قررت السُلطات الفرنسية، إغلاق خمس مدارس لمواجهة تفشي بق الفراش الخطير، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الجمعة.

وأوضحت "وسائل إعلام فرنسية"، أن إغلاق المدارس يهدف إلى مواجهة "بق الفراش"، الذي انتشر على نطاق واسع، وتقع المدارس في جنوب وجنوب شرق وشرق فرنسا.

وقالت صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية أن "بق الفراش" قد تم اكتشافه في عدة مؤسسات تعليمية أخرى، ولكن تم اتخاذ قرار بعدم إغلاقها بشكل كامل.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المشكلة تفاقمت بعد أن رفعت السلطات القيود المُتعلقة بفيروس كورونا، والآن يُمكن ملاحظة الحشرات في وسائل النقل والمستشفيات.

الحشرات الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات عالية السرعة

واجتاح "البق" أماكن كثيرة في دولة "فرنسا"، وخاصة العاصمة "باريس"، وتم رصد الحشرات الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات عالية السرعة وفي مطار "شارل ديغول"، ونشر مسافرون غاضبون بنشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت "الحكومة الفرنسية"، أنها أطلقت جهودًا منسقة لمُكافحة بق الفراش، وتسود "الشارع الفرنسي" حالة عارمة من الغضب والجدل عقب انتشار حشرة "البق" في المرافق العامة والمطاعم ودور السينما، وغيرها من المرافق في العاصمة باريس.

وفي السياق، صرح وزير النقل الفرنسي كليمان بون على منصة إكس: "سأجمع الجهات المشغّلة لوسائل النقل.. للبحث في الإجراءات المتخذة والعمل بشكل أكبر لخدمة المسافرين وطمأنتهم وتوفير حماية أكبر لهم".

وكانت بلدية باريس طلبت من الحكومة وضع "خطة عمل" لمكافحة "بقّ الفراش"، مُعربة عن قلقها لعودة هذا النوع من الطفيليات "بكثافة". 

ورأى النائب الأول لرئيس البلدية إيمانويل غريغوار بأن "على الدولة أن تعقد اجتماعا عاجلا لجميع المعنيين من أجل تنفيذ خطة عمل تتناسب مع حجم هذه الآفة فيما تستعد فرنسا بأكملها لاستضافة الألعاب الأولمبية".

وأُفيد في الأسابيع الأخيرة عن رصد حشرات"بقّ الفراش" في دور السينما والقطارات الفائقة السرعة ومترو باريس وفي منطقة الانتظار بمطار رواسي. لكن لم تُثبت صحة كل هذه الحالات، وتم الإبلاغ عن "الاشتباه بوجود بقّ الفراش في مقصورة القيادة" في أحد قطارات الأنفاق، حسب هيئة النقل في باريس، لكن تبين بعد فحصه بأكمله أن النتيجة "سلبية"، وفق ما أكدت المؤسسة الجمعة.

وأشارت هيئة النقل بالعاصمة الفرنسية أيضا إلى أن كل تجهيزاتها "تخضع لتنظيف شامل ودائم، ولم تُسجّل في الأيام الأخيرة أية حالة مؤكدة لوجود بقّ الفراش" في مركباتها، سواء في المترو أو محطة القطارات السريعة أو الترامواي أو الحافلات.

كذلك أفادت مجموعة "إس إن سي إف" للسكك الحديد بأن "لا تأكيد لأي حالة وجود بقّ الفَراش في الأيام الأخيرة في القطارات الفائقة السرعة" التابعة لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بق الفراش فرنسا باريس بوابة الوفد بق الفراش

إقرأ أيضاً:

تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل

طرحت الهيئة العامة للنقل، تعديل سياسة تحديد أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة، بهدف تعزيز الاستدامة المالية للأنظمة ورفع كفاءة التشغيل، ودعم سهولة الاستخدام والتكامل بين أنظمة النقل العام.
وأوضحت الهيئة عبر منصة ”استطلاع“، أن منهجية اعتماد أجور استخدام خدمات الأجرة، تتضمن منهجية "المراجعة والموافقة، حيث تقوم الهيئة العامة للنقل بإعداد مقترح لأجور خدمات الأجرة، وفق المعطيات ومراجعة وتحليل الأجور، ويعتمد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأجور المقترحة من قبل الهيئة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حافلات النقل العام في السعودية - اليوم
أخبار متعلقة الإعصار "بيريل" يشتد ويقترب من جاميكاطقس المملكة اليوم.. نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبارآلية لتحديد الأجور
وألزمت الهيئة المنشأة المشغلة للتطبيق الإلكتروني باقتراح آلية تحديد أجور استخدام خدمات الأجرة عبر التطبيق، وتقوم الهيئة بدراسة واعتماد الآلية.
واشترطت على المرخص لهم والمصرح لهم في نشاط الأجرة والمنشأة المشغلة للتطبيق الإلكتروني، بإتباع الأجور المعتمدة، على أن يتم نشرها - عند تحديثها - للمستفيدين من الخدمة.

مقالات مشابهة

  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • مجلس الاتحاد السكندرى يجتمع مع سفير فرنسا على خلفية تنظيم اولمبيات باريس
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا