دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بدء الاجتماعات التحضيرية لـ«يومكس» و«سيمتكس» 2024 قصر الوطن يحتفي بــ«لغة الإشارة»

حصدت بلدية دبي، «جائزة لائحة الشرف الخاصة بموئل الأمم المتحدة»، إحدى أرقى الجوائز على مستوى العالم في فئتها والتي يُنظمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية - موئل الأمم المتحدة. 
ونالت البلدية الجائزة عن مبادرة نظام التحكم بمصائد الشحوم، التي تهدف إلى أتمتة عملية التخلص من بقايا دهون الطعام في أنظمة الصرف الصحي ومعالجتها النهائية وإعادة تدويرها واستخدامها كمواد أولية.


وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن تتويج البلدية بجائزة لائحة الشرف الخاصة بموئل الأمم المتحدة، يعكس إسهاماتها ومبادراتها المُبتكرة في مجالات حيوية هامة متعلقة بالبيئة والاستدامة، والتي تعزز رؤية إمارة دبي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين مستوى جَودة ونوعية الحياة في المجتمع المحلي، عبر إرساء وتوفير بنية تحتية متقدمة ومتكاملة.
وقال الهاجري: «نفخر في بلدية دبي بتتويجنا بالجائزة الأرقى ضمن فئة المستوطنات البشرية في العالم، عن مبادرتها المُبتكرة»نظام التحكم بمصائد الشحوم«بطريقة مستدامة ومتكاملة تعزز حماية البيئة وتسهم في تحقيق أعلى معايير الاستدامة، بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف (COP28)، حيث أسهمت المبادرة في جعل بلدية دبي أول جهة على مستوى العالم توظف الأنظمة الذكية والأتمتة لمعالجة هذا الأمر».
وحققت مبادرة نظام التحكم بمصائد الشحوم (FOG WATCH)، التي نفذتها إدارة شبكة الصرف الصحي والمياه المُعاد تدويرها في بلدية دبي معايير غير مسبوقة في مراعاة الأنظمة المتكاملة لحماية البيئة، وذلك نتيجة عمل استغرق عدة سنوات، وضعت خلالها البلدية الأسس السليمة لهذه العملية البيئية الخضراء. ونجحت البلدية في توظيف الأنظمة الذكية وضمان حوكمتها ورقابتها والإشراف على تنفيذها بكامل دورتها الزمنية من البداية وحتى الخطوات النهائية المرتبطة بالمعالجة، لتحقيق مستهدف (صفر) من النفايات الصلبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات بلدية دبي الأمم المتحدة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الأمم المتحدة بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على استمرار جهود المنظمة الدولية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وذلك عبر التواصل مع إسرائيل وكل الأطراف المعنية على أرض الواقع.

وقال حق في تصريحات للقاهرة الإخبارية: "نعمل على مدار الساعة في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الحالية، دون أي تصعيد أو تداعيات".

وأشار إلى أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" ما زالت موجودة على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني، كما تعمل المنظمة على إيجاد حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وفي غزة، أكد حق على ضرورة وقف إطلاق النار أو هدنة لتمكين تقديم الدعم وتوصيل المساعدات إلى السكان بشكل آمن، مشيرًا إلى عمل الأمم المتحدة مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان.

وشدد على ضرورة الضغط على جميع الأطراف عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة.

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر مرارًا وتكرارًا من خطورة الأزمة في لبنان وغزة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف الصراعات.

جدير بالذكر أن إسرائيل تشن هجومًا عسكريًا واسع النطاق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أسفر عن استشهاد أكثر من 138 ألف فلسطيني وجرح آلاف آخرين، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

من جهة أخرى، تواصل إسرائيل شن هجومها على لبنان منذ 23 سبتمبر 2023، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1120 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 3040 شخصًا، وتشريد أكثر من مليون و200 ألف شخص، وفقًا للبيانات الرسمية اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • مع استمرار الحرب.. لبنان يعلن تأجيل بدء العام الدراسي
  • قائد الجيش بحث مع مفوّض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأوضاع العامة
  • الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة "مروعة"
  • “الأنظمة الإرستقراطية وسقوطها في العالم المعاصر “
  • الأمم المتحدة: عدد الشهداء في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • إلى أُمَّـة محور المقاومة مع مرتبة الشرف..!!
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • الأمم المتحدة: نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا