موقع 24:
2024-10-06@08:33:26 GMT

فيرستابن أول المنطلقين في سباق قطر للفورمولا1

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

فيرستابن أول المنطلقين في سباق قطر للفورمولا1

حصد الهولندي ماكس فيرستابن مركز الانطلاق الأول للمرة الثلاثين في مسيرته، حيث سينطلق أولاً في سباق جائزة قطر الكبرى، المقرر إقامته الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، حيث يمكنه التتويج بلقب العالم، في فئة السائقين، للمرة الثالثة على التوالي.

وسجل فيرستابن أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة و23.

778 ثانية، ليحصل على مركز الانطلاق الأول للمرة العاشرة هذا الموسم، حيث تفوق على سائقي مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 177 نقطة أمام زميله بفريق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز، ويمكنه التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الثانية في سباق المسافات القصيرة غداً السبت، إذا أنهاه في المركز السادس على أقل تقدير أو إذا حصد ثلاث نقاط أكثر من بيريز.

وفاز فيرستابن بـ13 سباقاً من أصل 16 سباقاً أقيموا هذا الموسم، من بينهم تحقيق رقم قياسي في فورمولا1 بتتويجه بعشر سباقات على التوالي، وغاب عن التواجد على منصة التتويج في سباق واحد فقط.

وحسم ريد بول التتويج بلقب فئة المصنعين للعام الثاني على التوالي في سباق جائزة اليابان الكبرى، الذي أقيم قبل أسبوعين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ماكس فيرستابن فورمولا1 فی سباق

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة. 
وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

بالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب. 
تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.
يوم أمس صدرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وأظهرت ارتفاع بأكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل كبير واستمر هذا الارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار.
قوة الدولار الأمريكي عملت على الحد من فرص استكمال الذهب حركة الصعود ليتجه المعدن النفيس إلى تراجع معتدل والتحرك بشكل عرضي، بينما تبقى البيانات الأهم المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يصدر يوم غد.
انخفضت التوقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، حيث تقدر الأسواق حالياً احتمالات بنسبة 37%، انخفاضاً من 49% الأسبوع الماضي. وذلك بعد تصريحات من رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول مطلع هذا الأسبوع ان البنك ليس في عجلة من أمره لخفض الفائدة، بالإضافة إلى توقعه بخفض 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة

مقالات مشابهة

  • احتفالية فريق الكرة بأبطال "يد الأهلي" بعد التتويج ببرونزية العالم.. صور
  • لهذا السبب.. تشيلسي لا يمكنه التتويج بـ "البريميير ليج"
  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • لهذا السبب.. تشيلسي لا يمكنه التتويج بـ"البريميير ليغ"
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي