فاز حزب العمال البريطاني في انتخابات تشريعية فرعية في اسكتلندا ليل الخميس على الجمعة، ما يعد نجاحًا يأتي في الوقت المناسب له قبل بدء مؤتمره الأحد والانتخابات المرتقبة العام المقبل.

وأشاد زعيم حزب العمّال كير ستارمر، الذي يتقدم بفارق كبير في استطلاعات الرأي لانتزاع داونينغ ستريت من رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، بـ "النتيجة المزلزلة" بعدما حصل مرشحه مايكل شانكس على أكثر من ضعف الأصوات مقارنة بمنافسته من الحزب الوطني الاسكتلندي المنادي بالاستقلال كيتي لودون.

وفاز حزب العمال بنسبة 58 في المئة من الأصوات، أي بفارق 9446 صوتًا (17845 مقابل 8399).

ورحب كير ستارمر الموجود في اسكتلندا "بالخطوة الأولى على طريق مهم للغاية بالنسبة لنا جميعًا في اسكتلندا، ولنا جميعًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وقدم حزب العمال على أنه "حزب التغيير.. المتطلع للسلطة"، ساخرًا من "سيرك" مؤتمر المحافظين، ورئيس الوزراء ريشي سوناك الذي أقر سلسلة كاملة من القرارات التي يصفها اليوم بـ "الفاشلة".

يعقد حزب العمال اعتبارًا من، الأحد، مؤتمره في ليفربول ويتمثل التحدي بالنسبة له في عدم خسارة فرصه في إيصال ستارمر إلى داونينغ ستريت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب العمال البريطاني بريطانيا فی اسکتلندا حزب العمال

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. يويفا يرد على انتقادات سوبوسلاي

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مزاعم دومينيك سوبوسلاي مهاجم المنتخب المجري بشأن تأخر علاج زميله بارناباش فارجا خلال المباراة أمام اسكتلندا مساء الأحد في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا.

وذكر يويفا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين "التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافيا وكل شيء تم بناء على الإجراءات الطبية المعمول بها".

وأضاف يويفا "لم يكن هنا أي تأخير في العلاج ومساعدة اللاعب".

ويحتاج فارجا لاعب منتخب المجر لإجراء عملية جراحية بعد إصابته خلال المواجهة أمام اسكتلندا، حيث خضع إلى علاج طويل على أرض الملعب بعد اصطدامه بأنجوس جان، حارس مرمى اسكتلندا في الشوط الثاني من عمر المباراة التي أقيمت بمدينة شتوتجارت الألمانية.

وسرعان ما أشار لاعبو المجر إلى أن فارجا يعاني من أزمة صحية وبدت عليهم علامات التوتر في الوقت الذي كانت فيه الفرق الطبية تتولى علاج اللاعب.

وبعد أكثر من 6 دقائق من العلاج، تم نقل فارجا خارج الملعب على محفة بينما تم رفع الملاءات لحمايته من الأنظار.

بعد وقت قصير من انتهاء اللقاء، أكد اتحاد كرة القدم المجري أن حالة فارجا "29 عاما" مستقرة.

جاء في بيان صادر عن الاتحاد المجري لكرة القدم، نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): "حالة بارناباش فارجا مستقرة. ويتواجد لاعب فرنسفاروش حاليا في إحدى مستشفيات شتوتجارت. وسنبلغكم على الفور في حال وجود أي أخبار عن وضعه الصحي".

من جانبه، صرح الحارس الاسكتلندي أنجوس جان لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لقد كان الأمر ضبابيا بعض الشيء. اعتقدت أنني يجب أن آتي واعتقدت أنني قمت بعمل جيد.لقد كان الأمر مؤلما بعض الشيء. نأمل أن يكون فارجا بخير. لا أستطيع حقاً أن أتذكر الكثير عن ذلك".

ووجه سوبوسلاي انتقادات إلى الطاقم الطبي لعدم التوجه سريعا لأرض الملعب، مشيرا إلى أن الثانية تفرق في هذه المواقف الطارئة.

لكن يويفا رد في بيان أوضح فيه "تدخل طبيب الفريق حدثت في غضون 15 ثانية من الواقعة، أعقبها تدخل فوري من طبيب الاستاد، لإجراء فحص أولي للإصابة وتقديم العلاج المناسب".

وأضاف البيان "طاقم الطوارئ المجهز كان ينتظر خارج أرض الملعب وفقا للبروتوكول ودخل بالمحفة إلى أرض الملعب فور طلب الجهاز الطبي".

مقالات مشابهة

  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية
  • انسحاب مرشح بانتخابات إيران واستطلاع يتوقع فوز الإصلاحي بزشكيان
  • "هل أنتما حقا أفضل ما لدى بريطانيا؟".. مناظرة أخيرة حامية بين سوناك وستارمر قبيل الانتخابات
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة «نزال موسم الرياض في لندن» على استاد ويمبلي.. سبتمبر المقبل
  • لقاء مسيحي - إسلامي في بكركي.. الراعي: الأحد يوم صلاة من أجل إحلال السلام في جنوب لبنان وغزة
  • يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • العمال البريطاني قد يفقد مقعدا مضمونا لصالح حزب الديمقراطيين الأحرار
  • منتخب اسكتلندا يغادر ألمانيا بعد خروج مبكر من يورو 2024
  • يورو 2024.. يويفا يرد على انتقادات سوبوسلاي