البوابة:
2024-07-05@12:30:32 GMT

كيفية الوقاية من حب الشباب في الشتاء

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

كيفية الوقاية من حب الشباب في الشتاء

البوابة - يمكن أن يكون الطقس الشتوي قاسيًا على بشرتك، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. يمكن للهواء البارد والجاف أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزيت للتعويض. هذا الزيت الزائد يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور.

كيفية الوقاية من حب الشباب في الشتاء

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الوقاية من حب الشباب في الشتاء:

استخدمي منظفًا لطيفًا.

تجنبي استخدام الصابون والمنظفات القاسية، لأنها يمكن أن تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية وتهيج بشرتك.ابحثي عن منظف لطيف وغير كوميدوغينيك، مما يعني أنه لن يسد المسام.الترطيب بانتظام. من المهم ترطيب البشرة بانتظام، خاصة في فصل الشتاء عندما يكون الهواء جافًا. ابحثي عن مرطب خالٍ من الزيوت وغير كوميدوغينيك.التقشير بانتظام. يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، مما قد يساعد على منع انسداد المسام. ومع ذلك،احرصي على عدم الإفراط في التقشير، لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيج بشرتك. تهدف إلى تقشير 1-2 مرات في الأسبوع.تجنب الاستحمام والحمامات الساخنة. الماء الساخن يمكن أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية. بدلاً من ذلك، اختاري الاستحمام والحمامات الفاترة.استخدمي واقي الشمس كل يوم. حتى في الأيام الغائمة، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر ببشرتك وتؤدي إلى ظهور حب الشباب. تأكد من استخدام واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى يوميًا، حتى في فصل الشتاء.كيفية الوقاية من حب الشباب في الشتاء

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تساعد في الوقاية من حب الشباب في الشتاء:

تناول نظام غذائي صحي. إن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تحسين صحة بشرتك. تأكد من تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والكميات الزائدة من منتجات الألبان.الحصول على قسط كاف من النوم. عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، ينتج جسمك المزيد من هرمون التوتر الكورتيزول. يمكن أن يؤدي الكورتيزول إلى ظهور حب الشباب. اهدف إلى الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.السيطرة على التوتر. يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى ظهور حب الشباب. ابحث عن طرق صحية لإدارة التوتر، مثل ممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا أو التأمل.

إذا كنت تواجه صعوبة في السيطرة على حب الشباب، يرجى مراجعة طبيب الأمراض الجلدية. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية مساعدتك في إنشاء خطة علاجية مخصصة لإزالة حب الشباب ومنع ظهوره في المستقبل.

اقرأ أيضاً:

جميلة البوابة: نصائح لاستعمال الصبار لوقف تساقط الشعر

5 فحوصات طبية تساعد في الكشف عن أمراض القلب
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حب الشباب الشتاء البشرة مشاكل البشرة یؤدی إلى یمکن أن

إقرأ أيضاً:

إقرار زيادة في أجور رجال الوقاية المدنية على شطرين

أقر مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، زيادات في أجور رجال الوقاية المدنية بواقع 1000 درهم صافية مقسمة على شطرين.

وينص المرسوم الذي صادقت عليه الحكومة، على صرف قسط أول من هذه الزيادة بواقع 500 درهم صافية في الشهر انطلاقا من فاتح يوليوز الجاري، و500 درهم أخرى انطلاقا من فاتح يوليوز 2025.

وهكذا ستنتقل أجور رجال الوقاية المدنية حسب رتبهم إلى ما ينص عليه الجدول التالي:

مقالات مشابهة

  • إقرار زيادة في أجور رجال الوقاية المدنية على شطرين
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • كيف نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس؟
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم
  • أعراض الصداع الناتج عن الجفاف وعلاجه
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب