رد محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، على المبادرة التي أطلقها سعادة النائب اللواء الشيخ سلطان بن علي العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب، بشأن فتح الطرقات بين المحافظة ومحافظتي البيضاء وصنعاء.

وقال الحوثي إن جماعته مع فتح الخطوط في مارب أو غيرها من خطوط الجمهورية اليمنية وأي خدمة تعود لصالح الوطن والمواطنين، مثل إعادة التيار الكهربائي".

واضاف في منشور رصده "المشهد اليمني" اليوم: "فهل سيتم ذلك في الواقع ام انها خطوة أعلنت للاستهلاك الاعلامي فقط".

وتتخوف المليشيات الحوثية من فتح الطرقات بين المحافظات، كي لا يسهل على المواطنين في مناطق سيطرتها المغادرة إلى محافظة مأرب والفرار من جحيم الانقلاب ومخلفات الإمامة البغيضة.

اقرأ أيضاً تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء.. ما علاقة ”المؤيد والرزامي”؟ نجاة قاضي يمني بصنعاء من محاولة إغتيال بالرصاص بعد خروجه من صلاة الجمعة توتر على خلفية تحشيدات قبلية وعسكرية في صنعاء بين المليشيا وفصيل جديد نساء في صنعاء يستنجدن برجال اليمن لإنقاذهن من بطش الحوثيين.. ”فيديو يحرق القلوب” ثلاثة ”مجانين” يتناوبون على مراقبة القاضي قطران المعارض للحوثيين بصنعاء.. وهكذا تصرف معهم! بروفسور بجامعة صنعاء يشكو قيادي حوثي انتهك حرمات وشرف المرضى واختطف طبيبا في مركزه الطبي اليمنية تحذف خبر استئناف رحلاتها من مطار صنعاء وسط تخوفات من عودة الأزمة مجددا أول رد حوثي على إعلان العرادة مبادرة لفتح الطرقات بين مأرب وصنعاء والبيضاء هل يطمح محمد علي الحوثي بقيادة الجماعة؟.. قيادي بلجنته الثورية يطالب بتغيير عبدالملك! المليشيا تقصف بالصواريخ مخيم للنازحين في مأرب إيران توفد رجال دين شيعة إلى بني مطر لتعليمهم المذهب الإثناعشري وسط تخوفات حوثية ”مهدي منتظر” جديد يدشن تحركاته غربي صنعاء بدعم إيراني لامحدود والمليشيا تلزم الصمت

كما تستغل المليشيات إغلاق الطرقات، لاستحداث منافذ جمركية جديدة، تدر عليها المليارات، مثل منفذي نهم والراهدة، وغيرهما.

وكان اللواء سلطان العرادة، أعلن أمس، استعداده فتح طريقي (مأرب- فرضة نهم_ صنعاء) و (مأرب - البيضاء) خلال ٤٨ ساعة إذا وافقت مليشيا الحوثي على فتح مماثل من اتجاهها بإشراف أممي، بالرغم أن الأولوية القصوى هو فتح الطرقات الرئيسية لمحافظة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات.

وعقب تصريح العرادة، شنت المليشيات الحوثي، قصفا بصواريخ الكاتيوشا على مخيم للنازحين في منطقة الميل بمحافظة مارب، شرقي صنعاء.

وسبق وأن أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء ⁧ سلطان العرادة ⁩، العام الماضي، استعداده لإيصال كهرباء الطاقة الغازية من مأرب إلى العاصمة ⁧ صنعاء .

وقال في لقاء مع برنامج بلاقيود علة قناة BBC: "نحن على استعداد لإيصال كهرباء الطاقة الغازية إلى العاصمة ⁧ صنعاء ⁩ واتحدى المليشيات الحوثية بقبول ذلك، وقد عرضت ذلك في عام 2016 عبر وساطة مستقلة لكن المليشيات الحوثية رفضت ذلك".

وترفض مليشيا الحوثي ذلك، كي تستمر بالاستثمار في الكهرباء التجارية بأسعار مرتفعة، إضافة إلى الرسوم المقاربة التي تجنيها من كهرباء حكومية في بعض المدن والأحياء الواقعة تحت سيطرتها.

وكانت المليشيات الحوثية، مطلع العام الجاري، منعت استيراد الغاز المحلي من محافظة مأرب، واستبدلته بالغاز الإيراني المستورد القادم عبر ميناء الحديدة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیات الحوثیة الملیشیات الحوثی

إقرأ أيضاً:

”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي

”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي

مقالات مشابهة

  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي
  • إب.. مليشيا الحوثي تقطع الطرقات وتجبر الطلاب والموظفين لحضور فعالية المولد
  • أول تعليق لمحلل الجزيرة العسكري اللواء فايز الدويري على الهجوم الصاروخي الحوثي على اسرائيل
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • قادة قوات صنعاء يتوعدون “إسرائيل” برد قاسٍ ويؤكدون أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت غير متوقعة لأعداء الأمة