عين ليبيا:
2024-07-07@04:31:16 GMT

الأعلى للدولة يرفض أي تعديل على مخرجات لجنة 6+6

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، تمسك المجلس بنتائج أعمال لجنة 6+6 الموقعة في بوزنيقة المغربية بتاريخ 3 يونيو 2023م، وعدم قبول أي تعديل على هذه النتائج تحت أية ذرائع.

جاء ذلك في خطاب رسمي وجهه تكالة إلى رئيس مجلس النوّاب عقيلة صالح تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

وأشار الخطاب إلى أن المجلس الأعلى للدولة لا يجيز أي تعديل على هذه النتائج تحت أية ذرائع، مع التأكيد على أهمية استثمار جهود التوافق والبناء عليها، والدعوة إلى التزام جميع الأطراف باستئناف السير في هذه العملية، من خلال بحث القضايا الخلافية ومعالجتها، واقتراح سبل تبني إطار قانوني يكون قابلا للتنفيذ واعتماده، يقود إلى إجراء انتخابات وطنية شاملة يقبل الجميع بنتائجها.

وفي سياقٍ ذي صلة، خاطب رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، بكتاب رسمي تضمن تأكيدًا على ضرورة التقيد بالتعديل الدستوري الثالث عشر، والامتناع عن تنفيذ أي تشريعات مخالفة لنسخة القوانين الانتخابية الأولى الموقعة في بوزنيقة، بما يكفل للمفوضية النأي عن أية تجاذبات سياسية، واستمرارها في الحفاظ على دورها الشفاف والمحايد، ويضمن تحريها الدقة في تطبيق تشريعات انتخابية غير معيبة تؤدي إلى الاستقرار المنشود، بحسب الخطاب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأعلى للدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

هنّأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بأصدق التهاني بحلول العام الهجري الجديد"، مضيفًا: "ندعو الله أن يعيده على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، لتحقيق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر".

وأضاف رئيس المجلس: "ندعوا الله عز وجل، أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين الإسلامية والعربية ومصرنا الغالية وشعبها العظيم، بكل الخير والرخاء والأمن والأمان".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • عضو السياسي الأعلى الرهوي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • المجلس الأعلى للدولة يرفض بيانات الهيئة العامة للأوقاف عن المذهب الإباضي
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  •  «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!