البوابة:
2024-07-05@04:32:29 GMT

جميلة البوابة: خطوات عمل ماكياج الجماجم

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

جميلة البوابة: خطوات عمل ماكياج الجماجم

البوابة - يحتفل المكسيكيون بيوم الموتى (Día de Muertos) وهو يوم عطلة مكسيكي حيث تقوم النساء بعمل ماكياج الجماجم (Sugar skulls) على وجوههم احتفالاً بالأسلاف والأحباء  الذين رحلوا لتذكرهم وتكريمهم، والاحتفال بدورة الحياة والموت. وهو مزيج من تقاليد ما قبل الإسبان والتقاليد الكاثوليكية. ويعتقد أنه في هذه الأيام تستطيع أرواح الموتى العودة إلى العالم لزيارة أحبائهم.

غالبًا ما تجتمع العائلات والأصدقاء لتناول الطعام والشراب والصلاة معًا. كما أنهم يشاركون قصص وذكريات المتوفى. يرتدي بعض الأشخاص أيضًا أزياء ويرسمون على وجوههم رسومات هياكل عظمية مزينة بألوان زاهية وتصميمات متقنة.

جميلة البوابة: خطوات عمل ماكياج الجماجم 

ماكياج الجماجم الملونة

طريقة مكياج الجماجم (Sugar skulls)، أنت بحاجة إلى المواد التالية:
طلاء الوجه باللون الأبيض أو المكياج
طلاء الوجه باللون الأسود أو الكحلي
مجموعة متنوعة من ظلال العيون 
بريق (اختياري)
فرش واسفنج للمكياج

التعليمات:

ابدئي بوضع قاعدة بيضاء على وجهك ورقبتك. يمكنك استخدام طلاء الوجه أو المكياج لهذا الغرض.استخدمي طلاء الوجه الأسود أو محدد العيون لإنشاء تصميم حول عينيك. يمكن أن يكون ذلك بسيطًا مثل وضع دائرة سوداء حول كل عين أو يمكنك أن تصبح أكثر إبداعًا بها.استخدمي ظلال العيون لإضافة اللون والتفاصيل إلى تصميمك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام ظلال العيون الوردي لملء الدوائر حول عينيك ومن ثم إضافة ظلال عيون أرجواني فوق ظلال العيون الوردي. يمكنك أيضًا إضافة ظلال عيون زرقاء وخضراء إلى تصميمك.قومي بإضافة مادة لامعة لتصميمك (اختياري). يمكنك استخدام الغراء اللامع لوضع الجليتر على وجهك.
أنهي مظهرك بوضع أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه المفضل لديك.يمكنك أيضًا إضافة تفاصيل أخرى إلى مكياج الجماجم، مثل الزهور أو الدوامات أو حتى شبكات العنكبوت. الاحتمالات لا حصر لها!جميلة البوابة: خطوات عمل ماكياج الجماجم 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لعمل مكياج الجماجم :

استخدمي لمسة خفيفة عند تطبيق طلاء الوجه الأبيض. أنت لا تريدين أن تبدو متكتلة للغاية.إذا لم تكوني متأكدة من أين تبدئين بتصميمك، فهناك العديد من البرامج التعليمية المتاحة عبر الإنترنت.لا تخافي من الإبداع في تصميمك. لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بمكياج (Sugar skulls).

اقرأ أيضاً:

جميلة البوابة: 12 نصيحة سريعة لماكياج هالوين

5 فحوصات طبية تساعد في الكشف عن أمراض القلب
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جميلة البوابة ماكياج هالوين جمیلة البوابة

إقرأ أيضاً:

هذه العلامة على الوجه تُشير إلى إصابتك بمرض خطير.. يجب الحذر

صورة تعبيرية (مواقع)

ربما تدل بعض العلامات التي تظهر على البشرة، على إصابة حامليها، بمرض في غاية الخطورة.

ووفق دراسة حديثة، فإن ظهور أوعية دموية صغيرة على الوجه، قد تكون مؤشراً على الإصابة بمرض الكبد.

اقرأ أيضاً احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة 3 يوليو، 2024 احذر.. التجشؤ المفرط قد يكون علامة على الإصابة بأمراض خطيرة جدا 3 يوليو، 2024

لافتة إلى أن تلك الأوعية تعرف طبياً بالورم الوعائي العنكبوتي.

هذا وفي حال تعدد تلك الأوعية الدموية، فإنها تدل على الإصابة بمرض الكبد المزمن بنسبة 95 بالمئة من الحالات.

كما تظهر عيوب الجلد على الوجه والرقبة والصدر والذراعين، وتكون على شكل مجموعات من الأوعية الدموية الصغيرة التي تشبه العنكبوت، مع وجود بقعة حمراء مركزية في المنتصف، ويتباين لون الأوعية الدموية بين الأحمر إلى الأزرق والأرجواني.

وفي حال الضغط على الورم الوعائي العنكبوتي يختفي لكن عند استعادة تدفق الدم إلى المنطقة يظهر الورم الوعائي مرة أخرى، وتكون الأوردة العنكبوتية غير مؤلمة عند لمسها وتدل الأورام الوعائية العنكبوتية المتعددة على وجود التهاب المفاصل الروماتويدي والمشاكل الهرمونية وسرطان الجلد، لكن وحمة العنكبوت المفردة ليست مدعاة للقلق في حد ذاتها.

كما تتوسع تلك الأوعية جراء زيادة نسبة الإستروجين في الدم، وتحدث زيادتها بحالات مثل الحمل بالنسبة للمرأة، واستخدام موانع الحمل الهرمونية، وإصابات الجلد والتعرض المفرط للشمس.

وفي حال ظهور ورم وعائي عنكبوتي منفرد لدى طفل أو سيدة حامل أو شخص بالغ سليم، فالأمر لا يدعو للقلق لكن في حالة وجود مشاكل في الجلد تزامناً مع أعراض مقلقة مثل التعب والانتفاخ واصفرار الجلد يتم التوجه للطبيب.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • بالفيديو.. هكذا تحدّث فنان مصريّ بارز عن لبنان!
  • هذه العلامة على الوجه تُشير إلى إصابتك بمرض خطير.. يجب الحذر
  • 5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف
  • منعش في الصيف| طريقة عمل آيس كريم بالليمون اللذيذ
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟
  • بدائل chat GPT.. تعرف عليها