أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مسيرة في محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي فوق مقاطعة كورسك مساء اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة في بيان: "يوم 6 أكتوبر، في حوالي الساعة 19:00 بتوقيت موسكو، تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة المسيرة الأوكرانية فوق مقاطعة كورسك".

هذا أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، عن إسقاط 31 مسيرة أوكرانية استهدفت مقاطعات بريانسك وبيلغورد وكورسك، والقضاء على قوة إنزال بحري أوكرانية شمال غربي البحر الأسود استهدفت القرم.

كما أفاد حاكم مقاطعة كورسك الروسية رومان ستاروفويت، بأن امرأة أصيبت بجروح جراء قصف أوكراني بالذخائر العنقودية استهدف مدينة ريلسك الحدودية صباح يوم الخميس.

وأكد حاكم مقاطعة كورسك الروسية، للسكان عن وجود نظام دفاع جوي يعمل في المنطقة. محذرا أنه لا ينبغي لمس حطام المسيرات عند اكتشافها، ومن الأفضل الاتصال بالخدمات الخاصة.

إقرأ المزيد أوكرانيا.. انفجارات في مقاطعة أوديسا وتضرر بنى تحتية للموانئ (فيديو+صور) إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تدمير زورق أوكراني مسير كان في طريقه إلى القرم إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن التصدي لهجومين إرهابيين أوكرانيين تجاه أراضي البلاد

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات