أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة أوكرانية بدون طيارعلى بعد 10 كيلومترات من سواحل شبه جزيرة القرم

وجاء في بيان الوزارة: "رصدت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لأسطول البحر الأسود طائرة أوكرانية بدون طيار على بعد 10 كيلومترات من الساحل الجنوبي الغربي لشبه جزيرة القرم ودمرتها".

وكان حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف، صرح في وقت سابق، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية صدت هجوماً لأهداف جوية من جهة البحر الأسود في سيفاستوبول.


وكتب رازفوجاييف على قناته في "تيلغرام": "تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في سيفاستوبول، ووفقا للبيانات الأولية، تم صد هجوم لأهداف جوية، من جهة البحر الأسود".

يشار إلى أن القوات الأوكرانية، تحاول بشكل مستمر تنفيذ محاولات هجوم باستخدام الدرونات والمسيرات، على سيفاستوبول ومواقع أخرى في شبه جزيرة القرم.

وتقوم أنظمة الدفاع الجوي الروسية بتدمير معظم المسيرات الجوية الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا شبه جزيرة القرم وزارة الدفاع الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوی جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم

ذكرت صحيفتا تلغراف وغارديان أن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل ألقى الضوء على كيفية استجابة نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، الذي يُعد من أحدث الأنظمة التكنولوجية المتقدمة، رغم أنه ليس محصنًا من الأخطاء، وفقًا لتلغراف.

وأوضحت تلغراف أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تمكنت من اعتراض غالبية الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران يوم الثلاثاء. ومع ذلك، فإن اختراق بعض الصواريخ لطبقات متعددة من أنظمة الدفاع الإسرائيلي الصاروخية، أثار تساؤلات حول ما إذا كانت إيران قد تمكنت من التغلب على أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم.

وكانت إيران استخدمت مزيجا من نحو 300 صاروخ وطائرة مسيرة في أول هجوم واسع النطاق شنته على إسرائيل، في حين أطلقت أكثر من 180 من صواريخ كروز وطائرات مسيرة في وقت متأخر من يوم الاثنين.

وقال صامويل هيكي، من مركز مراقبة الأسلحة ومنع الانتشار إن “هذا الهجوم كان أكثر إثارة للدهشة نسبيا”، لأن الصواريخ الباليستية يمكن أن تطير بسرعات تفوق سرعة الصوت، مما يجعل اعتراضها من قبل الطائرات المقاتلة أو الأنظمة الأرضية أكثر صعوبة.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • إعلام بريطاني: هكذا اخترقت إيران أفضل أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • صحيفتان بريطانيتان: إيران هزمت أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • صحيفتان غربيتان: هكذا اخترقت إيران أفضل أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية