كشف الخبير التربوي السعودي والباحث في التطوير عبدالرحمن الذبياني عن 3 أشياء قاله إنه لا يجب أن يفعلها الشخص من أجل الناس.

وفي مقطع متداول أعادت نشره وسائل إعلام سعودية، قال الذيباني إن الشيء الأول هو : " الإفراط الزائد عن حده في التواضع، لأن التواضع له حدود وإذا زاد عن حده تقل قيمة الشخص بين الناس".

والشيء الثاني بحسب الباحث هو: " الإفراط الزائد في التسامح لدرجة السذاجة، يجعلك شخص يسهل استغلاله وتضيع حقوقه، فلابد يكون التسامح في المكان والوقت الصحيح".

فيما ثالث الأشياء التي ذكرها الذيباني هو: " الإفراط الزائد في المجاملة، يقلل من قيمة الشخص، لأن الإفراط الزائد في المجاملة لشخص لا يستحق قد تصل إلى النفاق، ويمكن أن تجامل من يستحق في الوقت والمكان المناسب بدون إفراط".

https://twitter.com/Twitter/status/1710340277901083020

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا

أكد محمد عبدالجليل نجم الأهلي السابق، أن سيناريو كأس السوبر الإفريقي الأخير هو نفس ما حدث في 94، وكان الفريق الأحمر هو الأفضل والجماهير كان تؤكد تتويجه باللقب، وفجأة خطف الزمالك الانتصار.

كولر يرفض تعيين مديراً للكرة في الأهلي

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس على قناة etc: "قد يكون محمود كهربا لاعب الأهلي لديه حالة تأثر بخسارة السوبر الإفريقي".

وأضاف: "لابد من تعيين مدير للكرة، الأجواء في مصر مختلفة، ولابد من وجود مدير للكرة بشخصية قوية تماما، وشيكابالا عمل أمر رائع جدا بعدما حفز زملائه وقام بتقطيع الفيديوهات من أجل الفوز باللقب".

وأكمل: "لاعبي الأهلي اعتقدوا أنهم سيكسبون المباراة بسهولة، ومع اجواء السوشيال ميديا والثقة في الفوز كنت اعتقد أن الجهاز الفني سوف يجهزهم بالشكل الأنسب، والمسئول عن تلك الحالة هو كابتن الفريق محمد الشناوي وهو غير ملم بالفريق، وحتى باقي اللاعبين الكبار لم يقوموا بدورهم، حتى شاهدنا رامي ربيعة يحتفل بهذه الطريقة".

وزاد: "كولر مدرب كبير، ولكن المدرب الاجنبي عندما تمنحه الفرصة (للركوب) فأنه يرتكب أمور غريبة، المفروض ان دوره في الملعب فقط، ولابد من وجود مدير للكرة بشخصية قوية من اجل السيطرة على الامور، وكفاية ما حدث مؤخرا وتنفيذ طلبات كثيرة للمدرب السويسري جاءت بنتائج غير جيدة".

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك : التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • خطة الأمم المتحدة لمواجهة التطرف.. يوم دولي ينبذ العنف وينشر التسامح
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • أضرار شرب أكثر من كوب شاي يوميًا.. كيف يؤثر الإفراط على صحتك؟
  • دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية
  • فاوضني بلا طمع
  • هل التدليل الزائد والتربية الخاطئة للطفل تولد الميول المثلية؟.. «خلوا بالكم»
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد