أبو أصبع :
الوضع في الجنوب اليمني مزرِ وهدف جرائم الترويع توفير البيئة المثالية للسيطرة العليي :
معنيون بإحياء قيم ثورة أكتوبر التي أجْلَت المحتل البريطاني واستلهام تجرية الصمود واصل :
نحيِّي المرأة التي صوَّرت المشهد وأوصلته رغم التهديد إلى الشرفاء والأحرار بلفقيه:
أكثر من 85 جريمة قتل ارتكبت على مقربة من نقاط أمنية في وادي حضرموت قيدت ضد مجهول

 

حالة من الصدمة يعيشها الشارع اليمني بعد انتشار مشاهد وصور لاقتحام قوة عسكرية تتبع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي منزل مواطن يمني في وقت متأخر من الليل وتختطفه بشكل مهين من وسط أسرته وأطفاله الذين لم يترك لهم فرصة ارتداء ملابسهم أو ستر انفسهم .


شجاعة زوجة المخطف وتصويرها للحادثة هي ما جعل العالم يطلع على واحدة من الجرائم اليومية التي يرتكبها المحتل في مناطق اليمن الجنوبية، رغم تهديدها وتصويب السلاح نحو رضيعها إلا أنها أبت تسليم الهاتف، وتمكنت من نقل المشهد إلى اليمن والعالم الذي صدم لهول ما يحدث في المناطق المحتلة على يد مليشيات سعودية وإماراتية تسرح وتمرح وتزرع الحوف والاذلال دونما رقيب أو حسيب .

