زنقة20ا الرباط

عبر ميغيل أنجيل موراتينوس، وزير خارجية إسبانيا الأسبق والممثل السامي لتحالف الحضارات عن سعادته بفوز المغرب بشرف تنظيم كاس العالم لسنة 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وفي مقابلة أجراها معه موقع Rue20 النسخة الإسبانية، سلط موراتينوس الضوء على الأهمية الاستراتيجية والحضارية والثقافية والرياضية للاحتفال بكأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

بالإضافة إلى أهميتها في توحيد ثلاث قارات وأكثر من ذلك توحيد ثلاث حضارات وثقافات.

وقال الوزير الإسباني الأسبق في ذات التصريح إن قرار الفيفا بتكليف الرباط ومدريد ولشبونة بتنظيم كأس العالم 2030، قرار  رائع ومرض للغاية للمغرب وإسبانيا والبرتغال ولعالم كرة القدم”.

وأضاف موراتينوس أن “هذه الأخبار “تأتي في لحظة خاصة، لحظة تشهد تغييرات في الجغرافيا السياسية الدولية”، مشيرا إلى أم كرة القدم مستمرة ربط التواصل بين الحضارات وتعكس الوضع الدولي الجديد”.

وأوضح موراتينوس، أن كأس العالم 2030 سيعزز الروابط بين ثلاث دول (المغرب، إسبانيا، البرتغال) التي تربطها روابط تاريخية وتتقاسم مساحة جغرافية، ولديها الفرصة للقيام بعمل سلام ومصالحة وتكامل بين القارة الأفريقية والقارة الأوروبية”.

وأكد خارجية إسبانيا الأسبق في تصريح لموقع Rue20 النسخة الإسبانية،  أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد فهم الواقع الجيوسياسي العالمي”، مشددا على أن “القرار صائب ومن خلاله فهم منظمو كأس العالم معنى التاريخ”.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس كان في غاية السعادة عندما أعلن أول من أمس للشعب المغربي أن اللجنة التنفيذية للفيفا دعمت بالإجماع ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال باعتباره المرشح الوحيد لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

من جانبه، استقبل بيدرو سانشيز، القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسبانية، بكل فخر قرار الفيفا الذي جاء بعد ساعات من تعيينه من قبل ملك إسبانيا كمرشح للمنصب. وقال سانشيز: “إن تعيين إسبانيا والبرتغال والمغرب لتنظيم كأس العالم 2030 هو نبأ عظيم وفخر كبير”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إسبانیا والبرتغال کأس العالم 2030

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق أن ما يحدث في غزة إجرام من الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أن إسرائيل تعرضت لخسائر بعد أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف فهمي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة، أن حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي، لافتا إلى أنه على إسرائيل التعامل مع حماس وفكرة القضاء عليها أنه لن يحدث.

عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم" عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة

وأشار إلى أن الكل خسران في حرب غزة فالضحايا سقطوا في غزة وصورة إسرائيل أمام الرأي العام العالمي اهتزت، وعلى الدول العربية اتخاذ موقف أقوى ضد أمريكا بعد الحرب على غزة، مضيفا أن أكبر عدو لإسرائيل هي إسرائيل نفسها بسبب تجاوزتها وتصرفاتها فالمواطن العربي يريد السلام.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030