نسيمة جعفر باي: “عندي شكوك بخصوص قصة أحمد شاكر وريفكا.. وعلاش مزال يبات في الجامع”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شكوك حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

آثار معلمون في مادة الكيمياء شكوكًا حول احتمالية تسريب امتحان الكيمياء للشعبة العلمية في الثانوية العامة 2024 قبل انعقاد اللجان بأيام. 

وأرجع المعلمون شكوكهم إلى نشر 6 معلمين من مشاهير المنصات مراجعات ليلة الامتحان في مادة الكيمياء تضم 18 سؤالًا جاء بالفعل في امتحان الكيمياء للثانوية العامة. 

ونشر المعلمون الأسئلة في مراجعات ليلة الامتحان مقترنة بنص الأسئلة التي وردت في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، والتي وردت بعضها نصًا والبعض الآخر بشكل متقارب. 

مطالبات بالتحقق من تسريب امتحان الكيمياء 

وآثيرت الشكوك حول تسريب امتحان الكيمياء القلق لدى أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي من احتمالية تسريب الامتحان بالفعل، خاصة بعد رؤية بعض الطلاب سهولة الامتحان برغم الإجماع على صعوبته. 

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة التحقيق في الواقعة خاصة أن هناك لجنة تراجع امتحان الكيمياء قبل اللجان بأيام، وهو ما يقوي احتمالية تسريب الأسئلة. 

كما طالب أولياء الأمور الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصفته وشخصه بسرعه فتح تحقيق عاجل حول ما أُثير من تسريب امتحان الكيمياء وإثبات صحه ذلك من عدمه. 

وأضاف أولياء الأمور أنه في حالة ثبوت صحة تسريب امتحان الكيمياء فإنهم يرجون معاقبة المسؤول عن ذلك حتي لا تتكرر مثل هذه الوقائع مستقبلا، واتخاذ اللازم لتحقيق العدل بين جموع الطلاب. 

أداء امتحان الكيمياء 

وأدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، أمس السبت، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024 فى مادة الكيمياء بإجمالى عدد 515 ألفًا و711 طالبا وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

ويعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 أول امتحان يشهده الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد توليه الوزارة. 

واطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”
  • شكوك حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • “الفاف” تعزي في وفاة اللاعب الدولي المصري أحمد رفعت
  • محمود أبو هلال .. إلى احمد الحسن الزعبي “لن نيأس”
  • نجوم “ولاد رزق” يخوضون كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض
  • هنا الزاهد ترد على كلام صابرين عنها بسبب “إقامة جبرية”
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • استعدادًا للإسماعيلي .. تدريبات تأهيلية لفتوح وجعفر على هامش مران الزمالك
  • تدريبات تأهيليه للثنائي فتوح وجعفر على هامش مران الزمالك
  • آخر تطورات إصابة فتوح وسيف جعفر