أسدل الستار على مهرجان الزيتون، الذي أقيم بمزرعة الحاج محمد درغام وسط مدينة العريش، وتم اختيار الفائزات من الأطفال اللاتي تقدمن لاختيار ملكة جمال الزيتون، حيث فازت الطفلة ندى محمد العبد، 12 عاما، التلميذة في الصف الأول الإعدادي بنات، بالمركز الأول بمسابقة ملكة جمال الزيتون.

والمسابقة تجرى لأول مرة في محافظة شمال سيناء، بحضور عدد من المسؤولين، على رأسهم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ومسؤولين من وزارتي الرياضة والزراعة، والمجلس القومي لرعاية الزراعة، وأهالي سيناء.

ندى تهوى السباحة والعزف على الجيتار

وقال الدكتور محمد العبد، والد الطفلة ندى، الذي يعمل استشاري أطفال حديثي الولادة بمستشفى العريش العام، إن ندى لديها عدة مواهب، مثل العزف على الجيتار، والسباحة، ولها شقيقة تدعى زينة في الصف الثالث الإعدادي، وأحمد في ثانية ابتدائي لغات، وآدم سنتين ونص، وآسر عمره سنة، كما تعمل والدة ندى طبيبة صيدلانية.

لم أكن أتوقع فوز ندى بملكة جمال الزيتون ونشارك بجميع المسابقات

وأضاف الدكتور محمد، «لم نكن نتوقع فوز ندى، كان الأمر مفاجئا لنا جميعا، فأنا دائما أشارك مع أولادي في كل المسابقات، الثقافية والرياضية، لأنني مؤمن بأن الطفل يجب أن يتعلم جميع المهارات، وينغمس في المجتمع بشكل كبير».

وعن المسابقة، قال والد ندى، «لقد تم التقديم عن موقع (سينا ووتش) وأيضا التصويت والمشاركات على الموقع، وكانت الشروط بأن يكون للتصويت ثلاثون درجة، والـ70 درجة من حق لجنة التصويت المكونة من 7 محكمين، فإن كل شخص من لجنة التحكيم له 7 درجات، الأسئلة كانت عامة، عن الثقافة العامة والمواهب، والمعلومات المحلية والعالمية».

100 مشترك في مسابقة ملكة جمال الزيتون

وأوضح أن الذين اشتركوا في المسابقة قرابة 100 فتاة، وقد كانت قيمة الجائزة الأولى جنيه ذهب، وقيمة الوصيفتين ربع جنيه ذهب لكل واحدة، وباقي المتسابقات، حصلن على شهادات تقدير لجهودهن في دخول المسابقة.

لجنة التحكيم بمسابقة ملكة جمال الزيتون

وتكونت لجنة التحكيم من كل من: سوسن حجاب، نائبة سابقة، إحسان داوود الغالي، مقرر المجلس القومي للمرأة، وأسعد التربانى، أستاذ كلية التربية الرياضة، وعددا من الإعلاميين بمحافظة شمال سيناء.

وقال الحاج محمد درغام، الراعي الرسمي لمهرجان الزيتون، إن المهرجان يقام لأول مرة هذا العام، وقد تنوعت به جميع الفقرات، من حيث اختيار ملكة جمال الزيتون، وأنواع الطعام في سيناء، علاوة على العزف والغناء، وفرق الدبكة والدحية التي أستمرت قرابة أسبوع، تشجيعا للمهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزيتون العريش شمال سيناء ذهب

إقرأ أيضاً:

ثمانينية كورية تصل نهائيات ملكة جمال الكون.. والنتيجة مفاجأة

بعد إلغاء شرط السن، صدمت جدة ثمانينية العالم بتأهلها إلى التصفيات النهائية لمسابقة "ملكة جمال الكون" في بلدها كوريا الجنوبية للعام 2024.

قبل بلوغها سن الـ 81 الشهر المقبل، تمكنت الكورية الجنوبية تشوي سون هوا من تحقيق حلمها بالمشاركة في مسابقة جمالية، بفضل إدخال تعديلات جديدة في قواعد اختيار المتسابقات، حيث تم إلغاء شرط السن، الذي كان يتطلب قبل عام، أن تتراوح أعمار المشاركات بين 18 و28 عاماً.

وذكر موقع "أوديتي سنترال" للغرائب أن الجدة لثلاثة أحفاد وصلت إلى النهائيات على مستوى بلدها، لكنها لم تفز باللقب من أجل التأهل للحفل العالمي المقرر في المكسيك يوم 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، لتتويج ملكة جمال الكون الـ73.


إظهار صورة مشرقة لأبناء جيلها

خلال حفل الأمس، أكدت تشوي أنه رغم عدم حصدها اللقب المحلي الذي يؤهلها للمشاركة بحفل المكسيك، إلا أنها تأمل أن تكون صورة جميلة وملهمة للأخريات، من خلال إظهار أنه يمكن الحفاظ على الصحة والحيوية بشكل جيد في سن الشيخوخة.
وشرحت أنها قررت المشاركة بعد إلغاء شرط السن، علّها تجرّب حظّها، لأنها تمتلك المظهر الجميل، لكن الأهم أنها تتمتع براحة نفسية واحترام للذات، دفع الآخرين إلى احترامها وتقديرها وفرض حضورها وسط المتنافسات في المسابقة.

مريض منحها الفرصة

دخلت تشوي عالم الموضة والأزياء بسن الـ72، عندما أوصاها أحد مرضاها في المستشفى، التي كانت تعمل فيها كممرضة، بإعطائها فرصة للعمل كعارضة أزياء.

وذكرت في تصريح سابق أن المريض أيقظ حلمها بالعمل في مجال الموضة بسن متقدمة، رغم أنها بداية ظنت الأمر نوع من الهراء، لكن لاحقاً قررت خوض التجربة.

وتعاونت مع مجلات موضة عالمية مثل "آل" و"هاربرز بازار"، إضافة إلى مشاركتها في العديد من الحملات التجارية لعلامات التجارية الكورية.

أخذت تشوي سون هوا بعض دروس في عرض الأزياء، ومارست المشي أثناء فترات الراحة في العمل، وبحلول سن 74 ظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في سيول.

 

مقالات مشابهة

  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
  • روسية تحصد لقب "ملكة جمال أوروبا للمتزوجات" 2024
  • ثمانينية كورية تصل نهائيات ملكة جمال الكون.. والنتيجة مفاجأة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة لي لي قاسم؟