رفضت الحكومة مقترحًا نيابيًا مستعجلًا بشأن استحداث عطلة للعشر الأواخر من شهر رمضان، وحذّرت من أنه سيربك التعليم والتحصيل الدراسي.
وقالت بأن استحداث هذه الإجازة سيترتب على تنفيذه هدرًا تعليميًا وتربويًا، كما سينتج عنه عدم تغطية كافة الكفايات الأساسية للمناهج والمقررات الدراسية والمهارات اللازمة للطلبة في مختلف المراحل الدراسية ومؤسسات التعليم العالي.

وأضافت «يتعذر تنفيذ هذا المقترح لما له من تأثير على العملية التعليمية ومن ثمّ التحصيل العلمي للطلبة، ومن جانب آخر فإن الجهات الحكومية ملزمة بالإجازات المنصوص عليها في أنظمة الخدمة المدنية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يتابع إمتحانات القبول للمدارس التكنولوجية التطبيقية

  شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الاختبارات المنعقدة اونلاين لعدد 3400 طالب من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية و المتقدمين للالتحاق بالمدارس التكنولوجية التطبيقية التابعة للتعليم الفني ومن أمثلتها ( We -CFC الضبعة .... )   .  

وأكد السيد أن الاختبارات تجرى تحت رعاية الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير للتعليم الفني بقاعات مركز التطوير التكنولوجي  و ثلاث إدارات التعليمية  ( قنا - نجع حمادي - نقادة )  اعتبارا من اليوم السبت الموافق ٢٧/ ٧  إلى الخميس ٢/ ٨  وتمتد حتى الساعة الرابعة عصراً  .

  ولفت الوكيل خلال تحاوره مع الطلاب والطالبات الممتحنين إلى التحلي بالهدوء والدقة  أثناء التعامل مع موديولات الامتحان التي تقيس مستوياتهم في الرياضيات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي و lQ  ، كما وجه أخصائيي التطوير المشرفين على أعمال الامتحانات إلى تقديم سبل الدعم التقني و النفسي و تهيئة الأجواء المناسبة وتذليل أي عقبات قد يقابلها الطلاب خلال الساعة والنصف الزمن المخصص لكل طالب .  

رافق الوكيل في مروره اشرف سعد مختار مدير مركز التطوير التكنولوجي واسامه قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع قيادات الوزارة ومستشارى المواد الدراسية لمناقشة سبل تحسين وتطوير منظومة التعليم  

عقد السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومستشارى تنمية المواد الدراسية، وموجهى المواد الدراسية؛ لمناقشة سبل تحسين وتطوير منظومة التعليم.

وفى مستهل اللقاء رحب الوزير بالحضور، معربًا عن تقديره العميق للجهود المبذولة فى رحلة تطوير المناهج الدراسية، مؤكدا أن المناهج المطورة تستهدف تحقيق نواتج تعلم تتواكب مع القدرات المطلوبة في وظائف المستقبل، مشيرا إلى أن تدريس تلك المناهج مرتبط ارتباطا وثيقا بتوفير كافة الادوات المناسبة للمعلم للقيام بدوره على الوجه الأمثل. وقال الوزير إن تطوير المناهج يعد أمرًا ضروريًا وهامًا؛ لتحقيق التميز التعليمي والتأكيد على الابتكار ومواكبة التطور المستمر في عملية التعليم عالميا، لضمان تخريج جيل ملم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل المتغير، وتحقيق حياة أفضل للمستقبل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ومنها طرق الاختبارات والتقييم، وكيفية جذب الطلاب إلى المدرسة، والاستفادة من خبرات الموجهين للارتقاء بمنظومة التعليم داخل المدارس.

جاء ذلك بحضور، الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وعدد من قيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية، وعدد من خبراء وموجهى المواد.   

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء
  • إطلاق مبادرة «المنح الدراسية» لمستفيدي صندوق الشهداء
  • جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تكرم بيت الزكاة
  • جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تكرم «بيت الزكاة والصدقات»
  • جامعة أسيوط تشارك في معرض التعليم العالي لعام 2024
  • جامعة أسيوط تشارك في معرض التعليم العالي في دورته الثامنة غدا   
  • وكيل تعليم قنا يتابع إمتحانات القبول للمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • الحكومة تتحدث عن جهودها في إغاثة أهالي غزة وتوجه رسالة للطلبة
  • وزير التربية والتعليم يواصل استعراض خطط مواجهة الكثافة الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يناقش سبل تطوير منظومة التعليم