الجديد برس:

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن انضمام بلاده إلى مجموعة “بريكس”، في شكلها الحالي، لم يعد ضمن اهتمامات الجزائر، مبيناً أن اقتصاد بلده “حقق تطوراً لافتاً في الأعوام الأخيرة، وهو ما تعكسه المؤشرات الاقتصادية الكبرى”.

جاء كلام تبون، خلال مقابلة له مع صحيفة “الوطن الجزائرية”، الناطقة باللغة الفرنسية، ومع مدراء وسائل الإعلام العامة والخاصة في البلاد، من أجل الحديث عن سبل تطور الإعلام الجزائري، بحيث أوضح أن “اقتصاد الجزائر يشهد ديناميكية كبيرة، ومداخيل البلاد خارج قطاع المحروقات تجاوزت ثمانية مليارات دولار، وهو رقم لم يتحقق منذ استقلال الجزائر”.

وشدد على أن مجموعة “بريكس”، في شكلها الحالي، لم تعد تهم الجزائر، مجدداً تأكيده أن “ملف مجموعة بريكس مغلق نهائياً”.

وفي 22 ديسمبر 2022،  أعلن تبون أن الجزائر تتطلع إلى الانضمام إلى مجموعة “بريكس”، عام 2023.

وفي أبريل الماضي، قال تبون إن احتياطيات الدولة تزيد على 64 مليار دولار، موضحاً أن ارتفاع عائدات الطاقة ساهم في هذه الزيادة.

وفي 17 سبتمبر الماضي، أكد رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن بن عبد الرحمن، أن الناتج الداخلي الخام الجزائري بلغ 233 مليار دولار ، ومتوسط الفرد 5000 دولار، موضحاً أن الميزان التجاري حقق فائضاً، بـ26 مليار دولار، على الرغم من تراجع أسعار المحروقات. 

وكانت الجزائر تقدمت بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى منظمة “بريكس” في 7 نوفمبر 2022، وفق ما أكدت المبعوثة الخاصة، المكلفة الشراكات الدولية الكبرى في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، ليلى زروقي.

في سياق متصل، أكد سيرغي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الجزائر، كعضو غير دائم جديد في مجلس الأمن الدولي، ستعزز عمل المجلس، مؤكداً أن لدى الجزائر كل الأسس للمشاركة في مجموعة “بريكس” أيضاً.

وقال فيرشينين، في مؤتمر صحافي، أمس الجمعة 6 أكتوبر 2023، إنه “تم انتخاب الجزائر عضواً غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”

مقالات مشابهة تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a

‏37 دقيقة مضت

توليد الكهرباء بالفحم في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ينخفض 52% عن ذروته

‏39 دقيقة مضت

بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب

‏60 دقيقة مضت

القوات المسلحة الأردنية.. تعلن عن رابط الاستعلام عن قرض الإسكان العسكري

‏ساعة واحدة مضت

مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra

‏ساعة واحدة مضت

لإنتاج الهيدروجين الأخضر.. مصر تبحث توطين صناعة المحللات الكهربائية مع تحالف عالمي

‏ساعتين مضت

أعلنت وزارة المالية الجزائرية عن تعديل سن التقاعد للنساء في عام 2024، وذلك وفقا للقرارات الحكومية الجديدة، حيث ينص القانون على أن النساء العاملات في القطاع الحكومي يمكنهن التقدم بطلب التقاعد قبل بلوغهن سن الستين، مما يعزز حقوقهن في الحصول على المعاش دون الحاجة للانتظار لفترات طويلة، ويهدف هذا التعديل إلى دعم النساء في تحقيق حقوقهن التقاعدية بشكل أسرع، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بقانون التقاعد خلال السطور التالية.

سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل 2024

قامت الحكومة الجزائرية  بتعديل سن التقاعد للنساء العاملات في القطاع الحكومي لعام 2024، حيث شملت هذه التعديلات ما يلي.

 تم تقليل سن التقاعد من 60 إلى 55 عاما.جاء هذا التعديل استجابة للتغيرات المستمرة في سوق العمل.يعكس هذا التعديل الجهود التي تبذلها الدولة لدعم وتعزيز دور المرأة وضمان حقوقها.بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسيدات العاملات في المناطق الجنوبية، التي تتطلب وظائفهن مجهودا بدنيا كبيرا، التقاعد عند بلوغهن 50 عاما إذا رغبن في ذلك.الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

أتاحت وزارة المالية الجزائرية رابط إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن راتب التقاعد، وذلك تسهيلا علي المواطنين، للاستعلام يجب اتباع الخطوات التالية.

أولا، يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية الجزائرية.ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة.بعد ذلك، يجب اختيار خيار الاستعلام عن رواتب المتقاعدين.يلزم إدخال جميع المعلومات المتعلقة بالمتقاعد.ينبغى التأكد من صحة البيانات المدخلة.ثم الضغط على زر الاستعلام عن الراتب.ستظهر بعد ذلك كافة التفاصيل المتعلقة براتب التقاعد.موعد صرف راتب التقاعد شهر أكتوبر

أعلنت وزارة المالية في العراق عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر المقبل، من المعروف أن الرواتب تصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وهو الموعد المعتاد للصرف، إلا أنه قد يتغير في حال تزامنه مع عطلة رسمية، حيث يتم تعديل موعد الصرف إما بالتقديم أو التأخير، ومع ذلك، أكدت الوزارة أن راتب شهر أكتوبر سيتم صرفه في الموعد المحدد، وهو يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر، دون أي تغيير.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • بعد أحاديث عن عودتها.. الجزائر تؤكد طي صفحة الانضمام لـبريكس
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”
  • الرئيس الكيني: إعادة إنتخاب الرئيس تبون شهادة عميقة عن التفويض والثقة الهائلة من الشعب الجزائري
  • محادثات أنبوب الغاز الجزائري النيجيري تترقب تطورًا جديدًا
  • الحقرة والحرقة.. والحراك