حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في 9 محافظات وهي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، المنوفية، بورسعيد، الإسماعيلية، دمياط»، من تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية، بداية من الساعة 4 فجرا حتى 7 صباحا، مما يؤدي لحجب الرؤية الأفقية أحيانا، وناشدت السائقين على الطرق الزراعية بتوخي الحذر أثناء القيادة منعا لوقوع الحوادث.

حالة الطقس اليوم في المحافظات 

وأوضحت الأرصاد الجوية، تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بالإضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

الظواهر الجوية في طقس المحافظات اليوم السبت 

وتشير التوقعات إلى تعرض المحافظات اليوم السبت إلى تأثير السحب المنخفضة والغيوم الجزئية على فترات متفاوتة على مدار اليوم، فيما عدا محافظات جنوب الصعيد إذ يسود طقس مشمس على مدار اليوم.

وذكر خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح تزداد في عدة محافظات إذ بلغت أقصى سرعة لها في محافظات جنوب الصعيد وسجلت 36 كيلو متر في الساعة، كما حذرت  3 فئات وهى «مرضى الحساسية، الجيوب الأنفية، أمراض حساسية العين، بالإضافة إلى السائقين» نظرا لوجود الأتربة العالقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس اليوم في المحافظات حالة الطقس اليوم السبت في المحافظات حالة الطقس اليوم السبت حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار اليوم السبت

إقرأ أيضاً:

«الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات جوية واضحة في طقس محافظات الصعيد، وذلك لأول مرة منذ أشهر طويلة، وذلك مع بداية الأسبوع الثاني لفصل الخريف، إذ أن التغير سيكون مستمر في حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

بعد تغير مصادر الكتل الهوائية.. ماذا يحدث في طقس الصعيد؟ الأرصاد توضح

وأوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرًا واضحًا في حالة الطقس في محافظات شمال وجنوب ووسط الصعيد، مع بداية الأسبوع الجاري، حيث أن درجة الحرارة العظمى أصبحت تشهد انخفاضًا من 5 إلى 7 درجات، في حين درجة الحرارة الصغرى تشهد انخفاضًا من 10 إلى 12 درجة تقريبًا، وذلك يرجع لأن معظم الكتل الهوائية أصبحت شمالية معتدلة وليست جنوبية حارة، وهي تتزامن هذة الأيام مع منخفض جوي فى طبقات الجو العليا عمل على انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء،  خاصة محافظات الصعيد.

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن» أن محافظات الصعيد أيضا ستشهد تغيرات واضحة فى طقس الأسابيع المقبلة بسبب تأثرها بمنخفض السودان الموسمي، حيث سيكون هناك أيام تشهد حالات عدم استقرار، واضطربات جوية، وأمطار شديدة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول في المناطق الجبلية، وهذا متوقع خلال فصل الخريف.

درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الصعيد اليوم:

الفيوم: العظمى 31 - الصغرى 21

بني سويف: العظمى 31 - الصغرى 20

المنيا: العظمى 32 - الصغرى 20

أسيوط: العظمى 33 - الصغرى 21

سوهاج: العظمى 34 - الصغرى 22

قنا: العظمى 36 - الصغرى 23

الأقصر: العظمى 36 - الصغرى 24

أسوان: العظمى 37 - الصغرى 24

الوادي الجديد: العظمى 35 - الصغرى 22

أبوسمبل: العظمى 36 - الصغرى 24

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024