قال اللواء نبيل أبوالنجا، مؤسس «الفرقة 999» بالصاعقة المصرية، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن الشعب المصرب كله على استعداد أن يقدم حياته فداءً لهذا الوطن، "مين فينا مبيحبش مصر، مين مبيعشقهاش، مين لحم اكتافه مش من خير مصر، فضل مصر علينا كبير، أتولدنا فيها وهندفن في ترابها".

وأضاف اللواء نبيل أبوالنجا في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  رسالتي إلى الصهاينة أصحاب مقولة الجيش الذي لا يقهر، نحن في رباط إلى يوم الدين ونقول لهم استعدوا لم نهدأ إلا عندما نسترد القدس والمسجد الأقصى، لازم نسترد عرضنا وكرامتنا، وعلقة 73 كانت تقيلة قوى ومش هيفوقوا منها".

أضاف مؤسس «الفرقة 999» بالصاعقة المصرية،: "عشنا في مرارة بعد الخامس من يونيو 67، وشعرنا بالإهانة، ولكن عزيمتنا كانت قوية وإصرارنا وارداتنا غلبتهم "الشاطر اللي يضحك في الآخر"، وواصل العمل بقوة ليلا ونهارا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى المسجد الأقصى الحدث اليوم حرب اكتوبر الإعلامي محمد موسى الصاعقة المصرية أبطال حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

فرقة المرعشلي تؤدي أشهر المدائح النبوية في «الستات مايعرفوش يكدبوا» غدا

يستضيف برنامج  «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة CBC، غدا الأحد، فرقة المرعشلي الشهيرة، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، خلال الحلقة التي تقدمها الإعلاميتان هبة الأباصيري ومها الصغير، سوف تقدم الفرقة مجموعة من الأناشيد الدينية، من بينها «أنا عيان ودواي النبي»، «بحبك وريدك» و «عليك صلى الله».

كما تنشد فرقة المرعشلي قصائد دينية تمزج بين التراث الأندلسي والمصري، ما يضفي طابعا روحانيا مميزا على الاحتفالات.

تفاصيل حلقة فرقة المرعشلي

وعرف الجمهور فرقة المرعشلي من خلال العديد من الأناشيد الشهيرة مثل «ايه العمل يا أحمد»، «بحبك وبريدك»، «قمر سيدنا النبي»، والتي أصبحت علامة في عالم الإنشاد الديني، إلى جانب أغنيات أخرى كانت ولا تزال تلامس وجدان عشاق هذا الفن الروحاني.

وتأسست فرقة المرعشلي عام 1981 على يد المنشد عبد القادر المرعشلي، وتتميز بأدائها للمدائح النبوية والموشحات الصوفية، معتمدين على الآلات الإيقاعية فقط، الفرقة التي تضم الأب وأولاده، تشتهر بتقديمها فنونا إنشادية من ألوان متعددة كالأندلسي والمصري والتركي.

ونالت فرقة المرعشلي شهرة واسعة في العالم العربي بفضل مشاركاتها في المهرجانات الدولية، أكدت التزامها بالحفاظ على الأصالة والروحانية في الإنشاد التقليدي، مع إضافة لمسات عصرية تحترم الآداب الفنية المتعارف عليها. د

مقالات مشابهة

  • بملامح الحزن نبيل يودع سنية.. ياسر جلال أول الحضور في عزاء ناهد رشدي
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • ???? الجنجويد أصبحوا يكذبون بغباء شديد
  • تصرف نبيل في بورصة: قطف الفاكهة وترك المال مع رسالة طلب السماح
  • حفل غنائي أمريكي تحول لمشاجرة أمام الجمهور.. مغني يعتدي بالضرب على الفرقة
  • تشويش أم تحييد؟.. قصف الجيش لمقره يشعل الجدل في السودان
  • فضيحة.. معركة في حفل فرقة أمريكية
  • القبض على 5 متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان
  • فرقة المرعشلي تؤدي أشهر المدائح النبوية في «الستات مايعرفوش يكدبوا» غدا
  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