أعلنت وزارة العدل الأميركية توقيف ضابط صف سابق في الاستخبارات العسكرية الجمعة في الولايات المتحدة واتهامه بمحاولة تسليم معلومات تتعلق بالدفاع الوطني إلى الصين.

وخدم جوزيف دانيال شميت (29 عاما) في الجيش من مطلع 2015 إلى مطلع 2020 وعمل خصوصا في كتيبة الاستخبارات العسكرية رقم 109 المنتشرة في قاعدة لويس ماكورد العسكرية بولاية واشنطن، بحسب بيان للوزارة.

ويُشتبه في أن شميت قام بعد وقت قصير من تركه الجيش عام 2020 "بالاتصال بالقنصلية الصينية في تركيا، وبعد ذلك مع أجهزة الأمن الصينية عبر بريد إلكتروني عارضا عليها معلومات حول الدفاع الوطني".

وفي مارس 2020، سافر شميت إلى هونغ كونغ، حيث يُفترض أنه واصل محاولاته "تقديم معلومات سرية حصل عليها خلال خدمته العسكرية إلى أجهزة الاستخبارات الصينية".

وأضافت الوزارة أن شميت عرض على الاستخبارات الصينية تسليمها جهازا كان يحتفظ به، يتيح لها الولوج إلى شبكات كمبيوتر عسكرية آمنة.

وأوضحت أن العسكري السابق "بقي في الصين، خصوصا في هونغ كونغ، حتى استقل رحلة هذا الأسبوع إلى سان فرانسيسكو. وتم توقيفه في المطار".

وأكد نائب وزير العدل للأمن القومي ماثيو أولسن في البيان أن "الأشخاص المكلفين معلومات تتعلق بالدفاع الوطني عليهم واجب الاستمرار في حماية هذه المعلومات خارج نطاق خدمتهم للدولة وبالتأكيد خارج حدودنا".

ويُلاحق العسكري السابق بتهمة محاولته تقديم معلومات تتعلق بالدفاع الوطني وإخفاء هذه المعلومات، وهما تهمتان تصل عقوبة كل منهما إلى السجن 10 سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

وكانت السلطات الأميركية قد أوقفت في أغسطس اثنين من أفراد البحرية العاملين في كاليفورنيا ووجهت إليهما تهمة نقل معلومات استخبارية حساسة إلى الصين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاستخبارات واشنطن تركيا هونغ كونغ الاستخبارات الصينية للأمن القومي كاليفورنيا تجسس الصين الاستخبارات الاستخبارات واشنطن تركيا هونغ كونغ الاستخبارات الصينية للأمن القومي كاليفورنيا أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

برج العذراء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: حاول إرضاء مديرك

مولود برج العذراء يعرف بالشدة والقوة والقدرة على تحمل الصعاب والمشاق والتحديات التي يواجهها في حياته بكل قوة وثبات وصبر ورغبة في التغيير وتحسين الأوضاع، فهو شخص شديد التفاؤل، مهما كانت الأمور معقدة من حوله.

برج العذراء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر

تأتي توقعات حظك اليوم لمواليد برج العذراء الأربعاء الموافق 2 أكتوبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج كما يلي:

برج العذراء.. حظك اليوم على الصعيد المهني

تحتاج إلى إرضاء المديرين، من خلال أدائك المميز وحضور الاجتماعات بمفاهيم مبتكرة، وفق حظك اليوم لمواليد برج العذراء على الصعيد المهني.

برج العذراء.. حظك اليوم على الصعيد العاطفي

تسعد بشخص مميز سيدخل حياتك، فابتعد عن الحبيب السابق.

برج العذراء.. حظك اليوم على الصعيد الصحي

قد تشعر بالملل وقلة الحماس، فاعمل على قضاء وقت مميز مبتكر تفعل فيه ما تحبه، حتى تتحسن نفسيتك.

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: حاول إرضاء مديرك
  • قصف صاروخي يطال مقر الاستخبارات العسكرية ومقر الموساد في تل ابيب
  • جمع 140 توقيعاً برلمانياً لاستجواب علي المؤيد بسبب مخالفات تتعلق بـهدر أموال
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • كلباء يضم لاعب برينتفورد سابقاً
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر