أبان رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي خلاله زيارته معرض الرياض الدولي للكتاب، مساء أمس، أن رئاسة الشؤون الدينية أعدت خططًا متناغمة مع مسؤليتها الدينية والعلمية والإرشادية، بما في ذلك الخطب الدينية والدروس العلمية وترجمتها، والإفادة من مشاركة أعضاء هيئة كبار العلماء ومدرسي الحرمين.

وأكد أن رئاسة الشؤون الدينية أخذت على عاتقها تحقيق تطلعات وتوجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله-، في إيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية الوسطية المعتدلة إلى العالم، وتوضيح سماحة الإسلام وشمولية رسالته، وتطبيق قيادتنا للشريعة، وإعتزازهم بإعلاء كلمة الدين بكل الامكانات والوسائل.

أخبار متعلقة وزير الإعلام يصحب نظيره الكويتي في جولة بمعرض الرياض للكتابهدايا المملكة.. 6 آلاف نسخة "مصحف" لزوار معرض الرياض للكتابمسابقة أقرأ تجذب زوار "إثراء" في معرض الرياض للكتاب

خلال زيارة رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي لمعرض الرياض الدولي للكتاب- اليوم

وقال : "إن البيت الحرام متوجَّه المسلمين ومهوى أفئدة المؤمنين، على اختلاف أقطارهم وأمصارهم وأعراقهم وبلدانهم، في وحدة إسلامية جامعة، وقِبلة تتسامى أمامها كل النعرات والعصبيات والطبقيات وألوان التمييز".

نشر الدين الإسلامي

تابع رئيس الشؤون الدينية قائلًا: "نعمل على نشر الدين الإسلامي، ومحاسنه الحميدة، ووسطيته واعتداله وتسامحه، وفق خطط استراتيجية وأهداف مرسومة، لتحقيق رسالة الحرمين الشريفين العالمية، وإبراز دورها الريادي في ترسيخ الثوابت الدينية والقيم الإنسانية.

وكشف أن رئاسة الشؤون الدينية أعدت خططًا متناغمة مع مسؤوليتها الدينية والعلمية، لإعداد مشاريع دينية علمية كبرى، بجمع دروس الحرمين الشريفين العلمية، وخطب المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتي ألقيت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، إلى العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، حفظًا لهذا التراث الإسلامي من الاندثار، ونفعًا للأمة من مضامينها الدينية وهداياتها.

خلال زيارة رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي لمعرض الرياض الدولي للكتاب- اليوم

جولة في معرض الكتاب

تجول رئيس الشؤون الدينية أثناء زيارته لمعرض الرياض الدولي للكتاب في عدد من الأجنحة المشاركة، واستمع من القائمين عليها إلى شرح موجز عنها وعن مكوناتها، وأبرز الخدمات التي تقدمها لرواد المعرض، مبديًا إعجابه الشديد بما تضمنته تلك الأجنحة من المعروضات العلمية والفكرية والثقافية القيمة.

ودشن خلال جولته في جناح مكتبة الرشد، عددًا من الكتب العلمية، منها: كتاب "صناعة الأصولي"، "المحصل في تفسير سور المفصل" (الجزء الأول)، "المحصل في تفسير سور المفصل" (الجزء الثاني)، مثمِّنا دور الكتاب في تنمية الملكات وتفتيق القدرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض معرض الكتاب معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 معرض الرياض للكتاب السديس معرض الریاض الدولی للکتاب الحرام والمسجد النبوی رئیس الشؤون الدینیة الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب

اختتمت المملكة اليوم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024؛ بصفتها ضيف شرف لدورة هذا العام، بالمعرض الذي أقيم في عاصمة جمهورية كوريا “سيئول” على مدى خمسة أيام، خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو.
وسجّل جناح المملكة في المعرض حضوراً واسعاً من الجمهور الكوري، إذ يعد الجناح الأكثر كثافة من حيث عدد الزوّار للتعرف إلى الثقافة والفنون والتراث السعودي في تجربة ثقافية متكاملة؛ تحت قيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة وبمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية السعودية، ممثلةً هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار؛ وذلك لإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي.
وأسهم الجناح السعودي في تنمية الحوار بين الثقافات، وإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي للجمهور الصيني، إذ تضمن البرنامج الثقافي 13 ندوة حوارية و 24 متحدثاً استحضرت الثقافة السعودية وأثرها في الثقافة الكورية، بمختلف فنونها وجمالياتها، والموروث في الرواية السعودية والكورية، وتاريخ الحضارات، والتجارة والثقافة بين البلدين، والإرث الثقافي الوطني، بالإضافة إلى ليلة العشاء السعودي للاحتفاء بالأطباق الوطنية، إضافة إلى العروض الحية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، ومعرض للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المستكشفة على أرض المملكة، ومعرض للأزياء التقليدية، ومعرض للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب