اعتاد بعض الأشخاص على اصطحاب الهاتف المحمول داخل المرحاض؛ لتسليتهم خلال الوقت الذي يقضونه داخله، ولكنهم لا يعلمون مخاطر هذه العادة السيئة.

مشاكل صحية يتسبب بها اصطحاب الهاتف إلى المرحاض

وكشف الدكتور سوراب سيثي، طبيب الجهاز الهضمي، أن اصطحاب الهاتف داخل المرحاض، قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

4 أمراض يمكن تجنبها عند الحد من الجلوس لفترات طويلة.. تعرف عليها لا غنى عنه.. نوع شاي يحميك من مرض خطير

وأوضح “سيثي”، في مقطع فيديو تم نشره على تطبيق "تيك توك"، أن تصفح وسائل التواصل الاجتماعي على الهاتف في أثناء التواجد بالمرحاض، يضع ضغطًا على المستقيم والشرج، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

مشاكل صحية يتسبب بها إصطحاب الهاتف في المرحاض

وأشار سوراب، إلى أن تصفح مواقع التواصل الاجتماعي على الهاتف أثناء التواجد في المرحاض، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مرضة، مثل "البواسير والشقوق الشرجية وهبوط المستقيم".

وأضاف سوراب، أن هذه المشاكل الصحية قد يصحبها آلام لبعض الوقت، ثم تختفي، وفي بعض الحالات قد يحتاج الشخص إلى كريمات؛ لتخفيف الألم والحكة والتورم أو علاج الإمساك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهاتف المرحاض البواسير اصطحاب الهاتف الامساك علاج الامساك

إقرأ أيضاً:

«أهلنا أولويتنا» في منطقة الظفرة

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة

أطلقت بلدية منطقة الظفرة، ممثلةً بفريق التواجد البلدي، مبادرة «نلتقي بكم»، تحت شعار «أهلنا أولويتنا»، وذلك ضمن برنامج الملتقيات المجتمعية المفتوحة ولقاءات الأهالي في المجالس للربع الثالث من عام 2024 في جميع مدن منطقة الظفرة، بهدف تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، ورصد احتياجاته، وأخذ آراء أفراده ونشر الوعي حول أنشطة وأعمال ومشاريع البلدية المختلفة.
ترمي المبادرة إلى أن يكون فريق التواجد البلدي حلقة وصل فعالة بين المجتمع والدوائر الحكومية، ما يسهم في تطوير الخدمات البلدية في إمارة أبوظبي، وتقديمها بطريقة تتسم بالتواصل المستمر والفعال مع جميع الفئات المجتمعية، حرصاً على تلبية احتياجاتهم، مع التركيز الخاص على فئتي كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
شهد الملتقى الأول الذي عُقد في مدينة المرفأ، حضوراً مميزاً من الأهالي، وتفاعلاً منهم مع فريق التواجد البلدي على ان تستمر هذه اللقاءات في جميع مدن منطقة الظفرة، ما يعزز قيم المشاركة في المشاريع والمبادرات، ويحقق النفع للجميع.

مقالات مشابهة

  • «عشان متعطلش».. أخطاء تجنبها عند تشغيل الغسالة الأوتوماتيك
  • عرضوا حياة المواطنين للخطر.. ضبط 1441 مخالفة التحدث فى الهاتف أثناء القيادة
  • الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال
  • "الإمارات للخدمات الصحية" تعتمد تقنية مبتكرة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من التواجد في هذا المكان بصنعاء
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر
  • عواقب صحية خطيرة للجلوس على المكاتب..تجنبوها بهذه التمارين البسيطة
  • «أهلنا أولويتنا» في منطقة الظفرة
  • لموظفي المكاتب.. عواقب صحية خطيرة تجنبوها بتمارين بسيطة
  • أضرار تناول الفول يوميًا وكيفية تجنبها