نفذت مديرية الثقافة بشمال سيناء،  الملتقى الثقافى الـ 13 لثقافة وفنون المرأة،  للمحافظات الحدودية،  المقام  بالشيخ زويد،  ضمن فعاليات ملتقى "أهل مصر" برعاية د نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار" يهمنا الإنسان".في إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

 

6محافظات:

وقال امل عبدالله رئيس اقليم القناة وسيناء الثقافي،  أن  الملتقى  يهدف إلى دمج الثقافي لسيدات وفتيات 6 محافظات وهي مطروح، الوادي الجديد، أسوان، البحر الأحمر، شمال سيناء وجنوب سيناء، إلى جانب حي الأسمرات بالقاهرة.، وذلك  للتعريف بأهمية الانتماء للوطن، ودعم وتمكين المرأة في جميع المجالات، وتعزيز مشاركتها فى المجتمع.
 

 أقيمت محاضرة بعنوان "أهمية العمل التطوعي" تحدث خلالها د. الشافعي أحمد- أستاذ ورئيس قسم خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالعريش سابقا، عن دور العمل التطوعي في التواصل مع الآخرين وتقوية الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع ،وتحقيق التنمية المستدامة. 
 

كما شهد قصر ثقافة الشيخ زويد افتتاح معرض منتجات نادي المرأة، لتتوجه بعدها المشاركات إلى قرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد لزراعة 200 شجرة زيتون بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

 

محافظ شمال سيناء يفتتح 20 عمارة سكنية في مدينة العريش

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد الملتقي الثقافى المحافظات الحدودية

إقرأ أيضاً:

انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة المقبلة، الأولى من شهر أكتوبر، بعنوان "وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر.

وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف من هذه الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى نعمة الله العظيمة التي أنعم الله بها حينما نصر جيش مصر العظيم في حرب أكتوبر وأننا نريد التحلي بروح نصر أكتوبر في كل أوقاتنا من الثبات والوفاء وحب الوطن، وأضافت الوزارة أن هذا الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثالث من محاور وزارة الأوقاف التي أطلقها الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وهو محور بناء الإنسان.

جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع يوم الرابع من شهر أكتوبر الموافق الأول من شهر ربيع الثاني لعام 1446من هجرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة