المناطق_واس

عقدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالجوف، ورشة عمل تدريبية للتعامل مع الإسعاف الجوي، وذلك ضمن استعداد الهيئة لتدشين الخدمة، عقب تزويد المنطقة بطائرة عمودية للإسعاف الجوي، التي تعد واحدة من أحدث الطائرات المستخدمة في هذا المجال.

 

أخبار قد تهمك إبداعات 500 أسرة منتجة بمنطقة الجوف تجسد التراث وتثري المهرجانات وتستقطب السياح 6 أكتوبر 2023 - 4:05 مساءً القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 4 أكتوبر 2023 - 6:31 مساءً

وعقدت الورشة بمشاركة القطاعات الأمنية والصحية والإسعافية، حيث عرَّفت فيها الهيئة المشاركين على طرق التعامل مع الطائرة والحالات الإسعافية ونقلها عبر خدمة الإسعاف الجوي.

 

وركزت الورشة التدريبية على محاور، منها التعامل الآمن مع طائرة الإسعاف الجوي ومن ذلك تأمين منطقة الهبوط بقرب الحالات الإسعافية، وتأمين مرحلة نقل المصاب إلى الطائرة ثم تأمين مرحلة إقلاع الطائرة، والتعامل مع الطرق لتهيئة هبوط الطائرة في المواقع التي تستلزم الهبوط فيها واختيار المنطقة الآمنة، وتعامل القطاعات الأمنية مع هذه الحالات.

 

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر تستعد لتدشين خدمة الإسعاف الجوي في منطقة الجوف، التي ستسهم في تقليص مدة مباشرة الحالات الإسعافية ونقلها إلى أقسام الطوارئ، وخدمات أخرى منها نقل المرضى بين المستشفيات، ونقل الدم وغيرها من الحالات التي يخدمها الإسعاف الجوي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجوف الهلال الأحمر السعودي الإسعاف الجوی

إقرأ أيضاً:

“نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب

الجديد برس|

فجر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جدلاً واسعاً يوم السبت عقب تقديمه خرائط مثيرة للجدل خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وصف فيها دولاً عربية وإسلامية بأنها “دول الخير” وأخرى بـ “دول الشر”.

 

خرائط “الخير” و”الشر”

في حديثه، عرض نتنياهو خريطتين؛ الأولى تمثل ما أسماها دول “الخير”، والتي تشمل دولاً خليجية مثل الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى مصر، حيث تم تلوينها باللون الأخضر. وتظهر الخريطة خطاً يمتد من الهند إلى الموانئ الإسرائيلية على البحر الأبيض المتوسط، مع الإشارة إلى الجهود المبذولة من تلك الدول لكسر الحصار اليمني المفروض على الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر.

أما الخريطة الثانية، التي تمثل “دول الشر”، فقد تضمنت دولاً مثل إيران والعراق وسوريا، وتم تلوينها باللون الأسود، مما يعكس مواقف هذه الدول المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والجرائم المرتكبة في غزة.

 

استثناء اليمن وتعزيز التحالفات

ومن الملاحظ أنه تم استثناء اليمن من هذه الخرائط، على الرغم من الضغوط التي يتعرض لها الاحتلال من قِبل القوى اليمنية. ووفقاً للخبراء، فإن هذا الاستثناء قد يشير إلى القوى اليمنية الموالية للتحالف التي يأمل الاحتلال في الاعتماد عليها خلال أي تصعيد قادم.

 

تغيير الشعار في الحرب على لبنان

عزز الجدل حول تلك الخرائط تغيير نتنياهو لشعار الحرب على لبنان من “سهام الشمال” إلى “تغيير النظام”، وهو ما يراه الخبراء بمثابة إشارة لتشكيل تحالف جديد يضم الدول التي وصفها نتنياهو بـ “الخير”.

 

ردود فعل غاضبة

 أثار خطاب نتنياهو موجة من الاستنكار في الأوساط السياسية، حيث اعتبره العديد من المراقبين محاولة لتقسيم المنطقة وتعزيز الفتنة بين الدول العربية والإسلامية. كما أن تصنيفه لدول “الشر” يعكس نوايا الاحتلال في تصعيد الصراع الإقليمي، خصوصاً مع استمرار الهجمات على غزة ولبنان.

في الختام، تبدو تصريحات نتنياهو وكأنها تحريض واضح على قوى المقاومة، وتظهر التوتر المتزايد في العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية والإسلامية التي تساند حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • مدرب الخلود: فوز الهلال أمر طبيعي فهم يملكون مدرب “وحش”
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • “العالمي” غاضب.. احتجاج النصر قبل مواجهة الهلال في الديربي السعودي!
  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • “دور الاتصال الرقمي في تعزيز الانتماء للوطن”.. محاضرة بجمعية الجوف للإعلام
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض “إثراء” للتوظيف بالفجيرة
  • “الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي
  • الداخلية تفتحص صفقات “باك صاحبي” أبطالها رؤساء جماعات