الوطن|متابعات

قال رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، ضمن تصريحات متلفزة أن كارثة درنة لم تكن متوقعة وأن قوى قاهرة كانت السبب في حدوثها، مشيرًا إلى أنه يجب عدم التأثير على سير التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، مؤكدًا أن القانون الليبي لا يسمح بتقادم الجريمة.

وفيما يتعلق بالانتخابات في ليبيا، أشار صالح إلى أنه تم إصدار قانوني انتخاب الرئيس ومجلس الأمة وتم إحالتهما إلى المفوضية العليا للانتخابات، وشدد على أنه ليس من صالح مجلس الدولة رفض هذين القانونين، معتبرًا أي معارضة لهما “عرقلة” للعملية الانتخابية، مشيراً إلى أهمية اتخاذ إجراءات ضد أي شخص يعرقل العملية الانتخابية.

كما أكد أن الليبيين يجب أن يشكلوا حكومة واحدة تشرف على الانتخابات، مشددًا على أنه لا يجب على أحد أن يفرض القوانين على الشعب الليبي وتوقع عقيلة عقد الانتخابات خلال الأشهر الثمانية القادمة.

 

 

الوسوم#انتخابات المفوضية العليا للانتخابات ليبيا مجلس الأمّة مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: انتخابات المفوضية العليا للانتخابات ليبيا مجلس الأم ة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • مجلس النواب الليبي يقر تعيين محافظ للمصرف المركزي ونائب له
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها