أكد اللواء أركان حرب نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، أنه لم يخل جبل من قوات الاستطلاع المصرية لمدة 6 سنوات، لافتًا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان حريصًا طوال الوقت على استقبال هذه القوات عند عودتهم في كل مرة.

تغيير قوات الاستطلاع

وقال اللواء أركان حرب نصر سالم، خلال لقاء خاص ببرنامج "ثم ماذا حدث؟"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء يوم الجمعة، إن قوات الاستطلاع جعلت سيناء كتابًا مفتوحًا أمام القيادة العامة، كما أن القادة غيروا قوات الاستطلاع في سيناء خلال حرب أكتوبر.

مواجهة العدو

وأضاف أن مهمته في ذلك الوقت كانت تبعد نحو 150 كيلومترًا شرق القناة في أكتوبر، موضحًا أنه تم تربية هذه القوات على المنافسة الشريفة لصالح البلاد، وأن القوات تدربت جيدًا على مواجهة العدو في أصعب اللحظات.

اللواء نصر سالم يكشف تفاصيل مثيرة عن لجنة "جرانت" الإسرائيلية خلال حرب أكتوبر رئيس جهاز الاستطلاع بحرب أكتوبر يكشف تفاصيل مثيرة عن الملحمة المصرية ضرب دبابات العدو

وأشار اللواء أركان حرب نصر سالم: "رفعنا شعار: (إذا لم يكن من الموت بد، فمن العار أن تموت جبانًا)، ومررت حينها بعشرين دقيقة في الحرب مثلت دهرًا كاملًا، وفي النهاية استطاعت القوات الجوية أن تضرب ثلث دبابات العدو في السابع من أكتوبر، كما رصدنا العدو جيدًا قبل الضربة وأبلغنا قواتنا الجوية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمال عبد الناصر مواجهة العدو حرب أکتوبر نصر سالم

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين

شمسان بوست / مأرب:

شهد رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الاشول، اليوم، عرضًا عسكريًا لوحدات رمزية من القوات المشتركة المرابطة في قطاع عارين، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وهنّأ اللواء الأشول، الضباط والأفراد بأعياد الثورة اليمنية.. ناقلاً لهم تحايا القيادة السياسية والعسكرية بهذه المناسبة..مشيداً بمستوى الانضباط والجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال القوات المسلحة والأمن في تلك الوحدات..مشيداً بتضحياتهم الخالدة في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

وحث اللواء الأشول، قادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية بمضاعفة الجهود في الإعداد والتدريب التخصصي والنوعي للقوات بما يمكّنهم من تنفيذ واجباتهم الوطنية على الوجه الأمثل.

من جانبه، أكّد قائد قوات الأمن الخاصة فرع شبوة العقيد علي القميشي، أن ثورة 26 سبتمبر لم تكن مجرد لحظة عابرة وإنما مسيرة مستمرة نحو غدٍ أفضل..مشددًا على أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة وتعزيز الوحدة والحرية والعدالة..مشيراً الى جاهزيتهم العالية والدائمة لتنفيذ كافة المهام الوطنية الموكلة إليهم

وتخلل العرض عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية التي أكدت في مجملها على تمسك الشعب اليمني وقواته المسلحة بمبادئ وقيم الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.   

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد القادري: القوات المسلحة اليمنية فرضت واقعاً جديداً للحرب في البحار
  • اللواء أركان حرب حمدي بخيت: إسرائيل لم تعلن حتى اللحظة عن خسائرها في حرب أكتوبر (حوار)
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل يشبه المسلسل الكرتوني
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5
  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • باعتراف «ناتو».. مصر نفّذت أعقد عمليات تاريخياً في حرب أكتوبر لتعطيل الدبابات الإسرائيلية
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • أبوغسان والفرق بين ان تحكم ثلاثة ايام وثلاثين عام(3/1)