حصد اللاعب علي منفردي على الميدالية الفضية في منافسات الجوجيتسو لوزن 77 كجم، في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والتي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 من أكتوبر، رافعًا حصيلة مملكة البحرية إلى 18 ميدالية ملونة في هذه الدورة (10 ذهبيات، 3 فضيات، 5 برونزيات)، بعد أن قدم منفردي أداءً قويًا قاده إلى التأهل إلى النزال النهائي في الدورة أمام اللاعب الكوري كوو بونتشول، حيث كان منفردي قريبًا من إضافة ميدالية ذهبية جديدة إلى رصيد المملكة.


وبدأ منفردي مشاركته في منافسات الجوجيتسو بالدورة بالانتصار على اللاعب الكويتي فهد المري بعد إجباره على الاستسلام، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، والذي لاقى فيه اللاعب الأوزبكستاني نورتاكانوف أولزاس وانتصر عليه بثلاث نقاط دون رد، ليتاهل للدور نصف النهائي لملاقاة اللاعب السنغافوري بيول ليم، لينجح في الفوز بست نقاط أهلته للنزال النهائي الذي خسره من اللاعب الكوري كوو بونتشول بنقاط المحاولات بعد التعادل في المجموع. منفردي: كنت أطمح للذهب
من جانبه أكد اللاعب علي منفردي أنه كان يطمح لتحقيق الميدالية الذهبية في هذه الدورة، وقال «منذ البداية كان التخطيط والإعداد للحصول على الميدالية الذهبية في هذه الدورة، خصوصًا وأنها كانت ستكون أول ميدالية ذهبية في تاريخ المملكة برياضة الجوجيتسو، لكن لم يكتب لي التوفيق وأنا سعيد بما تحقق والحصول على الميدالية الفضية».
وتابع: «بالتأكيد هذه الميدالية مهمة وذات طابع خاص، فهي نقطة انطلاق جديدة لقادم أفضل في لعبة الجوجيتسو، وسأسعى لبذل كل جهدي من أجل رفع راية المملكة عاليًا في مختلف المحافل الإقليمية والقارية والعالمية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية

فاز مصر للدراجات بلقب بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار، بعد تصدر لاعبي الفراعنة ترتيب ميداليات سباقات المضمار والتي أقيمت اليوم وأمس على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.
وحصد منتخب مصر 23 ميدالية متنوعة بواقع 12 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين، تصدر بهم الفراعنة جدول ميداليات بطولة المضمار. 
وفي سباقات اليوم فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية لسباق السرعة 200 متر، فيما فاز منتخب نيجيريا بالميدالية الفضية.
وفي سباقات السرعة بمختلف الفئات رجال وسيدات حصد منتخب مصر 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية، وميدالية برونزية واحدة.
وفي نفس السابقات فاز منتخب كينيا بميدالية ذهبية وأخرى فضية، بجانب ميدالية برونزية مع منتخب موريشيوس، وفاز منتخب المغرب بميدالية ذهبية، وتوج منتخب نيجيريا بميدالية برونزية.
وضمت منافسات أمس وفي سباقات المطاردة الفردية فاز منتخب مصر بـ 5 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية.
فيما فاز منتخبي كينيا والمغرب بميدالية ذهبية لكل منهما، وفاز منتخبي نيجيريا وكينيا بميدالية فضية لكل منهما، وتوج منتخبي كينيا والمغرب بميدالية برونزية لكل منهما.
وفي سباق السكراتش فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية، وتوج منتخب كينيا بالميدالية الفضية، وحصد منتخب المغرب الميدالية البرونزية
من جانبه أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالمستوى القوي لسباقات بطولة المضمار، مشيرا إلى أن قوة المنافسات في هذه السابقات عكست التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات.
وأثنى عزام على فوز لاعبي منتخب مصر بلقب بطولة المضمار، موجها الشكر للاعبي منتخب مصر والجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم على ما بذلوه من جهد خلال منافسات سباقات المضمار.

مقالات مشابهة

  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • فيلم عصابة الماكس يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • 18 كأس و 20 ميدالية حصيلة فريق قوات السلطان المسلحة للرماية في بطولتي الجيش والاتحاد البريطاني
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • فيلم عصابة الماكس يحصد أكثر من نصف مليون جنيه أمس