لقاءا ت/ إبراهيم الوادعي

عشرات الجرائم يومياً
يحيى أبو اصبع – رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني : الأوضاع في الجنوب هي نتاج لعدوان سعودي إماراتي أمريكي على مدى تسع سنوات مضت.
مضيفاً الانتهاكات التي تجري يوميا في الجنوب سواء بالقتل أو بالاغتيالات وبالتفجيرات أو بالخطف أو الاعتقالات، هذه كلها نشاهدها ونسمعها كل يوم، وما حادثة حضرموت إلا واحدة من الحوادث المستمرة والتي سردتها ونسمعها كل يوم .
وتابع: الوضع في الجنوب اليمني وضع مزر، الوضع في عدن مزر، وأوصلوا عدن إلى مرحلة وكأنها قرية لا ماء ولا كهرباء ولا خدمات ولا رواتب، والسبب قطعا هو تحالف العدوان وسياسة في اضعاف الجميع، يريد المحكون بيئة مفككة مشتتة ضعيفة للغاية يسهل السيطرة عليها.
وأضاف: الوضع في الجنوب الآن صراع رهيب بين الإمارات والسعودية وكلاهما يشكل مليشيا عسكرية يواجه بها الطرف الآخر ويتفقون على اضعاف البيئة التي يعملون فيها ، هذا هو القاسم الذي يجمع السعوديين والإماراتيين، وهو هدف التحالف الرئيسي في اليمن بأكمله .
وقال: الصورة المثالية التي ينبغي ان ننطلق منها هي من الصفر بدعوة كل الأحرار في الجنوب للتفاهم وتوحيد الجهود أو تنسيقها لمواجهة المحتل وزعزعة الأرض من تحت أقدامه، برعاية من صنعاء القوة الحريصة على وحدة اليمن وتحرير كل شبر فيه من دنس المحتل، ما لم فإن علينا انتظار الكثير مما شاهدناه من حادثة حضرموت البشعة، والتي رصدتها الكاميرا وهناك الكثير من الجرائم والانتهاكات التي لم ترصدها الكاميرا أو تصل إلى الناس .
استلهام ثورة أكتوبر والصمود
أحمد العليي – مقرر الجبهة الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال : خلال مدة الاحتلال للجنوب اليمني شاهدنا الكثير من الجرائم إلا أن الجريمة تتميز ببشاعتها وأيضا شجاعة المرأة التي صورت ونقلت الصورة ، شاهدنا جنود يقتحمون مخدع أسرة ويهددون النساء والأطفال ولا يقيمون للبيوت أي حرمة ، رأينا جريمة ابتعدت كثيرا عن آداب الشعب اليمني وموروثه وتقاليده التي لا يمكن لأي مجتمع أو شخص ان يتجاوزها، لكن ماذا ننتظر من عملاء ومرتزقة باعوا انفسهم للمعتدي وانسلخوا عن قيم شعبهم مقابل المال؟ .
مضيفاً: المشهد مؤلم جدا ويدفع بالضرورة أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وتحديدا أبناء حضرموت إلى التحرك والوقوف بوجه المحتل والانتفاضة عليه، وصولا إلى طرد المحتل وكنس أدواته الرخيصة ممن قاموا بهذا الفعل المشين .
وتابع: المشهد يأباه ويرفضه كل أبناء الشعب اليمني، ويرفضه كل أبناء حضرموت، وهذه الحوادث والجرائم تتزايد وتتضاعف مع مضي سنوات الاحتلال وإحساس المحتل أن البيئة استكانت له، شاهدنا جرائم تنتهك كل المحرمات وهذه الجريمة تؤكد مضي المحتل بعيداً في انتهاك الحرمات النفس والبيوت والأعراض .
وقال: ونحن على أبواب الذكرى الــ 60 لثورة أكتوبر فنحن أمام اختبار عملي في استلهام تجرية ثورة أكتوبر ومواجهة المحتل والغازي الجديد، وأيضا استلهام تجرية الصمود اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي الذي لايزال قائما، نحن معنيون بإحياء قيم ثورة أكتوبر التي أجلت المحتل البريطاني، وعناصر الصمود اليمني لتسع سنوات في مواجهة العدوان، وأبناء الجنوب اليمني يجب ان يكونوا في صدارة كتائب التحرير أو اطلاق شرارة الانتفاضة ومنع استقرار المحتل.
المحتل يزرع الخوف عمداً
محمد بلفقيه – من أبناء تريم حضرموت : ما نقلته وسائل الإعلام من مشاهد وصور لهذه الحادثة المروعة صدمت الشعب اليمني. بأكمله من هولها وجرمها، وهذه الحادثة ليست وحدها بل هناك الكثير من الحوادث المماثلة التي وقعت وتقع في حضرموت في الوادي وفي الساحل، هناك جرائم تزهق الأرواح وتنهب الأموال وتسرق الآثار وكل اشكال الجرائم وسط غياب للأمن وتطال حتى من يعتبرون أنفسهم مسؤولين في حكومة العملاء.
مضيفاً الشعب اليمني في الجنوب وحضرموت يمارس ضده القمع والإذلال والامتهان وترتكب بحقه مثل هذه الجرائم المروعة والقصد منها زرع الخوف وكسر إرادة الشعب اليمني في الجنوب، ويراد منها أيضا كسر عزيمة وكل من نطق بحق أو بصدق ، الفرق فقط ان هناك من يصدح بالقول ويوصف الوضع وبين من يكتم في نفسه وهو يعلم بحقيقة الوضع، لا يوجد أمن ولا أمان هذا الواقع لا نكذب على أنفسنا ومن يقول بغير ذلك هو يعلم انه يغالط نفسه.
وتابع: هذا المشهد رصدته الكاميرا، والكثير من الجرائم والانتهاكات لم توثقها عدسات الهاتف أو الكاميرا، ففي وادي حضرموت اكثر من 85 جريمة قتل قيدت ضد مجهول، وارتكبت على مقربة من نقاط أمنية، تسرق المحلات وتنهب السيارات جهارا نهارا، والغرض من هذا كله افشاء الرعب والإذلال في نفوس الناس.
وقال: نتمنى من كل النخب أو الأحرار في كل مناطق اليمني الحرة منها والمحتلة وحتى في المهجر أن يقوموا بواجبهم، وما يرتكب بحق اليمني في المناطق المحتلة يصعب تحمله، ويفرض على كل من ذكرت سابقا القيام بمسؤولياتهم وأولهم العلماء والسياسيون .
شجاعة المرأة اليمنية
حسين واصل – وكيل محافظة الضالع: هذا ما يصنعه الاحتلال ماذا نتوقع منه غير هتك الأعراض وقتل النفس وهتك حرمة البيوت؟ هذا يستفز كل اليمنيين في شماله وجنوبه .
مضيفاً: أحيي شجاعة هذه المرأة البطلة الشجاعة والتي صورت وكانت أقوى من الرشاش الذي وضع فوقها وفوق أطفالها وأصرت وتمسكت بإيصال الصورة إلى الصادقين وإلى الشرفاء في كل اليمن والعالم .
وتابع: ما حصل في المكلا- حضرموت هو نموذج ومحطة لما ينبغي ان يكون محطة للثورة خاصة ونحن على أعتاب ذكرى أكتوبر المجيدة، ولدينا في صنعاء قيادة حرة ستقدم السند وستكون سنداً وعوناً لكل الأحرار في الجنوب لكسر المحتل وتطهير الأرض، وهي تؤكد ذلك كل يوم انها لن تتخلى عن ذرة تراب يمنية واحدة تبقى تحت الاحتلال .
وقال: نحن أبناء المناطق الجنوبية مطالبون بأكثر من الصراخ، مطالبون بالتحرك ومواجهة المحتل وأدواته وزعزعة الأرض من تحته، وأقول لإخواني إن هذه المرأة الشجاعة التي صورت ونقلت الينا واحدة من ابشع الجرائم والانتهاكات التي يمارسها المحتل، قد افزعته وقامت بعمل كبير يوازي عمل كتيبة، والكل مطالب بتوثيق ونقل كل جرائم المحتل وأدواته الرخيصة، كنوع من المقاومة وتجذير الثورة على المحتل الحاقد على بلدنا ويمننا .
وقفة بصنعاء
السطلة المحلية بحضرموت نفذت صباح أمس الأول، وقفة احتجاجية بالعاصمة صنعاء ضمت مختلف الفئات المجتمعية من شمال اليمن وجنوبه، استنكارا لحادثة هتك الحرمات من قبل أدوات الاحتلال في المكلا، واقتحام البيوت وخطف ساكنيها وترويع الأطفال والنساء وهتك الأعراض، ودعت إلى اطلاق المعتقلين على ذمة هذه الحادثة الشنيعة التي عدتها بأنها تستفز مشاعر كل اليمنيين تتجاوز أدنى معايير القيم والمبادئ .
ودعت في بيان إلى النهوض والتحرك بوجه المحتل، وحملت بريطانيا والولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن الجريمة بوصفهما من تقودان العدوان على اليمن ويحتلان جنوب اليمن .
كما طالبت الأمم المتحدة باتخاذ موقف تجاه هذه الجرائم ومنها جريمة حضرموت المنتهكة لقواعد القانون الدولي، والمواثيق والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان تحت الاحتلال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تركيا تقود وساطة بين الصومال وإثيوبيا لحل الخلاف بشأن ميناء بربرة

