون، في معرض تعاملها مع المواطنين، بما فيه التوقف عن الاعتداء على الحق في التجمع السلمي وممارسة الانتماء والنشاط السياسي وحرية الرأي والتعبير.

كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق وطنية في هذه الجريمة، وإعلان نتائجها للملأ بما في ذلك محاسبة مقترفيها والآمرين بها، لضمان عدم تكراراها مستقبلاً.

ودعت (حشد)، رئيس السلطة والحكومة برام الله إلى إصدار الأوامر والقرارات بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وتعزيز الحريات، والامتناع عن كل ما من شأنه تغذية الاحتقانات الداخلية، بما يقود لاعتماد استراتيجية نضالية موحدة لمواجهة إجراءات حكومة الاحتلال العنصرية والفاشية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أمن السلطة مهرجان الجهاد طولكرم

إقرأ أيضاً:

ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة

يمانيون../
ضبط مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية اليوم، كمية كبيرة من المبيدات الممنوعة بمديرية الثورة.

وتشمل الكمية المضبوطة 454 كرتونا يحتوي على خمسة آلاف و904 علب وتسعة آلاف و900 باكت وبما يعادل ثلاثة آلاف و 422 لتر و995 كيلو جرام من المبيدات الحشرية الممنوعة.

وخلال عملية النزول والضبط، أوضح وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع، أن الفرق الفنية التابعة لمكتب الزراعة والري بالأمانة قامت بضبط وتحريز تلك الكمية، بعد تلقي بلاغ من المنطقة الأمنية بمديرية الثورة.

وأشار إلى أن العمل يجري حالياً بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، لاستكمال إجراءات إحالة الكميات المضبوطة إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما أشاد مدير مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة محمد هاجر، بتعاون الأجهزة الأمنية وأبناء المجتمع مع المكتب في ضبط هذه المبيدات الزراعية لما لها من مخاطر وأضرار على التربة والزراعة والصحة العامة.

وأكد الحرص على استمرار الفرق الميدانية والفنية لمكتب الزراعة بالنزول للرقابة على محلات بيع المبيدات الزراعية وضبط أي مخالفات بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي
  • رئيس وزراء فرنسا محذرا: اليمين المتطرف على أبواب السلطة (فيديو)
  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • قطار بضائع يخرج عن القضبان في الإسماعيلية
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • لوموند: مسلمو فرنسا بين القلق والاستسلام أمام التجمع الوطني
  • هل سيودعوننا السجن؟.. لوموند: مسلمو فرنسا بين القلق والاستسلام أمام التجمع الوطني
  • الجهاد تدين تصريحات بن غفير حول إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون
  • فرنسا.. بدء التصويت في انتخابات برلمانية قد تصل باليمين المتطرف إلى السلطة
  • 10 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة