صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@12:09:21 GMT

دانا مارديني.. «نحّاتة» موهوبة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

محمد قناوي (القاهرة) 

أخبار ذات صلة نبيلة عبيد.. «مذيعة» الذكريات إياد نصار: المنصات الرقمية أصبحت واقعاً

تخوض الممثلة السورية دانا مارديني، أولى بطولاتها في الدراما، من خلال المسلسل الاجتماعي «عقد إلحاق»، وقالت إن العمل يحكي قصة نحاتة موهوبة -تلعب شخصيتها- تقع في صراع كبير بين القسوة التي عاشتها في طفولتها وعلاقتها العاطفية مع مصور فوتوغرافي يطمح لأن يصبح مخرج أفلام وثائقية، ويتورط في مشاكل تعيق ما خطط له وتتغير علاقتهما إلى الأسوأ.


يشارك في بطولة العمل مهيار خضور، سمر سامي، نانسي خوري، سلمى المصري، سعد مينا، صباح الجزائري، وأندريه سكاف، وإخراج ورد حيدر.
وحققت مارديني نجاحاً ملموساً خلال رمضان الماضي عبر مسلسل «الزند»، وقامت فيه بشخصية ممرضة وقعت في حب شاب ووقفت معه ضد ظلم الإقطاع، مما أسهم في تداول اسمها على مواقع التواصل، وشهرتها بين الجمهور.
وشاركت دانا في العديد من الأعمال الدرامية، ومنها «أرواح عارية» و«العراب» و«الولادة من الخاصرة» بأجزائه الثلاثة، وفي السينما في فيلمي «دمشق مع حبي» و«رسالة الكرز»، وفي المسرح «سيليكون» و«لحظة»، وغيرها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مارديني الدراما السورية الدراما المسلسلات السورية

إقرأ أيضاً:

د.الفجام: فتح باب الترشح للعمادات النوعية بالتطبيقي اعتبارا من الاثنين القادم

أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن محمد الفجام قرارا بشأن فتح باب التقديم للترشح للعمادات النوعية التابعة للهيئة وهي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة القبول والتسجيل وعمادة شئون الطلبة، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 16/9/2024 وحتى 3/10/2024

وقد بين د. الفجام في تصريح صحفي أن إعلان الترشح جاء رغبة من إدارة الهيئة في تحقيق رؤية واستراتيجية الهيئة 2023/2028 والتي يتطلب تنفيذها تسكين المناصب الأساسية ذات الصلة بالشأن الطلابي والمجتمعي حتى تمضي الهيئة نحو التقدم والتنمية.

وحول شروط التقديم قال د. الفجام أن على المتقدم أن يكون من أعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة، ويكون حاصل على درجة الدكتوراه وألاتقل درجته العلمية عن أستاذ مشارك، أو أستاذ مساعد بشرط وجود خبرة علمية لا تقل عن عشرة سنوات من تاريخ تعيينه كأستاذ مساعد، أيضا ألا يقل تقييم الأداء الخاص به عن جيد جدا خلال آخر سنتين باشر فيهما العمل كعضو هيئة تدريس بالهيئة، وألا يكون قد صدر بحقه أي قرارات تأديبية إلا إذا رد له الاعتبار.

وأكد د. الفجام على ضرورة الالتزام بالشروط المذكورة لمن يرغب بالترشح وتسليم المستندات التالية حتى تكون عملية التقديم صحيحة دون أي أخطاء، والمستندات هي:

تعبئة نموذج استمارة الترشح لمنصب عميد يبين فيها رغبته في شغل المنصب مرفقا معه سيرته الذاتية متضمنا صورا لجميع المستندات الخاصة المذكورة بالسيرة الذاتية.خطة عمل توضح التصور والرؤية لتطوير العمادة التي ينوي الترشح لهاتقديم جميع تقاييم الأداء لآخر سنتين باشر فيهما العمل كعضو هيئة تدريس بالهيئة.صورة شخصية حديثة مقاس 4×6 للمرشحشهادة تدرج وظيفي من إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس والتدريب.

وأوضح د. الفجام أن طريقة التقديم ستكون بإحدى الطريقتين الأولى: عن طريق التقديم بالحضور الشخصي من صاحب العلاقة لمبنى ديوان عام الهيئة في منطقة الشويخ الدور 12 وتسليم المستندات المطلوبة للموظف المختص أثناء الدوام الرسمي اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، أما الطريقة الثانية: عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة www.paaet.edu.kw خلال الفترة من بداية يوم الاثنين الموافق 16/9/2024 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3/10/2024 الساعة 2 ظهرا ولن يتم قبول تقديم أي طلب أو أي مستند بعد انتهاء الموعد المحدد بالنظام.

وفي ختام التصريح أهاب د. الفجام بالأساتذة الراغبين بالترشح ضرورة تقديم تصور يساهم من خلاله في تنمية ورفع مستوى العمل في تلك العمادات ويكون حريص على العمل وبذل الاجتهاد نحو تيسير كل السبل والإمكانيات التي ترفع من مستوى العملية التعليمية للطالب والأستاذ وتعزيز الشراكة المؤسسية والمجتمعية من خلال ماتقدمه العمادات النوعية للهيئة والمجتمع.

المصدر بيان صحفي الوسومالتطبيقي العمادات النوعية

مقالات مشابهة

  • د.الفجام: فتح باب الترشح للعمادات النوعية بالتطبيقي اعتبارا من الاثنين القادم
  • مستشفيات شمال قطاع غزة تحذر من توقفها خلال 24 ساعة
  • محافظ أسيوط يتابع إصلاح هبوط بعض المطابق بشارع التليفونات بحي شرق   
  • «مستقبل وطن» يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم الإنجازات
  • صحة الفيوم تناقش خطة العمل خلال الفترة المقبلة
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • 10 وظائف عليها طلب كبير خلال 10 سنوات
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة
  • مدير المخابرات الأمريكية: العمل على مقترح أكثر تفصيلًا بشأن غز