لبنان ٢٤:
2024-10-03@06:09:43 GMT

غريغوريوس الثالث لحام: كفّوا يد الإجرام عن سوريا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

غريغوريوس الثالث لحام: كفّوا يد الإجرام عن سوريا

دعا البطريرك السابق للروم الملكيين الكاثوليك، غريغوريوس الثالث لحام، إلى كف "يد الإجرام عن سوريا"، وقال: "إنهمرت الدموع حزنًا من العيون، دمًا في سوريا على شهداء الكلية الحربية في حمص أمس الأول. لقد حَصدتْ يدُ الارهاب قامات 120 من أبنائنا، شبابًا وشابّات، نساءً وأطفالًا... ولا يزال عددٌ كبيرٌ من المصابين في المستشقيات يعانون ويموت بعضهم".

    وأضاف: "أمام هذه المشاهد بكى قلبي، قبل أن تبكي عينّي... وبكى شهداءنا جميعُ أبناء وبنات سورا الحبيبة في كل مكان. وتصعدُ من قلبي صرخةُ الألم والغضب والإدانة، أُطلقها أمام جميع دول العالم: شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوبًا، دون أن أذكر أية دولة باسمها.. لأن المؤامرة على سورية هي من صُنعِ أيادٍ إجرامية، إرهابية، دموية، قاتلة، وراءها عصابات منظّمة، مأجورة، لها خلاياها في أكثر من بلدٍ شرقًا وغربًا".

وتابع: "أصرخ في وجه رؤساء الدول الكبرى، في أميركا والاتحاد الأوروبي ودول العالم كلّها: كُفّوا يدَ الاجرام، ومسلسل المؤامرات على سورية. وارفعوا الصوت عاليًا، شرقًا وغربًا، إبتداءً من البلاد العربية، ومن الفاتيكان وأعضاء سينودس الاساقفة المنعقد الآن في الفاتيكان. والمجالس الاسقفية، وبخاصة في أوروبا، ومجلس البطاركة والمطارنة في الشرق، ومجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط: إرفعوا الصوت عاليًا لإنهاء "قانون قيصر"، والعقوبات على أنواعها المفروضة على سورية. وساعدوا في إعادة إعمار سوريا. وساعدوا بكل الوسائل على عودة النازحين السوريين، وبخاصة من لبنان وتركيا. لأن سوريا تنتظر عودة أبنائها، لكي يعملوا يدًا بيد، لأجل إعمار سورية، ولكي يشعر كل سوري أنه سعيد في بلده. وهكذا يعود أبناؤنا إلى بلدهم، وتقف موجة الهجرة، التي تُفقِدُ بلدَنا الحبيب سورية شبابها وخيرةَ بناتها وأبنائها".

وختم: "من أعماق قلبي كتبت هذه الرسالة. إنها موضوع صلاتي أمام يسوع المسيح المخلص الإلهي وأمه مريم العذراء وجميع القديسين، لكي يعود السلام والأمان، والازدهار والخير إلى سورية الحبيبة مهد المسيحية وبلد التعايش والمحبة بين جميع أبنائها. فيا رب السلام! أقم بلادنا بسلام!... خلص يا رب شعبك وبارك ميراثك مانحًا العالم السلام، مانحًا سورية السلام، وشرقنا العربي الحبيب" .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة

استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مبنى الثقافة الذي يؤوي نازحين بحي الرمال وسط غزة.

وأصيب فلسطينيون إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

كما سجلت إصابات في قصف استهدف منزلين في عبسان الكبيرة ومعن شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع.



في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم مسلحين تابعين لحركة حماس في مدرستي مسقط والرمال شمالي قطاع غزة.

كما استهدف قصف إسرائيلي منزلا بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومساء الثلاثاء، غزة: استشهد العديد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41 ألفا و638 قتيلا، و96 ألفا و460 جريحا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا اليوم 361 من الحرب الإسرائيلية: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و638 شهيدا، و96 ألفا و460 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".



وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 23 شهيدا و101 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية (دون تحديد المناطق)".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • "أميرة أبو حسين" مصرية ترفع راية السلام وتتصدى لحل الصراعات في العالم
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم