أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مسيرة في محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي فوق مقاطعة كورسك مساء اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة "روسيا- اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة - "تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأضافت "دمرت أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة المسيرة الأوكرانية فوق مقاطعة كورسك".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، عن إسقاط 31 مسيرة أوكرانية استهدفت مقاطعات بريانسك وبيلجورد وكورسك، والقضاء على قوة إنزال بحري أوكرانية شمال غربي البحر الأسود استهدفت القرم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدفاع الروسية مسيرة أوكرانية المسيرة الأوكرانية أجواء مقاطعة

إقرأ أيضاً:

هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض

تبادلت روسيا وأوكرانيا هجوما جويا، وشنت موسكو  غارات جوية على كييف والمنطقة المحيطة بها، فيما أطلقت أوكرانيا عشرات الطائرات المسيرة ليلا، واستهدفت مناطق روسية.

ودمرت منظومات الدفاع الجوي الروسية طائرات مسيرة أوكرانية، ولم يتضح عدد الطائرات المسيرة الفعلي التي جرى تدميرها، حيث قال حاكم بريانسك ألكسندر بوجوماز إن ما لا يقل عن 23 طائرة مسيرة دمرت فوق المنطقة الواقعة في غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

وأكد المسؤولان إنه وفقاً للمعلومات الأولية، لم يسقط قتلى أو مصابون في المنطقة، كما لم يتم الإبلاغ عن أضرار في المنطقتين.

من جانبه، قال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة الإدارية الأوسع نطاقاً، إن روسيا شنت هجوماً جوياً على كييف والمنطقة المحيطة بها.


وأشار شهود عيان إلى وقوع انفجارات في كييف ومحيطها بدت كما لو كانت منظومات دفاع جوي تتصدى لأسلحة جوية، فيما أصيب شخصان وتضررت عشرات المنازل وبنايات أخرى في هجوم صاروخي شنته روسيا خلال الليل على المنطقة.

وكان قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، قال الأحد، إن الدفاعات الجوية دمرت 2 من 3 صواريخ أطلقتها روسيا فوق منطقة كييف.

وأضاف أن الحطام ألحق أضراراً، حيث أصيب شخصان، وحقق أضرار بـ6 بنايات سكنية متعددة الطوابق وأكثر من 20 منزلاً، إضافة إلى محطة للوقود وصيدلية وبناية إدارية و3 سيارات في المنطقة.

وفي السياق ذاته أعلنت روسيا الجمعة إن دفاعاتها الجوية اعترضت 114 طائرة مسيّرة أوكرانية أطلقت خلال الليل واستهدفت خصوصا منطقة كراسنودار في جنوب البلاد، في حين أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده للتفاوض مع أوكرانيا بشرط أن يكون التفاوض على أساس منصتي إسطنبول ومينسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "اعترضت منظومات الدفاع الجوي الروسية 70 مسيّرة فوق شبه جزيرة القرم ودمرتها و43 مسيرة أخرى فوق منطقة كراسنودار وطائرة مسيرة واحدة فوق منطقة فولغوغراد".


وفي منطقة كراسنودار، ألحق هجوم بمسيّرات أضرارا بمحطة للتدفئة قرب محطة يوجني للنقل البري، وفق حاكم المنطقة فينيامين كوندرتييف عبر تليغرام. وأضاف "قتل موظف في محطة التدفئة في سقوط حطام مسيّرة".

والخميس استهدفت الهجمات الروسية الأوكرانية المتبادلة عددا من منشآت الطاقة في البلدين، وفي حين أعلنت أوكرانيا أن هجوما روسيا أضر بالبنية التحتية في 4 مناطق أوكرانية، قالت موسكو إنها احتوت حريقا بعد هجوم بمسيّرات أوكرانية على أحد مستودعاتها للطاقة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • مصرع امرأة وإصابة أربعة آخرين جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية