قالت الإعلامية سناء منصور، إنها وقت حرب أكتوبر كانت تعمل في إذاعة مونت كارلو، وكانت إذاعة صغيرة في ذلك الوقت وتضم 4 مذيعين عرب وهم: المصري مجدي غنيم، والفلسطيني حنا مرقص، والسوري مهيار حيدر، وكان بثها لمدة 4 ساعات كل فرد يعمل ساعة بالإذاعة، وكانت تقدم نوع مختلف من الإذاعات يتسم بكونه خفيف ويتابعه جيل الشباب فقط، وقد تزامن مرور عام على نشأة الإذاعة مع توقيت حرب أكتوبر.

 


جاء ذلك خلال مشاركتها في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول اليوبيل الذهبي لـ «نصر أكتوبر.. ملحمة في العزة والكرامة».


وأضافت، أنها يوم 6 أكتوبر وأثناء دخولها الإذاعة، وجدت رئيس تحرير الإذاعة يتحدث إليها ويقول لها "بشويش علينا أنتوا مفتريين" وهذا ما جعلها تتساءل "ماذا حدث"، فقال لها إن مصر وسوريا يخوضان حربًا ضد إسرائيل، ويتقدمان بها، مشيرة إلى أن هذا التوقيت كان يتزامن مع إضراب الصحفيين في فرنسا، فبدأنا بجمع الأخبار بأنفسنا وترجمتها فورًا على الهواء، وبحثنا عن أغانى وطنية وأشعارا وطنية من شعر أحمد شوقى وقمنا ببثها، وطلبت مد المحطة، فوافقوا على الطلب فورًا بمد ساعات البث من ٤ ساعات إلى ١٧ ساعة.


وأكدت أن نمط وسمة الإذاعة تغير تماما وجذريا وأصبحنا نقول "إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي"، مضيفة أن جامعة الدول العربية قدمت برقية تهنئة لإذاعة مونت كارلو وتغطيتها لحرب أكتوبر، فضلًا عن أن إسرائيل أرسلت رسالة للخارجية الفرنسية تدين ما قدمه راديو مونت كارلو أثناء حرب أكتوبر.


أدار الندوة أحمد عبد الصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك كلًا من اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، والإعلامية الكبيرة سناء منصور، والإعلامي والكاتب الكبير عادل حمودة، والدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبري بجامعة الإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية حرب أكتوبر يوم 6 أكتوبر نصر اكتوبر ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الإعلامية سناء منصور ندوة التنسيقية حرب أکتوبر مونت کارلو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة

هنأ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد هنو بعد تعيينه وزيرًا للثقافة، معربا عن فخر واعتزاز الجامعة بالتكليف، الذي يعكس الثقة في الكفاءات الوطنية وقدرتها على تولي المناصب القيادية في الدولة.

وأضاف قنديل، أنّ المنصب الجديد لـ هنو يأتي تتويجا لجهوده وتميزه، فهو نموذج مشرف لتميزه العلمي والأكاديمي والعملي، وإسهاماته الملموسة في مجال الثقافة والفنون، والتي أهلته لتولي هذا المنصب المهم، متمنيًا له مزيدا من التفوق والتقدم.

يذكر أنّ الدكتور أحمد فؤاد هنو من مواليد 13-12-1968، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم حفر عام 1992، وماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراة في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة.

وشغل هنو عدة مناصب أكاديمية مرموقة على مدار مسيرته المهنية، حيث بدأ كمعيد بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب، ثم تدرج في المناصب الأكاديمية ليصبح أستاذًا مساعدًا ثم أستاذًا بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، وتولى منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في أغسطس 2019، وشغل منصب نائب رئيس جامعة الجلالة لشؤون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يحسم مصير أحمد حجازي خلال ساعات
  • «التنسيقية» تهنئ أعضاءها الخمسة على تجديد الثقة بهم كنواب للمحافظين
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • «التنسيقية» تهنئ حكومة مدبولي: تضم خبرات مشهود لها بالكفاءة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • الأسرة الإعلامية المغربية تفقد أحد أيقوناتها
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • «العلمين 2».. يحتفل بالأطفال ضمن فاعلياته من خلال مهرجان «نبتة»
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال