أصدر قادة الدول الأوربية اليوم، البيان الختامي لقمة غرناطة، معلنين فيه عن بدء عملية تحديد التوجهات والأولويات السياسية العامة للاتحاد الأوروبي للسنوات القادمة، وتحديد مسار عمل إستراتيجي لتشكيل المستقبل المشترك لصالح الجميع.
وبحثت القمة الأوربية عدداً من القضايا الجيوسياسية وعلى رأسها أزمة إقليم قره باغ.


وخلا البيان الختامي لقمة غرناطة من أي فقرة مخصصة لقضية الهجرة، التي شهدت انقسامات كبيرة بين دول الاتحاد، حيث يطالب بعضها بتشديد الإجراءات لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
وأكد المجتمعون تعزيز الجاهزية الدفاعية والاستثمارية في القدرات من خلال تطوير القاعدة التكنولوجية والصناعية للكتلة الأوربية، والتركيز بشكل خاص على كفاءة الطاقة والموارد، والتدوير، وإزالة الكربون، والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية والتكيف مع تغير المناخ.
وشدد القادة الأوروبيون في قمة غرناطة على مواجهة التهديدات الإلكترونية والتلاعب بالمعلومات الأجنبية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، متعهدين بتعزيز الجاهزية الدفاعية والاستثمار في القدرات العسكرية.
الجدير بالذكر، أن أنظار العالم اتجهت إلي القمة الأوروبية التي عقدت في مدينة غرناطة الإسبانية بمشاركة 50 قائداً أوروبياً، في ظل الأزمات الإقليمية التي تهدد مستقبل التكتل الأوروبي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  نصحت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس، مواطنيها المسافرين إلى إسبانيا وجورجيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وكذلك النمسا بـ"توخي الحيطة والحذر نظرا لارتفاع معدل تعرض المواطنين للسرقة" في تلك الدول.

ووجهت الوزارة، في بيان نشرته عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) عدة نصائح مثل: "عدم ارتداء المقتنيات الثمينة والنادرة، وحفظ الوثائق الرسمية بالأماكن الآمنة في مقر الإقامة، والتعامل مع الشركات العالمية عند حجز السيارات والفنادق لتجنب عمليات النصب والاحتيال".

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى "التقيد بإرشادات السفر حسب كل وجهة، والتي يتم تحديثها بشكل دوري في صفحة المسافر الإمارتي على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي".

إسبانياالإماراتالنمسابريطانيافرنسانشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي للقاء الموسع لقيادات أبين في عدن (وثيقة)
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لحماية المدنيين في غزة ويؤكد دعم لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حماية المدنيين في غزة ويؤكد دعم لبنان
  • فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
  • الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية
  • تعيينات جديدة في الاتحاد الأوروبي وفون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
  • القمة الأوروبية: البرتغالي أنتونيو كوستا رئيسا للمجلس الأوروبي خلفا لشارل ميشيل
  • الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا
  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • الاتفاق بشأن المناصب العليا للتكتل يتصدر مباحثات قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل