صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-19@05:06:24 GMT

دعم رواتب الجامعيين 100 % في «الخاص»

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

دعم رواتب الجامعيين 100 % في «الخاص»

قالت الحكومة إن صندوق العمل «تمكين» سيدعم رواتب البحرينيين الجامعيين في القطاع الخاص بنسبة 100%، وذلك لمن يشغلون وظائف أقل من مؤهلاتهم.
وأكّدت أن المبادرة النوعية الجديدة تهدف إلى دعم التطور الوظيفي للبحرينيين الذي يشغلون وظائف مختلفة عن شهاداتهم الجامعية، وسيتم دعم زيادة رواتبهم لمدة 24 شهرًا، على ألّا تقلّ الزيادة عن 20% من راتب الموظف.

وأوضحت الحكومة بأن المبادرة تشمل دعم تكاليف التدريب للموظف بنسبة 100% لتغطية برامج التدريب العالمية المعتمدة والمعترف بها في تخصصات الإدارة والقيادة وبرامج المهارات التخصصية.
ولفتت في ذات السياق إلى انه سيُطلب من كل مؤسسة تستفيد من المبادرة بأن تقدم تقريرًا مفصلًا عن مسار التطور الوظيفي لكلّ موظف، وتقديم دليل منح الترقيات والزيادة في الراتب.
جاء ذلك في ردٍ للحكومة على مقترح نيابي يطالب بدراسة أوضاع أصحاب الشهادات الجامعية العاملين في سوق العمل بما يتناسب مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم، ووضع برنامج لتطوير الكفاءات الوطنية لصقل مهاراتها والارتقاء بها مهنيًا، وزيادة تنافسيتها في السوق المحلي.
وعن اشتراطات الاستفادة من مبادرة دعم رواتب الجامعيين الذي يعملون بوظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم، ذكرت أنها تشمل الذين التحقوا في العمل لفترة لا تقل عن سنة واحدة.
وأفادت بأن المبادرة ستشمل جميع من رواتبهم تقل عن 600 دينار بحريني، وأنها ستشمل العديد من الوظائف.
وأكدت الحكومة أنه سيتم تخصيص ميزانية لدعم التدريب والزيادة في الأجور بهدف صقل مهارات البحرينيين، والدفع بارتقائهم الوظيفي، وتسليط الضوء على قصص النجاح، وتشجيع البحرينيين على الانخراط في مختلف الوظائف والقطاعات الاقتصادية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية

تواصل وزارة العمل جهودها الرامية إلى تنظيم سوق العمل في سلطنة عمان وزيادة نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص. وفي هذا السياق، تعمل المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية على توفير فرص عمل للباحثين عن عمل في المحافظة، مع التركيز على تحقيق نسب التعمين في مختلف المجالات.

وفي خطوة جديدة، تم استدعاء 153 باحثا وباحثة عن عمل من فئة المنهية خدماتهم، للتنافس على 41 فرصة عمل في عدد من الشركات الكبرى بالمحافظة، من بينها اللولو هايبر ماركت فرع سمد الشأن وشركة لارسن وتوبرو، التي تتولى إنشاء مستشفى النماء في ولاية سناو ومؤسسات أخرى تعمل في القطاع الخاص في المحافظة.

وتتنوع فرص العمل المتاحة في عدة تخصصات، حيث يستهدف البرنامج الباحثين عن عمل الذين يحملون دبلوم التعليم العالي وما فوق، وذلك لمعالجة أوضاعهم الراهنة.

وأكد المهندس إسحاق بن جمعة الخروصي، مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية، أن جهود المديرية مستمرة في توفير فرص العمل للشباب، من خلال التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لضمان التزامها بنسب التعمين وإتاحة الفرصة للمواطنين. وأشار إلى أن التحديات التي تواجه عملية التشغيل في المحافظة تشمل الموقع الجغرافي، حيث تفتقر المنطقة إلى شركات ضخمة توفر فرص عمل مغرية.

آملًا أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص لتوفير حوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وتدفعهم للانخراط في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير التعليم في مصر
  • المشاط: الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد
  • وزيرة التخطيط: الحكومة تبذل جهودا لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي
  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • مبادرة "وظيفة تك": فرص التدريب والتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2024
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. «العمل» توفر مئات الفرص وبرامج التدريب للشباب
  • تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%