أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطابه الأخير من كييف، عن إدانته للهجمات الروسية "الوحشية" على أوكرانيا، ودعا إلى الوحدة في مواجهة الشدائد. وأعرب عن تعازيه القلبية لأسر أكثر من 50 شخصًا لقوا حتفهم في الهجمات الصاروخية على منطقة خاركيف خلال اليومين الماضيين.

 

وشدد الرئيس زيلينسكي على أهمية التغلب على الصعوبات في ساحة المعركة خلال أشهر الشتاء المقبلة، ووصف ذلك بأنه "حاسم" للدفاع عن أوكرانيا.

وكشف عن عقد اجتماع حكومي لمناقشة مختلف جوانب الحماية المادية للمنشآت وجهود إعادة الإعمار وتنفيذ الأوامر وخطط الطوارئ لحالات الطوارئ.

 

علاوة على ذلك، أعلن الرئيس زيلينسكي أن حالة الاستعداد لفصل الشتاء في مناطق معينة من المقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل، مما يسلط الضوء على تصميم أوكرانيا على حماية شعبها خلال فترة الشتاء الصعبة.

 

تطرق الرئيس زيلينسكي في خطابه أيضًا إلى الدعم الدولي، قائلاً: "إن أوكرانيا تقدر بشدة كل علامة على الدعم والتضامن". وأشار إلى أن ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا ودول أخرى اتخذت قرارات مهمة هذا الأسبوع لتعزيز نظام الدفاع الجوي والطاقة في أوكرانيا. وشدد على أن الانتصار على العدوان الروسي سيكون بمثابة جهد جماعي يوحد الناس في جميع أنحاء العالم ضد الشر والكراهية.

 

واختتم الرئيس زيلينسكي بالتأكيد على أن "انتصارنا على الإرهاب الروسي سيكون نصرًا مشتركًا لجميع الناس في جميع أنحاء العالم الذين يشاركوننا قناعتنا بأن الشر والكراهية يجب أن يخسروا دائمًا.. يجب أن تكون هذه قاعدة عالمية راسخة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا الرئیس زیلینسکی

إقرأ أيضاً:

أم تفقد حياتها أمام أطفالها الثلاثة.. الشر يكتب كلمة النهاية

فارقت أم شابة الحياة أمام أطفالها الثلاثة بأبشع سيناريو مُمكن، لم يُراعي الجاني قسوة المشهد، فأجبر أطفاله على تجربة مُشاهدة لحظات احتضار أمهم. 

القصة البشعة تأتينا من ولاية إلينوي الأمريكية التي أدانت فيها المحكمة المختصة المُدان ماركو أنطونيو روبيو – 29 سنة، وحكمت عليه بالسجن لمدة 70 سنة.

اقرأ ايضاً: دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة

اقرأ أيضاً: سيدة تُنهي حياة زوجها وتدفن جثمانه في الحديقة !

وجاء ذلك لتورطه في جريمة مصرع السيدة إزميرالدا ديلونا – 24 سنة قبل ما يقارب السنوات الثلاثة. 

وبحسب ما نشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن الرجل تورط في طعن زوجته السابقة حتى فارقت الحياة، وذلك بعد 10 أيام فقط من استصدارها لأمرٍ قضائي ضده بعدم التعرض لها. 

وأشار التقرير إلى أن المُحققين أكدوا أن الجاني اقتحم منزل الضحية في 21 مايو 2021، وقام بطعنها عدة مرات أمام أنظار أطفالهما الثلاثة.

وتلقت الشرطة بلاغاً بشأن وجود إزعاج، وعند وصول السلطات المعنية للمنزل محل البلاغ استمعوا لأصوات بكاء صادرة من داخل المنزل. 

وعثر رجال الشرطة على طفلتين وطفل تتراوح أعمارهم بين عام و6 أعوام.

وعثر رجال الأمن داخل المنزل على قطرات دم أغرقت الطرقات، وعثروا على سكين مطبخ مغروس في ساقها طوله 8 إنش، كما عُثر على آثار طعنات في جسدها. 

وفر الجاني بعد ارتكاب جريمته، وظل رجال الشرطة يبحثون عنه حتى تم القبض عليه في اليوم التالي للجريمة أثناء تجوله في الحي. 

وستكشف الفترة المُقبلة المزيد من التفاصيل حول الجريمة، ودوافع الجاني الذي سطر بحروفٍ مدادها الدم كلة النهاية في حياة "أم العيال". 

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي الروسية تحذر الشركات من التأثير المالي للتهديدات السيبرانية
  • واشنطن: اطلعنا على خطة زيلينسكي للسلام
  • الخيميائى وطاقة الشر (٣)
  • أم تفقد حياتها أمام أطفالها الثلاثة.. الشر يكتب كلمة النهاية
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