يمن مونيتور/ وكالات

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن الجولة الثانية من المحادثات بين نظيريه الإثيوبي تاي أتسكي سيلاسي والصومالي أحمد معلم فقي ستعقد في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل بالعاصمة أنقرة.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن فيدان استضاف نظيريه الإثيوبي والصومالي في أنقرة، مضيفة أن الوزراء الثلاثة وقعوا على بيان مشترك بعد محادثات “صريحة وودية وتستشرف المستقبل” فيما يتعلق بحل الخلافات بين البلدين.

وشرعت تركيا في محادثات وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء بربرة على الساحل الجنوبي لخليج عدن الذي وقعته أديس أبابا مع إقليم أرض الصومال الانفصالي في وقت سابق من هذا العام.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر دبلوماسي تركي إن جهود الوساطة التي تبذلها أنقرة بدأت بعد أن توجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في زيارة إلى العاصمة التركية في مايو/أيار الماضي التقى خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان وسلم رسالة طلب فيها من تركيا التوسط بين الصومال وإثيوبيا.

وهذه المفاوضات هي أحدث مسعى لإصلاح العلاقات الدبلوماسية بين الجارتين الواقعتين في شرق أفريقيا واللتين توترت العلاقات بينهما في يناير/كانون الثاني الماضي عندما اتفقت إثيوبيا على استئجار شريط ساحلي بطول 20 كيلومترا من أرض الصومال مقابل الاعتراف باستقلاله.

كما نقلت الوكالة عن متحدث باسم أرض الصومال الانفصالي أن الإقليم لا يشارك في المحادثات.

