أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن اعتمادها عضوا في جمعية أمناء المظالم بمنظمة التعاون الإسلامي بعد موافقة الجمعية العمومية بالمنظمة.

وحضر رئيس هيئة الرقابة الإدارية “عبدالله قادربوه”، والوفد المرافق له، اجتماع الجمعية العمومية الثالث (الختامي) لجمعية أمناء المظالم بمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة.

وعُقد الاجتماع في مدينة اسطنبول تركيا؛ لمناقشة تحديد أماكن الاجتماعات القادمة، وإعادة انتخاب أعضاء لجنة الجمعية، إضافة إلى التصديق على عضوية الهيئة في الجمعية.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية في بيان: “في هذا الصدد، سيتم اعتماد الهيئة عضواً في جمعية أمناء المظالم بعد موافقة الجمعية العمومية بالمنظمة، لتصبح الهيئة عضوا فاعلا في المجلس التنفيذي ومجلس إدارة الجمعية، الأمر الذي سيتيح لها المساهمة بتجربتها في الشفافية وتعزيز حوكمة الخدمة العامة لدعم العمليات الإدارية”.

وفي ختام الاجتماع، شكر “قادربوه” كلا من رئيس أمين المظالم بجمهورية تركيا، الرئيس العام للمنظمة، وأعضاء اللجنة وكافة أعضاء الجمعية على ثقتهم بهيئة الرقابة الإدارية الليبية ودولة ليبيا.

يذكر أن وقائع هذا الاجتماع حضره أكثر من 50 مشاركا، بينهم وسطاء وأمناء مظالم وممثلون عن مؤسسات الحوكمة وحقوق الإنسان، يمثلون 20 منظمة مختلفة.

 

الوسومالرقابة الإدارية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الرقابة الإدارية ليبيا هیئة الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

استقبلت اليوم، هيئة الدواء المصرية، عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة؛ وذلك لبحث سبل التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، وكذا تشجيع وزيادة التصدير، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة.

واستعرض ممثلو الغرفة خلال الاجتماع الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، ومقترحات سبل حلها، وذلك لحماية وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير منظومة البحث العلمي.

كما تناول الاجتماع الحديث عن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلية، والتي تتمثل في منح الشركات ميزة تنافسية، وتشجع على الابتكار من خلال تقديم حوافز للاستثمار، كما تسهم في النمو الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التجارة، ودعم التنمية المستدامة من خلال تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.

هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارةهيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

كما تناول الاجتماع بحث سبل تشجيع وزيادة التصدير وأهميتها في ضوء سعي الهيئة لتعزيز وتيسير إجراءات التصدير وفتح أسواق جديدة لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية الطبية، لاسيما أن مصر تعتبر بوابة القارة السمراء وتربطها علاقات تجارية واتفاقيات تجارية واقتصادية مهمة مع إفريقيا، وهو ما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، وجلب العملة الصعبة.

 

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتطوير ونمو قطاع الدواء بمصر، وحماية الملكية الفكرية وتعزز الابتكار، وزيادة الاستثمارات، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.
 


 

مقالات مشابهة

  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • رئيس هيئة النيابة الادارية يؤكد على التعاون المثمر بين النيابة الادرية ومحافظة الاسكندرية
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة
  • هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة