قالت الإعلامية سناء منصور، إنها وقت حرب أكتوبر كانت تعمل في إذاعة مونت كارلو الصغيرة وقتها بضم 4 مذيعين عرب هم المصري مجدي غنيم، والفلسطيني حنا مرقص، والسوري مهيار حيدر، وكان بثها لمدة 4 ساعات كل فرد يعمل ساعة بالاذاعة، وكانت تقدم نوعا مختلفا من الإذاعات يتسم بكونه خفيف ويتابعه جيل الشباب فقط، وقد تزامن مرور عام على نشأة الإذاعة مع توقيت حرب أكتوبر.

جاء ذلك خلال مشاركتها في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول اليوبيل الذهبي لـ «نصر أكتوبر.. ملحمة في العزة والكرامة».

تفاصيل ما حدث مع الإعلامية سناء منصور يوم 6 أكتوبر

وأضافت، أنها يوم 6 أكتوبر وأثناء دخولها الإذاعة، وجدت رئيس تحرير الإذاعة يتحدث إليها ويقول لها «بشويش علينا أنتوا مفتريين» وهذا ما جعلها تتساءل «ماذا حدث»، فقال لها إن مصر وسوريا يخوضان حربًا ضد إسرائيل، ويتقدمان بها، مشيرة إلى أن هذا التوقيت كان يتزامن مع إضراب الصحفيين في فرنسا، فبدأنا بجمع الأخبار بأنفسنا وترجمتها فورًا على الهواء، وبحثنا عن أغاني وطنية وأشعارا وطنية من شعر أحمد  شوقى وقمنا ببثها، وطلبت مد بث المحطة، فوافقوا على الطلب فورًا بمد ساعات البث من 4 ساعات إلى 17 ساعة.

تغيير نمط وسمة الإذاعة 

وأكدت أن نمط وسمة الإذاعة تغير تمامًا وجذريًا وأصبحنا نقول «إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي»، مضيفة أن جامعة الدول العربية قدمت برقية تهنئة لإذاعة مونت كارلو وتغطيتها لحرب أكتوبر، فضلًا عن أن إسرائيل أرسلت رسالة للخارجية الفرنسية تدين ما قدمه راديو مونت كارلو أثناء حرب أكتوبر.

أدار الندوة أحمد عبد الصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك كل من اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، والإعلامية الكبيرة سناء منصور، والإعلامي والكاتب الكبير عادل حمودة، والدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبري بجامعة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر حرب الاستنزاف ملحمة العبور خط بارليف الجيش الذي لا يقهر مونت کارلو سناء منصور حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن منفذ عملية الطعن في المجمع التجاري من قرية نحف قرب كرمئيل داخل الخط الأخضر ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

في الأثناء، أعلن قائد المنطقة الشمالية بالشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية الطعن وصل إلى المجمع سيرا وليس في مركبة، مشيرا إلى رفع حالة التأهب في المنطقة.

حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بتعرض ثلاثة إسرائيليين لإصابات حرجة وخطيرة، في عملية طعن، في مركز تجاري بمدينة "كرميئيل" شمال إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية أنه جرت "تصفية" منفذ الهجوم في مكان الحادث، موضحة أن منفذ العملية كرميئيل شاب عربي من منطقة دير الأسد في الجليل الأعلى، لكنه لم يتم تأكيد ذلك رسميا.

وتواجدت قوات الشرطة بأعداد كبيرة في المنطقة الشمالية في موقع الحادثة.

وقالت "نجمة داود الحمراء"، إن طواقمها قدمت العلاج لثلاثة مُصابين حالتهم خطيرة وحرجة.

مقالات مشابهة

  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد حجازي خلال ساعات
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • لواء الجبال الإسرائيليّ أنهى تدريبات تُحاكي حرباً على لبنان.. ماذا تضمّنت؟
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • قضايا الدولة تهنئ المستسار أحمد عبد الحميد بتعيينه رئيسا لمجلس الدولة
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة