افتتح الدكتور محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة في اتحاد الصناعات، يصاحبه السفير التركي في مصر، صالح موتلو شين، المعرض الدولي الأقمشة، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمصانع المصرية والأجنبية.

وقال الدكتور محمد عبد السلام إن المعرض يعتبر فـرصـة لجميـــع مصــانع الملابس، وكل العاملين بمجالات الأقمشة والغزول والمنسوجات؛ للتعرف على ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذه الصناعة، وخلق تكامل مشترك بين المصانع المصرية والأجنبية المشاركة في المعرض.

وأضاف عبد السلام أن المعرض في نسخته الحالية، يحظى بمشاركة تركية موسعة، خاصة أن هناك تقدما واضحا في صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في تركيا، مما يخلق أرضية مشتركة مع الشركات والمصانع المصرية.

وأكد رئيس غرفة الملابس للسفير التركي، أنه يمكن التعاون في مجال توفير أنواع معينة من الغزول والأقمشة والخامات التي تحتاجها صناعة الملابس في مصر، والتكامل بين المصانع المصرية ونظيرتها التركية؛ لتلبية الاحتياجات التصنيعية وتعميق ملف الصناعة بين البلدين.

وأكد صالح موتلو شين، سفير تركيا لدي مصر ، حرص بلاده علي تطوير وتحسين العلاقات الاقتصادية مع مصر، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت تحركات إيجابية من ضمنها مشاركة عدد من الشركات التركية في العديد من المعارض والفعاليات التي تعكس تطور العلاقات بين البلدين.

وأشار إلي أن المشاركة في المعارض المختلفة لها أهمية كبيرة في تحقيق التقارب بين الشركات في كلا الدولتين والذي من شأنه أن يفتح الباب أمام ضخ المزيد من الاستثمارات، وهذا يعكس مشاركة أكثر من 100 شركة تركية بمعرض الأقمشة الدولي.

ولفت " شين" إلى أهمية استغلال التسهيلات الجمركية في زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين، منوهاً بوجود اهتمام متزايد من الشركات التركية لمضاعفة حجم استثماراتها في مصر وإقامة مصانع لقطاعات مختلفة أبرزها الملابس والمنسوجات للاستفادة من التكلفة المنخفضة و توافرها الأيدي العاملة الماهرة.

وأوضح السفير التركي أن هناك اهتمام خاص بالاستثمار في قطاع الملابس والمنسوجات، مشيراً إلي هناك 10 شركات تركية تشارك لأول مرة بالمعرض وأن 5 منها أبدت رغبة حقيقة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية حتي تكون نقطة انطلاق لتصدير منتجاتهم للسوق الأفريقية .

أضاف أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين مصر وتركيا في قطاع الملابس والمنسوجات في ظل وجود اتفاق تجاري بين البلدين يسهل من عمليات التبادل في المنتجات والمواد الخام ، خاصة وأن تركيا تمتلك الجودة العالية و التكنولوجيا المتقدمة في هذا القطاع، في حين تتمتع مصر بمصادر الطاقة المتعددة والخدمات المختلفة للأزمة لتشغيل المصانع، فضلاً عن التطورات اللوجستية التي شهدتها في عهد الرئيس السيسي من تطوير للبنية التحتية للموانئ والطرق وكذلك السكك الحديدية وهذا يشجع الشركات التركية علي ضخ استثمارات جديدة.

وتابع " شين" .. مصر تمتلك اعداد كبيرة من الأيدي العاملة الماهرة المؤهلة وغالبيتها من الشباب و يجعلهم أكثر قدرة علي التأهيل والتدريب واستيعاب التطورات المتلاحقة بالصناعة وهذه ميزة تبحث عنها الشركات التركية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرکات الترکیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تعلن المشاركة بمعرض ريمنى السياحى في إيطاليا أكتوبر المقبل

أعلنت هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، اعتزامها المشاركة في فعاليات معرض 2024 TTG ريميني بإيطاليا، المقام خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2024.

قيمة مشاركة الفنادق  بالمعرض

وقال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال المنشور الدوري الذي جرى تعميمه على كافة فنادق الجمهورية، إن قيمة مشاركة الفندق الواحد بالجناح المصري بمعرض ريمنى السياحي بإيطاليا تبلغ 2750 يورو، موضحا أنه في حال رغبة الفندق في أن يٌدرج على منصة المعرض يضاف مبلغ 200 يورو رسوم تسجيل (اختياري) ليصل إجمالى مبلغ المشاركة 2950 یورو، تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وأضاف أنه وفقا لإدارة معرض ريمنى، فإنه في حال عدم تسجيل الفندق على المنصة لا يحق له الحصول على عدد من الخدمات كالتأمين، والإدارج في كتالوج المعرض، والحصول على بادج المعرض باسم الفندق، والدخول على موقع المعرض وممارسة الأنشطة المختلفة كتحديد المواعيد.

آخر موعد للمشاركة فى المعرض

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنه في حال رغبة الفندق في المشاركة بالجناح المصري بالمعرض فعليه سداد القيمة المطلوبة في موعد أقصاه الخميس الموافق 18 يوليو 2024، وذلك حتى يتسنى للغرفة الرد على هيئة تنشيط السياحة بأعداد المشاركين، علمًا بأن الحجز بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • الغمراوي يبحث مع غرفة صناعة الأدوية وممثلي الشركات سبل التعاون
  • رئيس جامعة أسيوط ومحافظ الإقليم يفتتحان المبنى الرئيسى للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع الشركات المحلية وغرفة صناعة الأدوية سبل التعاون
  • وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: بغداد تبذل كل جهد للتقريب بين تركيا وسوريا
  • “الدبيبة” يبحث مع السفير التركي التعاون الاقتصادي والأمني وملف الإنتخابات
  • بغداد.. مباحثات بين رئيس الوزراء العراقي والسفير التركي
  • الباعور والسفير الروسي يناقشان سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • السايح والسفير التركي يبحثان سبل دعم المقترحات لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة
  • «السياحة» تعلن المشاركة بمعرض ريمنى السياحى في إيطاليا أكتوبر المقبل