تحل اليوم ، ذكري ميلاد الفنانة الاستعراضية والممثلة نعيمة عاكف ، والتى ولدت فى مثل هذا اليوم لعام 1929.

ولدت نعيمة عاكف في مدينة طنطا، وقدمت الرقص والغناء والمونولوج وأجادت فن التمثيل، وأسعدت الملايين بفنها الراقي، فمع هذا الفن والتوهج الي ان هاجمها وحش المرض الذي أنهى حياتها التي كانت مفعمة بالنشاط والحيوية وحب الحياة.

بدأت نعيمة عاكف، في تعلم فن الرقص والاستعراض من خلال السيرك الذي يمتلكه والدها، وبدأت بالعمل فيه وهي لم يتجاوز عمرها الرابعة، واستطاعت أن تخطف الأنظار إليها بحركاتها البهلوانية الرشيقة، واستحوذت على الأضواء من باقي أعضاء الفرقة على الرغم من صغر سنها.

وكانت نعيمة عاكف غير مهتمة بالسيرك في البداية، إلا أن والدها حببها في ذلك حينما بدأ في تعليم شقيقتها الأكبر، وشجعها، وبات يعيرها بأنها لا تستطع فعل ما تفعله شقيقتها، حتى اشتعلت الغيرة في قلب نعيمة، واستطاعت أن تتفوق على شقيقتها وباقي الفرقة.

منى عبد الغني: نصر أكتوبر ارتبط بطفولتي وما زلنا نشعر بالفخر بسببه على باب العمارة يزيح "الفريدو" من الصدارة.. تفاصيل

استطاعت الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، الحصول على لقب أفضل راقصة في العالم، من مهرجان الشباب العالمي بموسكو، نتيجة تعلمها العديد من الحركات في السيرك

نعيمة عاكف تزوجت مرتين الأولى من المخرج حسين فوزي رغم فارق السن الكبير بينهما، وأخرج لها كثيرا من الأفلام الناجحة، ولكنها انفصلت عنه لتتزوج من المحاسب صلاح الدين عبد العليم، وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد.

بينما كانت تسعى الفنانة الراحلة نعيمة عاكف في حياتها، شعرت بتعب شديد، وبعد الكشف اتضح أنها تعاني من سرطان الأمعاء، الذي كان سبب في وفاتها في عمر يناهز 37 عام، متأثرة بمضاعفات المرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على باب العمارة مهرجان الشباب العالمي مهرجان الشباب

إقرأ أيضاً:

عقب احتفالها بعيد ميلادها.. عُمر رضوى الشربيني الحقيقي

احتفلت الإعلامية رضوى الشربيني ، بعيد ميلادها، في أجواء مبهجة وسط أفراد أسرتها، وشاركت جمهورها ومتابعيها مجموعة صور من احتفالها.

وظهرت رضوى الشربيني في الصور التي نشرتها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، مرتديه فستان أنيق أسودسود اللون وعلقت على الصور قائلة :"انا النهاردة كبرت سنه وبقى عندي ٤٢ سنه".

وانهالت عليها المباركات المحبه من قبل جمهورها ومنابعيها الذين تمنوا لها النجاح في عامها الجديد، ومشاهدتها في برنامج جديد .

 

يذكر أن رضوى الشربيني قالت في تصريحات صحفية أنها تتوجه بالشكر للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية ومجلس إدارتها على كل ما قدمته لها طوال فترة تعاونها مع قناة cbc سفرة من خبرة ومهارات، وكذلك لبيتها قناة cbc سفرة وكل القائمين عليها والعاملين بها، وتمنت لهم كل التوفيق والنجاح».

ولم تحدد رضوى الشربيني واجهتها الاعلامية المقرر أن تنتقل لها خلال الفترة المقبلة، ووعدت بالعودة قريبًا إلى الشاشة مع برنامج جديد، يرضي جمهورها ومتابعيها.

مقالات مشابهة

  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • « رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ».. دعاء اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. شاهد بالصور وتعرف على العمر الحقيقي لـ رضوى الشربيني
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. عُمر رضوى الشربيني الحقيقي
  • العربي للنشر تصدر "حذاء راقصة الباليه" للكاتبة الإسبانية باتريثيا ألمارثيجي
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تعيش أفضل أيام حياتك 
  • هكذا احتفلت إنجي علاء بحفل زفاف شقيقتها
  • لبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتين
  • الخارجية البيلاروسية: مينسك وموسكو تخططان لتوقيع معاهدة بشأن الضمانات الأمنية