سند محمد بن سلمان 1445 للزواج.. يعد برنامج سند من أهم برامج الدعم التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، وه برنامج اجتماعي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان في عام 2018 م بهدف مساعدة الشباب والشابات المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثًا، حيث يحصل المستفيدون من الدعم على مبلغ مالي يقدر بنحو 20 ألف ريال سعودي غير مستردة يصرف مرة واحدة فقط.

طريقة تقديم سند محمد بن سلمان 1445 للزواج وأبرز الشروط 

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول طريقة تقديم سند محمد بن سلمان 1445 للزواج وأبرز الشروط.

شروط سند محمد بن سلمان 1445 للزواج

هناك مجموعة من الشروط ينبغي توافرها فيمن يريد الحصول على دعم سند محمد بن سلمان 1445 للزواج، وتتمثل هذه الشروط في الآتي: 

أن يكون الزوج والزوجة سعوديين الجنسية.ألا يقل عمر الزوج عن 21 عام ولا يزيد عن 40 عام، وأن لا يقل عمر الزوجة عن 18 عام ولا يزيد عن 40 عام.أن يكون المتقدم حاصلًا على الثانوية العامة بحد أدنى.ألا يزيد قيمة المهر عن 50 ألف ريال سعودي.أن يكون الزواج الأول للرجل.ألا يتجاوز إجمالي قيمة الدخل الشهري الكلي عن 4000 ريال سعودي.يشترط اتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%.ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من عام من تاريخ العقد.تكون الأولوية لأبناء الشهداء والأيتام وذوي الهمم. مبلغ دعم برنامج سند محمد بن سلمان والفئات المستحقة 1445 طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان 1445 عبر snad.org.. وشروط الدعم ورقم التواصل طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان للأرامل والمطلقات طريقة التقديم في سند محمد بن سلمان 1445 للزواج

توجد مجموعة من الخطوات يمكن اتباعها عند التقديم في برنامج سند إلكترونيًا عبر بوابة البرنامج، وجاءت هذه الخطوات كالتالي: 

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان للأرامل والمطلقات

"مبادرة العيش باستقلالية" | شروط سند محمد بن سلمان 1444 والفئات المشمولة

في البداية قم بالتوجه إلى منصة سند snad.org.sa.وبعدها قم بالضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد من الصفحة الرئيسية.ومن ثم قم بإدخال البيانات.يليها الموافقة على الشروط.ثم قم بالضغط على أيقونة إنشاء حساب.من القائمة قم بتحديد الدورة التي تريد الاشتراك فيها.ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة.يجب اجتياز دورة الوعي والحصول على نسبة 60% فأكثر لاستكمال الطلب.استكمال البيانات المطلوبة.وأخيرًا الضغط على أيقونة تقديم الطلب.

ومن الجدير بالذكر، يوفر سند مجموعة من البرامج التأهيلية والتدريبية التي تساعد الشباب والشابات على تكوين أسرة مستقرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سند محمد بن سلمان 1445 برنامج سند محمد بن سلمان 1445 سند

إقرأ أيضاً:

في مرحلة أولى..محمد بن سلمان يوجه باستثمار 5 مليارات دولار في مصر

وجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات في مصر بـ 5 مليارات دولار، في مرحلة أولى.

وجاء الإعلان بعد استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض الإثنين، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في لقاء تناول دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلديين، بالإضافة للأوضاع في المنطقة، حسب بيان رئاسة الوزراء المصرية.
وأشاد الأمير محمد بن سلمان بالدور المهم للعمالة المصرية في النهضة التي تشهدها المملكة، متوقعاً زيادة هذه الأعداد فى الفترة المقبلة.
وأعرب ولي العهد عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين، في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بعد التنسيق بين الجانبين. وثمن جهود القاهرة لحل مشاكل المستثمرين السعوديين في الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودي في مصر.
وقالت رئاسة الوزراء المصرية في بيانها إن زيارة مدبولي تسهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية.
ورحب مدبولي بالانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية على المستوى الفني، لافتاً إلى  اتخاذ الإجراءات الدستورية قريباً لتجهيز توقيعها والمصادقة عليها.

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لاستغلاله الرواسب بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • بن سلمان: السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • في مرحلة أولى..محمد بن سلمان يوجه باستثمار 5 مليارات دولار في مصر
  • 5 مليارات دولار.. بيان رسمي مصري بعد قرار محمد بن سلمان
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات