أعلنت إليزابيت ألكسندر ، الناطقة باسم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، طرد كلبه «كوماندر» الذي ينتمي إلى فصيلة «الراعي الألماني» (German Shepherd)، وذلك خلال بيان مقتضب تداولته وكالة أنباء دولية.

وبحسب وكالة فرانس برس "أ ف ب" ، فإن الكلب يظهر ميلاً واضحاً إلى العضّ، على ما أفادت الناطقة باسم بايدن وعقيلته اللذين سبق أن تخلّيا عن كلب آخر للأسباب نفسها.

وقالت الناطقة إنّ «كوماندر لم يعد موجوداً في البيت الأبيض، إلى حين اتخاذ قرار في شأنه».

وأشارت إلى أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن وعقيلته جيل «يوليان أهمية كبيرة لسلامة جميع موظفي البيت الأبيض ومَن يوفرون الحماية لهم يومياً».

وكانت «الخدمة السرية» المتخصصة في حماية كبار المسؤولين في الولايات المتحدة، أعلنت أن أحد عناصرها تعرّض للعضّ مساء الاثنين.

اقرأ أيضاً إمام الحرم المكي السابق ‘‘عادل الكلباني’’ في مشهد ترويجي لموسم الرياض برفقة لاعب نادي الهلال (فيديو) الكشف عن تطورات مفاجئة وموعد إعلان قيادة مجلس حضرموت الوطني.. والوفد بالرياض يطرد قيادي حاول إثارة الفتنة بايدن يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي في نيويورك محلل سياسي يتحدث عن صفقة ”كلب حراسة” ويعلق على ظهور الرزامي والرويشان مع المسؤولين السعوديين عاجل: أمريكا تعلن فرض عقوبات جديدة على كيانات مرتبطة بالمسيرات الإيرانية وبايدن يتعهد الحوثيون يطردون بروفسور في جامعة صنعاء من شقته بالسكن الجامعي وينهبون ممتلكاته خطة بن نافل لتدمير ”حصون” الاتحاد السعودي.. المعيوف يساهم في طرد جروهي إمام الحرم الأسبق ‘‘عادل الكلباني’’ يعترف بعدد زيجاته ويعلنها صراحة: قلب الرجل مثل الفندق (فيديو) بايدن يلغي قرارات نفطية لترامب إعلان للبيت الأبيض عن تحرك أمريكي سعودي بشأن اليمن و‘‘التطبيع مع إسرائيل’’ استنفار قبلي غير مسبوق في عمران عقب طرد مشرف المليشيات الحوثية واقتحام قرية عالم يمني يدخل البيت الأبيض الأمريكي مديرًا مساعدًا لمكتب التكنولوجيا النووية

وذكرت وسائل إعلام أميركية الخميس، أن «كوماندر» الذي كان جرواً عندما أُحضر إلى البيت الأبيض في العام 2021، أقدم على العضّ مرات عدة أكثر مما أُعلن حتى اليوم.

وذكرت كل من «سي إن إن» و«أكسيوس» أنّ الكلب هاجم موظفين آخرين في البيت الأبيض، بالإضافة إلى عضّه عناصر في «الخدمة السرية» أكثر من 11 مرة.

وكان الزوجان قد أعلنا خلال الصيف أنهما أرسلا كلبهما للخضوع لدورة تدريبية، بعدما كشفت وسائل إعلام أنّه عضّ عدداً من الأشخاص، بينهم مَن تعيّن إدخاله المستشفى.

وكان أُرسل كلبهما الآخر «مايجور» إلى ديلاوير لفترة وجيزة عام 2021 حتى يتلقى تدريبات، بعدما عضّ موظفاً واحداً على الأقل في البيت الأبيض.

وبناء على توصية من المتخصصين، اضطر بايدن وعقيلته للتخلي عن «مايجور» وإرساله إلى أصدقاء لهما يعيشون «في بيئة هادئة أكثر».

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

«الإعلاميين»: القاهرة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية «خطوة استراتيجية»

أشاد أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، بإطلاق قناة القاهرة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية، مؤكدًا أنها خطوة استراتيجية لتعزيز التواصل مع العالم الخارجي وتقديم صورة دقيقة وموضوعية عن مصر والمنطقة باللغة الإنجليزية.

وأشار إلى هذه الخطوة تُعد تطوراً مهماً في المشهد الإعلامي المصري، حيث تهدف إلى توسيع دائرة الوصول إلى الجمهور العالمي، ونقل الأخبار والحقائق من منظور مصري مباشر وبأسلوب يخاطب المجتمع الدولي.

إيصال الرسائل الوطنية

وأوضح رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن وجود قناة إخبارية مصرية ناطقة بالإنجليزية يعزز القدرة على إيصال الرسائل الوطنية والدفاع عن القضايا الإقليمية والدولية بشكل مؤثر، بعيداً عن التشويه أو الفهم الخاطئ الذي قد تنقله وسائل الإعلام الأجنبية ، مضيفا: «القناة ستوفر منبراً لعرض رؤية مصر تجاه التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تواجه المنطقة والعالم، مما يسهم في تشكيل الرأي العام الدولي بصورة أكثر توازناً وإنصافاً».

وذكر «عدلي» أن إطلاق هذه القناة لا يعكس فقط حرص مصر على تنويع وسائل التواصل مع مختلف شعوب العالم، بل يأتي أيضاً في إطار سعيها لتعزيز دور الإعلام في بناء الجسور الثقافية والحضارية، لافتًا إلى أن مخاطبة الجمهور العالمي بلغة يفهمها وبأسلوب يعكس الحقائق على الأرض هو جزء أساسي من جهود مصر في تحسين صورتها الدولية وتعزيز دورها كقوة إقليمية مؤثرة.

إثراء النقاشات العالمية

وشدد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين على أن القناة الجديدة الناطقة بالإنجليزية ستساهم بشكل مباشر في إثراء النقاشات العالمية حول قضايا الشرق الأوسط والعالم، مما يجعلها لاعباً مهماً في المشهد الإعلامي الدولي.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • «الإعلاميين»: القاهرة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية «خطوة استراتيجية»
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران