تفاعل زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 مع الفعاليات؛ التي ينظمها جناح الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية المشارك في النسخة الخامسة، من خلال النماذج العديدة للطائرات والسيارات اللاسلكية الموجودة في الجناح، إضافة لقسم المحاكاة؛ الذي يتيح للزوار تجربة التحليق افتراضياً عبر شاشة مجهزة بتقنيات تحاكي تجربة الطيران اللاسلكي.


وأكد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية الدكتور أيمن البركاتي، أن الاتحاد يتطلع من مشاركته الأولى في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لأن تتكامل الجهود بين هواية الصقارة والرياضات اللاسلكية.
وقال: “لدينا تعاون كبير مع نادي الصقور السعودي، من خلال استخدام الطائرات اللاسلكية في تدريب الصقور المشاركة في السباقات، لرفع لياقتها خلال فترة زمنية قصيرة مقارنة بالطرق التقليدية”.
وأشار إلى أن نطاق التعاون مع نادي الصقور السعودي في تزايد مضطرد؛ نظراً لإقبال الصقارين للتدرب على استخدام الطائرات اللاسلكية للاستفادة منها في تدريب صقورهم في الطرح (أو الشبك) أو سباق الصقور.
كما أشاد الدكتور البركاتي بالإقبال الكبير للمعرض، وتفاعل الزوار مع الجناح لقرب الرياضات اللاسلكية من المجتمع، بمختلف شرائحه وفئاته العمرية.
وبين أن الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية يركز على استهداف المجتمع بفعالياته وأنشطته، وإتاحة المجال لإشراكهم في أنشطته، مؤكداً الحرص على إتاحة المجال لزوار المعرض، لتجربة التحليق من خلال نظام المحاكاة، لرفع قدرات المتدرب، وتفادي التعرض لخسائر مادية للطائرات اللاسلكية كونها باهظة الثمن، لينتقل بعدها لاستخدام طائرات واقعية مخصصة للتدريب أيضاً، حتى يصل لمرحلة متمكنة يستطيع من خلالها أن يبدع في مزاولة رياضة التحليق بطائرته اللاسلكية الخاصة.
يذكر بأن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 يسعى لتوفير تجربة ثرية للصقارة والمهتمين، من خلال أجنحة متنوعة، إلى جانب تنشيط القطاعات الأخرى كالحرف التقليدية، والفنون التشكيلية المرتبطة بهواية الصقارة، إضافة إلى 18 فعالية مصاحبة منها مساحة للشعر العربي تتمحور حول الصيد والتراث العربي الأصيل، ورحلات افتراضية للصيد في صحراء المملكة، والتقاط الصور برفقة الصقور، وجداريات فنية تتمحور حول الصيد وهواية الصقارة، فيما يستقبل المعرض زواره يومياً خلال الساعات (4 – 11 مساءً)، متيحاً الدخول لجميع أجنحته بشكل مجاني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية معرض الصقور والصید السعودی الدولی من خلال

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024

أعلنت هيئة الأفلام عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024، الذي يعقد خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أكتوبر، بمدينة الرياض.

منتدى الأفلام

وتشمل فعاليات هيئة الأفلام داخل منتدي الأفلام السعودي مجموعة من المناطق التفاعلية، أبرزها منطقة "الأعمال" التي ستشهد توقيع اتفاقيات وإبرام الشراكات بين الشركات العاملة في قطاع الأفلام، في حين تقدم منطقة "الاستشارات" إرشادات متخصصة في صناعة الأفلام بجوانب مختلفة، من التمويل إلى منهجيات العمل، بالإضافة إلى منصة لتسجيل أصحاب المهن الحرة في مجال الأفلام وربطهم بالشركات التي تحتاج إلى خدماتهم, إلى جانب منطقة التجارب الحية وهي تجربة للزوار تحاكي بيئة أستوديو تصوير الأفلام، حيث يمكنهم من أداء أدوار الممثل والمصور والمخرج وغيرهم في طاقم عمل الأفلام الفعلي.

وفي فعالية حديث الأفلام، تُستهدف أهم الشخصيات في صناعة الأفلام للحديث عن إنجازاتهم وخبراتهم وتجاربهم، إلى جانب معرض للتعريف بأحدث المعدات المستخدمة في تصوير الأفلام الجوية.

صانع الأفلام الصغير

ويحتضن منتدي الأفلام منطقة "صانع الأفلام الصغير " المخصصة للأطفال ليعيشوا تجربة صناعة الأفلام بشكل ممتع ومبسط، ومنطقة "الفنون السينمائية" التي تعرض تقنيات المكياج والأزياء السينمائية، وتوضح كيفية تحويل الشخصية من مجرد فكرة إلى واقع ملموس على الشاشة.

منتدى الأفلام السعودي

يذكر أن منتدى الأفلام السعودي هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع الخبراء والمتخصصين من صانعي الأفلام في المملكة، ونخبة الفنانين والمنتجين العرب والعالميين، ويضم بنسخته الثانية معرضًا يجمع سلسلة القيمة من أكثر من 16 مجالًا مختلفًا، ومؤتمرًا متخصصًا يتضمن 30 جلسة حوارية و 15 ورشة عمل في شتى مجالات صناعة الأفلام، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تثري تجربة الزوار وتُعرفهم بصناعة الأفلام وجوانبها المختلفة، لاكتشاف ما لم يُرَ في هذه الصناعة الواعدة.

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيد
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • إعلان تشكيلة الصقور للقاء التعاون السعودي بدوري أبطال آسيا
  • هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها