أعلنت مصادر حوثية مساء الجمعة، عن مقتل ثاني قيادي كبير في الجماعة يحمل رتبة "عميد"، وذلك بعد ساعات من إعلانها المفاجئة بوفاة شقيق الذراع الأمني لعبدالملك الحوثين في ظروف غامضة.

وقالت المصادر الحوثية اليوم، إن القيادي الحوثي منتحل رتبة عميد، إسماعيل عامر علي محمد عامر، لقي مصرعه دون التوضيح عن مكان وزمان مقتله.

ودعت ما تسمى بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للانقلاب الحوثي، إلى تشييع جنازة "العميد إسماعيل عامر (أبو عامر)" اليوم السبت في جامع الصالح بصنعاء.

ولم توضح الدعوة تاريخ رحيل "أبو عامر" ولا مكان مقتله.

اقرأ أيضاً إعلان مفاجئ بوفاة شقيق يوسف المداني.. تصفيات من العيار الثقيل في صفوف قيادات ”هواشم صعدة” إنتهاء موسم الرياح في العاصمة اليمنية عقب وفاة 12 شخصا بروفسور بجامعة صنعاء يشكو قيادي حوثي انتهك حرمات وشرف المرضى واختطف طبيبا في مركزه الطبي لتهدئة الرأي العام في ”إب” .. ميليشيا الحوثي تحمل القيادي الحوثي ”عبدالوهاب الشامي” مسؤولية قتل نفسه !! هل يطمح محمد علي الحوثي بقيادة الجماعة؟.. قيادي بلجنته الثورية يطالب بتغيير عبدالملك! إطلاق نار واعتقالات تطال الأطباء والصيادلة في ذمار خلال مطالبتهم بالقصاص من قيادي حوثي قتل زميلهم ”فيديو” ‏الصراع القيسي اليمني من الجاهلية إلى السقيفة إلى الأندلس.. إلى لبنان والعراق وفلسطين حالياً مقتل جندي بانفجار في أبين وشرطة المهرة تضبط متهمين بتهريب قارب معلمة تسقط فجأة وتلفظ أنفاسها أمام الطالبات خلال التدريس في السعودية اعتداء وإطلاق نار على قيادي في الانتقالي من قبل عناصر الحزام الأمني في الضالع تدخل قبلي لاحتواء الموقف .. إصرار على محاكمة القيادي الحوثي ‘‘الحمزي’’ عقب اعتدائه على قاضٍ في عمران حشود بشرية هائلة في ذمار تطالب بإعدام قيادي حوثي سلالي: ”لن نرتاح لن نرتاح حتى يُعدم السفاح” (فيديو)

شقيق طه المداني

وكانت وسائل الإعلام الحوثية قد أعلنت بشكل مفاجئ، عن وفاة شقيق قائد ما يسمى بالمنطقة العسكرية الخامسة، يوسف المداني، في ظروف غامضة، وسط أنباء عن تصفيات بينية من العيار الثقيل في صفوف المليشيات السلالية.

وقالت وسائل الإعلام الحوثية في الساعات الأخيرة من الجمعة، إن يحيى حسن المداني، شقيق يوسف المداني، وأيضا شقيق طه المداني، الذي كان الذراع الأمنية لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، توفي دون ذكر تفاصيل عن سبب الوفاة ومكانها.

ونعت قيادات الصف الأول للمليشيات رحيل المداني المنحدر من محافظة صعدة، معزين شقيقه يوسف.

وكان شقيقه طه المداني، الذي عينته المليشيات رئيسا للجنة الأمنية ومستشارا لوزارة الداخلية، قد لقي مصرعه في ظروف غامضة قبل سنوات.

ويأتي ذلك، في ظل صراع محتدم بين أجنحة جماعة الحوثي، خصوصا بين جناحي "هواشم صعدة" و "هواشم صنعاء".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قیادی حوثی

إقرأ أيضاً:

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما

أعلنت ماريان خوري ابنه شقيقة المخرج يوسف شاهين، وفاة زوجته الفرنسية كوليت فافودون عن عمر ناهز 95 عاما، من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» معربة عن أسفها لرحيل آخر ما يربطها بالمخرج يوسف شاهين.

وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين

علقت المخرجة والمنتجة ماريان خوري على منشورها عبر فيسبوك قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون عن عمر 95 سنة Bye Bye Coco..Colette Favodon Chahine1929-2024».

وفاة المخرج يوسف شاهين

رحل عن عالمنا المخرج العالمي يوسف شاهين عن عمر ناهز 82 عاما عام 2008، بعد تعرضه لغيبوبة تامة لعدة أسابيع متتالية، وتم دفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في محافظة الإسكندرية التي عشقها، وقدم الراحل العديد من الأفلام الراسخة في تاريخ السينما، من بينها الناصر صلاح الدين، الأرض، إسكندرية كمان وكمان، إسكندرية نيويورك، المصير، المهاجر، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • فضيحة مالية مدوية: قيادي حوثي يتقاضى ملايين من أموال الأوقاف!
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما
  • عاجل.. الزمالك يحسم صفقة جديدة بعد الفوز بالسوبر الأفريقي.. الإعلان خلال ساعات
  • فيلم عنب يجمع رقمًا متوسطًا بـ ثاني أيامه
  • في ثاني أيام عرضه.. فيلم عنب لـ أيتن عامر بالمركز الثالث بقائمة الإيرادات
  • الاقنعة تسقط: قيادي حوثي بارز يفضح جرائم الجماعة ويدعو للإفراج عن الأطفال المعتقلين
  • وفاة مسن يمني داخل السجون السعودية بظروف غامضة
  • قيادي حوثي لـ "نيوزويك": سندعم "حزب الله" بكل قوة وبلا حدود ونحن على ثقة من فوزه بالمعركة
  • وفاة شقيق المخرج مجدي أحمد علي