وأصبحت تركيا حليفا وثيقا للحكومة الصومالية منذ زيارة الرئيس أردوغان لمقديشو لأول مرة في 2011، وتقوم بإمدادها بمساعدات تنموية وتساهم في تدريب قوات الأمن.

ووقع البلدان اتفاقية للدفاع في فبراير/شباط الماضي ستقدم أنقرة بموجبها الدعم الأمني ​​البحري للصومال لمساعدته في الدفاع عن مياهه الإقليمية.

وفقدت إثيوبيا موانئها على البحر الأحمر في أوائل التسعينيات بعد حرب الاستقلال الإريترية التي استمرت من عام 1961 وحتى استقلال إريتريا عام 1991.

 

يمن مونيتور3 يوليو، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام "المركزي اليمني" يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة مقالات ذات صلة “المركزي اليمني” يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة 3 يوليو، 2024 “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن 3 يوليو، 2024 ما علاقة عبوات الماء البلاستيكية بمرض السكري؟ 3 يوليو، 2024 النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية 3 يوليو، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق عربي ودولي مرشحون فرنسيون ينسحبون في محاولة لعرقلة اليمين المتطرف 2 يوليو، 2024 Main news تركيا تقود وساطة بين الصومال وإثيوبيا لحل الخلاف بشأن ميناء بربرة 3 يوليو، 2024 “المركزي اليمني” يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة 3 يوليو، 2024 “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن 3 يوليو، 2024 ما علاقة عبوات الماء البلاستيكية بمرض السكري؟ 3 يوليو، 2024 النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية 3 يوليو، 2024 Most viewed واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 We chose for you مرشحون فرنسيون ينسحبون في محاولة لعرقلة اليمين المتطرف 2 يوليو، 2024 السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار 2 يوليو، 2024 وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية 2 يوليو، 2024 أتراك يشنون هجمات واسعة على منازل ومحال سوريين 1 يوليو، 2024 الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة 1 يوليو، 2024 weather Sana'a غيوم متفرقة 23 ℃ 23º - 20º 36% 1.86 كيلومتر/ساعة 22℃ الأربعاء 25℃ الخميس 24℃ الجمعة 26℃ السبت 27℃ الأحد تصفح إيضاً تركيا تقود وساطة بين الصومال وإثيوبيا لحل الخلاف بشأن ميناء بربرة 3 يوليو، 2024 “المركزي اليمني” يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة 3 يوليو، 2024 الأقسام أخبار محلية 26٬987 غير مصنف 24٬163 الأخبار الرئيسية 13٬780 اخترنا لكم 6٬785 عربي ودولي 6٬586 رياضة 2٬233 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬163 كتابات خاصة 2٬037 منوعات 1٬938 مجتمع 1٬801 تراجم وتحليلات 1٬653 تقارير 1٬550 صحافة 1٬470 آراء ومواقف 1٬463 ميديا 1٬342 حقوق وحريات 1٬276 فكر وثقافة 869 تفاعل 793 فنون 470 الأرصاد 250 أخبار محلية 161 بورتريه 63 كاريكاتير 32 صورة وخبر 28 اخترنا لكم 14 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين 11 يونيو، 2024 اعترافات واتهامات شبكة التجسس الأمريكية التي أعلنها الحوثيون.. ما لم يتمكن المتهمون من قوله؟ 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن تهيمنان على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي أخر التعليقات SG

المذكورون تم اعتقالهم قبل أكثر من عامين دون أن يتم معرفة أسب...

سامي علي

ليست هجمات الحوثي وانماالشعب اليمني والقوات المسلحة الوطنية...

سامي علي

الشعب اليمني يعي ويدرك تماماانكم في صف العدوان ورهنتم انفسكم...

Abod

موقف الحوثيون موقف كل اليمنيين وكل من يشكك في مصداقية هذا ال...

yahya Sareea

What’s crap junk strategy ! Will continue until Palestine is...

مقالات مشابهة

  • قضية محمد قحطان.. غضب اليمنيين من مسار مفاوضات مسقط
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • تركيا تقود وساطة بين الصومال وإثيوبيا لحل الخلاف بشأن ميناء بربرة
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • عفراء أحمد…عن معنى البيت في ذاكرة اليمني
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية إلى مناطق سيطرة الحوثيين بشكل نهائي
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